بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة

بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة
ابوظبي - صوت الامارات

  أكدت بلدية مدينة أبوظبي أهمية الالتزام بقيم ومعايير الاستدامة في تنفيذ جميع أعمال الإنارة وذلك تطبيقا لاستراتيجية الإنارة في أبوظبي، كونها أولوية وهدفا تساهم في تحقيق التنمية المنشودة.

جاء ذلك خلال مؤتمر الإنارة السنوي الذي انطلقت أعماله اليوم ويستمر يومين في فندق " فورمنت باب البحر- أبوظبي" ويأتي في إطار حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات – بلدية مدينة أبوظبي والتزامها بتطبيق استراتيجية الإنارة في إمارة أبوظبي والاستفادة من الخبرات وآخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في عالم الإنارة.

يشارك في المؤتمر العديد من الجهات ممثلة بالهيئات الحكومية والمطورين المحليين والإقليميين والدوليين والاستشاريين والمقاولين المتخصصين في مجال الإنارة، والشركات العالمية المصنعة للمنتجات المستخدمة في الإنارة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور بلدية مدينة أبوظبي في مجال الإنارة والاستفادة من الخبرات العالمية في مجالات الإضاءة المنتشرة على الطرق والجسور والأنفاق، وإضاءة مناطق المشاة، والساحات والحدائق العامة، والوصول إلى رؤية مشتركة موحدة لترسيخ أفضل الممارسات، واستثمار أفضل التقنيات والأفكار المبدعة التي من شأنها المساهمة في توفير الطاقة وتحقيق الاستدامة وتوفير فرص استثمارية للمطورين، وتوطيد ثقافة الحفاظ على البيئة بالشكل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية.

كما يهدف إلى الاهتمام باستراتيجية الإنارة والهادفة إلى تخفيض مستويات شدة الإنارة وتخفيض الكلفة الناتجة عن استهلاك الطاقة وإنتاجها لما له من أثر كبير في التقليل من الانبعاثات الغازية الناجمة عن الاستهلاك غير المجدي للطاقة وترشيد الإنفاق على أعمال صيانة منظومات الإنارة على اختلاف أنواعها وتحسين نوعية الإنارة وإدخال مفاهيم الإنارة الذكية في المشاريع، وتطوبر آليات الاستفادة القصوى من الإنارة الطبيعية وتمازجها مع الإنارة الصناعية ، وتطوير طرق التحكم بها .

وأكد المهندس سامي الهاشمي مدير إدارة الدعم الفني في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية - في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر- أن استمرارية انعقاد المؤتمر تؤكد نجاحه وجدواه، وتحوله إلى منصة مهمة يمكن من خلاله أن الاطلاع على آخر المستجدات في عالم الإنارة ومعرفة أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأشار إلى أن تطبيق استراتيجية الإنارة في إمارة أبوظبي يشكل أولوية قصوى كونها تنطوي على معايير الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والهادفة إلى اتباع السياسات والإجراءات والمشاريع القائمة على مبادئ الاستدامة لهذا تحرص البلدية على تطبيق هذه الرؤية في جميع مشاريع البنية التحتية التي تنفذها بالتعاون مع شركائها .. متطلعا لأن يشكل المؤتمر من خلال محاوره وأرواق العمل إضافة جديدة لهذه الرؤية والاستراتيجية على صعيد التطبيق والتطوير .

وفي اليوم الأول من المؤتمر تم استعراض عدد من أوراق العمل بدأت بعرض مشترك تحت عنوان "تحديثات على دليل الإضاءة" إضافة إلى ورقة عمل بعنوان "إنترنت الأشياء وكيفية استخدامه في الإنارة الذكية للشوارع" تبعتها حلقة نقاشية تناولت ما تم تقديمه من أفكار خلال الورقتين السابقتين وبعدها استأنف المؤتمر استعراض أوراق العمل الأخرى وهي "إنارة الشوارع باستخدام الألواح الشمسية " و"أول أضواء شوارع في العالم تتغير ألوانها" و"السلامة الكهربائية في توصيل الكابلات والاختيار الصحيح للأجهزة الواقية" و"الثورة الذكية".

وكان لبلدية مدينة أبوظبي مساهمة فعالة في إثراء محاور المؤتمر حيث قدم المهندس خالد المدني ورقة عمل تحت عنوان "منهجية صيانة شبكة الإنارة وإعداد برامج الصيانة في بلدية مدينة أبوظبي".

واختتمت أعمال اليوم الأول من المؤتمر بورقة عمل بعنوان "تقنية الـ PIR والرادار في إنارة الشوارع" قدمها المهندس آلان إيبوري.

وعلى هامش المؤتمر افتتحت بلدية مدينة أبوظبي وشركاؤها معرض الإنارة المصاحب الذي ضم أحدث ما توصلت إليه تقنيات الإنارة الحديثة المتوافقة مع متطلبات الاستدامة بمشاركة العديد من الموردين والعاملين في قطاع تزويد مشاريع الإنارة في أبوظبي.. فيما يستأنف المؤتمر أعماله غدا من خلال العديد من أوراق العمل.

على صعيد متصل .. تعمل بلدية مدينة أبوظبي على تنفيذ مشروع يهدف إلى استبدال الإنارة التقليدية الحالية في أبوظبي إلى إنارة LED الموفرة للطاقة وذلك في إطار الحرص على ترشيد استهلاك الكهرباء وتحقيق معايير التنمية المستدامة والحفاظ على الطاقة، وتتوقع البلدية إنجاز المشروع في غضون سنة ونصف السنة مع مدة تشغيلية تصل إلى 10 سنوات.

وأوضحت البلدية أن المشروع يهدف إلى تقليل وترشيد استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، إضافة إلى تقليل مصاريف الصيانة والتشغيل، وتحقيق وفورات إضافية في استهلاك الكهرباء من خلال تخفيض شدة الإضاءة التصميمية واستخدام تطبيقات الأنظمة الذكية Dimming Controls بجانب إدخال تكنولوجيا LED، الأمر الذي سيؤدي للحصول على عدة منافع منها منافع اجتماعية واقتصادية وبيئية.

وتستبدل البلدية وحدات إنارة الطرق الحالية وهي من نوع /HPS و MH / لتصبح " LED Luminaires " من خلال عقود شراكة بين القطاعين الخاص والعام " Public-Private Partnership " مع التركيز على المشروع الرائد والخاص بشبكة إنارة جزيرة أبوظبي والمزمع تنفيذه، والقيام بأعمال توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وتمويل ما يقرب من 43 ألفا وحدة إنارة، وسيتضمن نطاق العمل تصميم وتوريد وتركيب وتمويل نظام تحكم مركزي ذكي لوحدات الإنارة الجديدة والذي سيتم تسليمه للبلدية عند استكمال التركيب والتشغيل.

وأكدت البلدية أن تنفيذ استراتيجية الإنارة، يسهم في تحقيق العديد من الفوائد، وفي مقدمتها تخفيض‏ فاتورة التكلفة الإجمالية لاستهلاك الطاقة بما لا يقل عن 70% ، مقارنة بالمعايير السابقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بحوالي 75%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة بلدية مدينة أبوظبي تطلق مؤتمرها السنوي للإنارة



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
 صوت الإمارات - علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 19:17 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,04 شباط / فبراير

افتتاح معرض رأس الخيمة للكتاب بمشاركة 76 دار نشر

GMT 02:43 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس العالم

GMT 08:42 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تخريج الدفعة الأولى من برنامج قيادة الأعمال الإنسانية

GMT 18:45 2015 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

معرض دبي العالمي للقوارب يعزز مكانته العالمية في 2015

GMT 21:44 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية تشارك في معرض برشلونة للكتاب في دورته الـ32

GMT 01:38 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

جامعة كينياتا تمنح سيدة كينيا الأولى الدكتوراه الفخرية

GMT 07:50 2016 الثلاثاء ,26 كانون الثاني / يناير

14 منطقة حول العالم تشبه مدينة "البندقية" الإيطالية

GMT 11:42 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

مواطن إماراتي ينجح في اصطياد 3 أسماك ضخمة أحدها طولة 3 أمتار

GMT 23:51 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

فوائد تناول الزعفران يوميًا يعالج امراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates