القوات المسلحة اليمنية تسيطر على طائرةقاصف 1 الإيرانية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات المسلحة اليمنية تسيطر على طائرة"قاصف 1 الإيرانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات المسلحة اليمنية تسيطر على طائرة"قاصف 1 الإيرانية"

القوات المسلحة اليمنية
عدن-صوت الامارات

 

تمكنت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة للقوات المسلحة اليمينة  أمس الأربعاء من اكتشاف والسيطرة على طائرة مسيرة من نوع "قاصف 1 الإيرانية" محملة بالمتفجرات كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل قوات التحالف العربي في الساحل الغربي في وقت سيطرت قوات الشرعية على مواقع استراتيجية جديدة وتحريرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية جنوبي محافظة تعز، فيما تم توجيه صفعة كبرى لميليشيا الحوثيين، بالقضاء على القيادي في ميليشيا الحوثي منصور أحمد السعادي المشرف العام على القوات البحرية الذي قتل مع عدد من مساعديه، كما قتل القيادي صلاح الشرقعي بغارة من طائرات التحالف في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة.

واكتشفت الفرق المختصة الإماراتية خلال فحص مكونات الطائرة كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة. 

وأكد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة الاستمرار في التصدي لهذه القدرات الإيرانية التي تشكل تهديدًا مباشرًا ليس فقط على القوات والشعب اليمني ولكن تهدد حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر على غرار تهديدها للمنشآت المدنية مثل ما حصل أخيرًا في مطار أبها في المملكة العربية السعودية سيتم بث صورها لاحقًا.

صفعة للحوثيين

ووجه الجيش اليمني، صفعة كبرى لميليشيا الحوثيين، عندما تمكن من قتل أحد أبرز قيادات الميليشيا الحوثية.

وأفادت مصادر يمنية أن القيادي في ميليشيا الحوثي منصور أحمد السعادي المكنى "سجاد" المشرف العام على القوات البحرية قتل مع عدد من مساعديه، كما قتل القيادي صلاح الشرقعي بغارة من طائرات التحالف في جبهة الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة. 

وأوضحت المصادر أن السعادي أحد القيادات الحوثية التي تلقت تدريبات مكثفة في إيران وكان من ضمن طاقم السفينة الإيرانية جهان التي احتجزت قبالة السواحل اليمنية عام 2012 وهي محملة بشحنة أسلحة ومواد متفجرة من إيران في طريقها إلى ميليشيا الحوثي.

وقال مصدر قبلي من صعدة إن القيادي منصور أحمد السعادي ينتمي إلى منطقة فوط مران أحد أهم معاقل حركة الحوثي الانقلابية، وكان أحد أهم أذرع زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي ومن المرتبطين بعلاقة وطيدة مع الإيرانيين.

تحرير مواقع جديدة

وأعلنت قوات الشرعية سيطرتها على مواقع استراتيجية جديدة وتحريرها من ميليشيا الحوثي الانقلابية جنوبي محافظة تعز. وقال الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الرابعة في الجيش اليمني النقيب محمد النقيب - إن قوات الجيش اليمني والمقاومة تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال المرخام المطلة على الخط الذي يربط بين منطقتي الشريجة والراهدة، كما حررت السحى وثبرة في حدود مدينة الراهدة.

 وأضاف إن هذا التقدم النوعي يعني أن أمر السيطرة على منطقة الراهدة بات مسألة وقت، مشيرًا إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية ساندت قوات الجــيش في العملية وقصفت مواقع تمركز الميليشيا الحوثية وتعزيزاتها.

قصف

وقصفت قوات التحالف معاقل ميليشيا الحوثي في محافظة صعدة فيما قتلت 20 منهم في غرب محافظة الجوف كما تصدت لهجوم آخر في أطراف مديرية حيس جنوب الحديدة.

 وقالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات التحالف ساندت تقدم قوات الشرعية نحو معاقل الحوثيين وقصفت مواقع الميليشيا في مديريتي رازح ومنبه بمحافظة صعدة، وأكدت المصادر مقتل أكثر من 20 من عناصر ميليشيا الحوثي في معارك عنيفة جرت فجر أمس الأربعاء مع قوات الشرعية بجبهات مديرية المصلوب غرب محافظة الجوف.

وفِي جبهة الساحل الغربي تصدت قوات الجيش والمقاومة لهجوم شنته ميليشيا الحوثي على مواقعها قرب مدينة حيس جنوبي ميناء الحديدة.

وقالت المصادر إن الميليشيا حاولت شن هجوم على مواقع الجيش في مشارف حيس من جهة مديرية جبل راس. إلا أن قوات الشرعية صدت الهجوم وكبدت الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح. أعقب ذلك قصف مدفعي متبادل بين الجانبين.

مساندة الشرعية

ودعا نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح قبائل طوق صنعاء وكل المكونات الاجتماعية إلى مساندة قوات الشرعية في حربها ضد الانقلابيين الحوثيين.

 ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن صالح خلال لقائه محافظ محافظة صنعاء اللواء عبدالقوي شريف تشديده على ضرورة مضاعفة الجهود وحشد القوى ومختلف المكونات لإسناد هذا التقدم والتنسيق والعمل مع بقية المحافظات المجاورة بما يحقق انتصار الشرعية وإنهاء معاناة المواطنين.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة اليمنية تسيطر على طائرةقاصف 1 الإيرانية القوات المسلحة اليمنية تسيطر على طائرةقاصف 1 الإيرانية



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية

GMT 14:07 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"إل جي" تكشف عن حاسب بنظام تشغيل "كروم"

GMT 12:53 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

1000 تغريدة غاضبة على صاحب مقال مصر والطعمية

GMT 18:42 2013 السبت ,13 تموز / يوليو

تأجيل إطلاق الجيل الجديد من "آيباد ميني"

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ورق جدران ثلاثي الابعاد في صور جذابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates