الشيخ محمد بن راشد يعرب شغفنا بالمستقبل يدفع مسيرة التطور الإنساني
آخر تحديث 18:58:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ محمد بن راشد يعرب "شغفنا بالمستقبل يدفع مسيرة التطور الإنساني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ محمد بن راشد يعرب "شغفنا بالمستقبل يدفع مسيرة التطور الإنساني"

الشيخ محمد بن راشد
دبي – صوت الإمارات

وضع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  في تقديمه لكتاب "الثورة الصناعية الرابعة" لمؤلفه البروفيسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" رؤاه لمستقبل العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة ..مؤكداً أن شغف الإنسان بالمستقبل هو ما يدفع مسيرة التطور.

وأشار إلى أن تسارع نمط التغيرات التكنولوجية يفرض حلولاً متكاملة وجهوداً مشتركة للمعنيين من حكومات ومؤسسات وأفراد في مختلف أنحاء العالم.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تقديمه للكتاب " لقد كنّا وما زلنا كبشرية مغرمين بالمستقبل واستكشاف حدوده والتعرّف على متغيراته يدفعنا فضولنا وشغفنا بالمعرفة لاستكشاف المساحات الغامضة في المستقبل المنظور وأثر ذلك على أسلوب حياتنا وعلى طريقتنا في أداء أعمالنا".

وأضاف "إن موجات التطورات التكنولوجية المتسارعة تَعِدُ بتغيير جوهري تلمسه البشرية كافة بدءاً من مستقبل الصناعات وانترنت الأشياء مروراً بالقدرة على استرجاع وترميم الأنسجة التالفة باستخدام الخلايا الجذعية وانتهاء بالنظر في الفجوات التكنولوجية بين الأجيال وأثرها في التعليم واكتساب المعرفة".

وتابع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " وفي إطار قصصي ملهم تمكن الصديق كلاوس شواب من أن ينقلنا في رحلة إلى حدود المعرفة البشرية حول مستقبلها ليقدم رؤية فريدة تستشرف المستقبل بشكل يتناسب مع تطلعات صنّاع القرار والنخبة من رؤساء الشركات والقيادات الحكومية والمهتمين بالتغيرات المتسارعة في عالمنا .. عندما اطلعت على هذا الكتاب وجدته يتجاوز سلاسة الأسلوب ليستعرض الأسئلة المهمة التي تواجه البشرية اليوم في مجالات الهندسة الجينية والمعلوماتية والذكاء الصناعي والحوسبة والبيانات الضخمة بالإضافة إلى استقراء للشخصيات والشركات الناشئة التي صنعت بصمتها الفريدة على عالمنا".

وذكر "يسعدني أن يتمكن القارئ العربي عبر هذا الكتاب من الإطلالة على القفزات المعرفية التي تنتظر البشرية في العقود القادمة على أمل أن يتمكن من مسايرة التوجهات العالمية واتخاذ القرارات الطموحة التي ترتقي به وبمنطقتنا العربية فكريا واقتصاديا وحضاريا".

وتناول كتاب "الثورة الصناعية الرابعة" دور هذه الثورة في إعادة تعريف صناعات بالكامل وخلقها من الصفر بفعل التطورات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والمركبات ذاتية القيادة والطباعة ثلاثية الأبعاد وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية وعلم المواد وتخزين الطاقة والحوسبة الكمية.

وأوضح كلاوس شواب أن هذه الموجة من الإبداع ستعمل جوهرياً على تغيير الطريقة التي نعيش بها ونعمل ونتواصل بها قائلاً إن دبي والرياض والقاهرة سوف تستشعر هذه التغيرات بنفس القدر الذي تستشعره بها نيويورك وفرانكفورت وهونغ كونغ.

وأشار كلاوس في كتابه إلى أنه لضمان رخاء المنطقة والعالم في المستقبل يتعيّن على حكوماته ومواطنيه أن يسألوا أنفسهم ما إذا كانت التكنولوجيات الجديدة يجري تصميمها وتكييفها على النحو الذي يلبي الاحتياجات الاجتماعية الحقيقية أو أنها مجرد بشير بالتغيير لمجرد التغيير وفي عموم الأمر يتعيّن علينا أن نركز ليس فقط على التقدم التكنولوجي والإنتاجية الاقتصادية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ محمد بن راشد يعرب شغفنا بالمستقبل يدفع مسيرة التطور الإنساني الشيخ محمد بن راشد يعرب شغفنا بالمستقبل يدفع مسيرة التطور الإنساني



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بالخطوات. هكذا يمكن قياس ضغط الدم بالمنزل بدون جهاز!

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 02:08 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل الكشرى أسرع وأحلى من المحلات

GMT 07:09 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي خلطات طبيعية من الفراولة لتفتيح البشرة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة في دول البلطيق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates