سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مبادرة فضاءات الابتكار
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مبادرة "فضاءات الابتكار"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مبادرة "فضاءات الابتكار"

الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي
دبي – صوت الإمارات

  أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام أهمية ترسيخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب اليوم في ظل توجه الدولة نحو بناء الاقتصاد المعرفي والذي يقوم على أساس المعرفة وكيفية استثمارها في إبداع الأفكار وابتكار حلول جديدة تعود بالفائدة الاجتماعية والاقتصادية على أفراد المجتمع.

وأضاف - في كلمة له خلال تفقده مشروع " فضاءات الابتكار " في كليات التقنية العليا في الشارقة - أن التجربة والتطبيق من الجوانب الأساسية لتطوير المعرفة وتنميتها لدى الطلبة لأن التنافس نحو المستقبل يتم من خلال المهارات الاحترافية والإبداع التكنولوجي والحرص على توليد الأفكار الجديدة .. مؤكدة ضرورة أن يدرك الشباب حجم هذه التنافسية وأن يكونوا على قدر الثقة لأنهم الأساس لكل نجاح وتنمية.

واعتبر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي أن مؤسسات التعليم تلعب دورا أساسيا في ترسيخ الابتكار وريادة الأعمال لأن عملية إيجاد مبتكرين ومبدعين ورواد أعمال يجب أن تتم بشكل مبكر من خلال إكساب الطلبة مهارات القرن الـ21 وتهيئتهم للتعامل مع العلوم من منطلق البحث والتجربة والتفكير الخلاق وصولا لتطبيق الأفكار وإن كانت هذه الأفكار بسيطة في بدايتها.

رافق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي - خلال الجولة في المشروع الذي يتم إعداده وتجهيزه كبيئة محفزة للإبداع وإنتاج الأفكار - سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا والدكتور عبدالله السويجي مدير كليات التقنية في الشارقة و الدكتورة عائشة عبدالله العميد التنفيذي لبرنامج إدارة الأعمال وعدد من المسؤولين.

وتعرف رئيس مجلس الشارقة للإعلام إلى الاستراتيجية الجديدة لكليات التقنية العليا "الجيل الثاني / 2017 - 2021 / والتي تعتبر الابتكار جزءا أساسيا من منظومتها التعليمية وتأتي مبادرة " فضاءات الابتكار " وحاضنات الأعمال في الكليات انعكاسا واقعيا لذلك وتمثل نقلة نوعية في التعليم في الكليات حيث ستمكن الطلبة من المهارات الاحترافية وتجعلهم في تواصل دائم مع مؤسسات العمل والصناعة بالدولة.

واعتبر الشيخ سلطان بن أحمد أن اهتمام الكليات بالابتكار وتطوير الأفكار سيهيىء بيئة محفزة للشباب للتوجه بشكل أكبر نحو التفكير في تأسيس مشاريعهم المستقبلية وتوفير فرص وظيفية جديدة لهم ولغيرهم من الشباب بدلا من البحث وانتظار الوظيفة فهذا بحد ذاته سيعكس شعور المسؤولية نحو المستقبل والوطن وسيكون له مردوده الكبير على تنمية المجتمع وتعزيز التنافسية فيه.

من جهته قدم الدكتور عبداللطيف الشامسي للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي شرحا وافيا حول المشروع الجاري العمل على إنجازه في مراحله النهائية استعدادا لتفعيله هذا العام في عدد من فروع الكليات من بينها الشارقة حيث يتضمن المشروع مساحات ومتنزهات علمية تضم ست مناطق تختص كل منها في جانب يدعم التطبيق والإبداع لدى الطلبة في إطار شراكة مع مؤسسات العمل والصناعة و التي سيتم تشجيعها للعمل على أبحاثها وتطوير أفكارها ضمن فضاءات الابتكار بما يضمن مشاركة الطلبة وهم في مقاعد الدراسة في تطوير الخدمات والأفكار المتعلقة بالمجالين الصناعي والمجتمعي.

وتحدث حول حاضنات الأعمال التي تسعى من خلالها الكليات لتكون مؤسسة منتجة ومطورة للأفكار المستقبلية إضافة إلى عملية تضمين مساق الابتكار وريادة الأعمال في مختلف البرامج والتخصصات من منطلق القناعة بأن ريادة الأعمال لا تقتصر على طلبة إدارة الأعمال بل هي مجال مفتوح للجميع لتأسيس مشاريع صغيرة ومتوسطة بأفكار جديدة .. منوها إلى هدف الكليات الاستراتيجي الرامي للوصول إلى 5% من الخريجين في العام 2021 كرواد ورائدات أعمال.

وتناول الشامسي نموذج " التعليم الهجين " الذي تطبقه كليات التقنية العليا ويمثل أساس استراتيجيتها الجديدة كونه سيؤكد ريادتها في التعليم التطبيقي من خلال تضمين الشهادات الاحترافية العالمية في المناهج الدراسية للطلبة بحيث يتخرج الطالب بشهادتين إحداهما احترافية من الجهة العالمية المانحة لها والأخرى شهادة البكالوريوس في التخصص من كليات التقنية العليا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مبادرة فضاءات الابتكار سلطان بن أحمد القاسمي يطلع على مبادرة فضاءات الابتكار



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال

GMT 09:36 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات تعطير ملاءات السرير والمخدات

GMT 22:13 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

تقدّم دار BURBERRY عطر HER الجديد للنساء

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

"بالي" حسناء أندونيسية تأسر قلوب سائحي العالم

GMT 12:36 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ملكة بريطانيا تتدخل لإنهاء الخلاف بين ماركل و ميدلتون

GMT 20:13 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل أوباما تكشف في مذكراتها أنها أنجبت بنتيها بالتلقيح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates