متطوعو زايد العطاء يبرزون دور الشباب في مجال التنمية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متطوعو "زايد العطاء" يبرزون دور الشباب في مجال التنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متطوعو "زايد العطاء" يبرزون دور الشباب في مجال التنمية

متطوعو مبادرة "زايد العطاء"
أبو ظبي - صوت الإمارات

أنجز متطوعو مبادرة زايد العطاء مليون ساعة تطوع محليًا ودوليًا، بمشاركة نخبة من رواد العمل التطوعي من مختلف دول العالم، بمبادرة إماراتية مبتكرة، وذلك لإبراز الدور الريادي للشباب الإماراتي في مجال التنمية المجتمعية والإقتصادية المستدامة. واستطاعت مبادرة زايد العطاء منذ تأسيسها عام 2002، إطلاق مبادرات مبتكرة أسهمت بشكل مباشر وغير مباشر في تفعيل مشاركة الشباب التطوعية في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والثقافية والرياضية، وتمكينهم من خدمة المجتمع المحلي والعالمي.
وأكد جراح القلب، الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس مركز الإمارات للتطوع، أن متطوعي مبادرة زايد العطاء قدموا نموذجًا مميزًا يحتذى به في مجال العمل الإنساني، وبالأخص الطبي، في نموذج مميز للعمل التطوعي والإنساني.
ومن خلال قوافل العطاء والمستشفيات المتحركة والمخيمات الميدانية والعيادات المتنقلة التي أسهمت في تقديم برامج علاجية وجراحية ووقائية، لما يزيد على ثلاثة ملايين طفل ومسن في مختلف بقاع العالم، وإجراء ما يزيد على 7000 عملية جراحية في القلب للمعوزين.
كما ذكرت عضوة مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء، موزة العتيبة، أن العمل التطوعي للشباب يشكّل أهم الوسائل المستخدمة لتعزيز دورهم في الحياة الإجتماعية، والإسهام في النهوض بمكانة المجتمع في شتى جوانب الحياة التي تزداد يومًا بعد يوم، نظرًا إلى تعقد ظروف الحياة، وازدياد الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية.
ونوهت إلى أنه في الآونة الأخيرة شهدت الحركة التطوعية مشاركة واسعة من شباب الإمارات في مجال العمل التطوعي والإنساني، في العديد من المحافل الدولية والمؤتمرات، وميدان العمل التطوعي في المجالات الصحية والتعليمية، وأبرزها التنظيم السنوي للملتقى العربي، لتمكين الشباب من العمل التطوعي في محطاته في الإمارات ولبنان والسودان وغيرها من الدول.
إضافة إلى تطوعهم الميداني في حملة العطاء لعلاج مليون طفل ومسن، للتخفيف من معاناة الأطفال والمسنين، انطلاقاً من الإمارات، ثم مصر والسودان وكينيا والصومال وإرتيريا وإندونيسيا وهايتي والمغرب وسوريا والهند وباكستان والأردن ولبنان، وغيرها من دول العالم.
وأكدت  المديرة التنفيذية لأطباء الفقراء الدكتورة شمسة العور، أن الشباب الإماراتي يمثلون مصدرًا هائلاً من مصادر التنمية الوطنية، وهم أفضل جيل متعلم من الشباب مرّ على الدولة، وهم أكثر القوى العاملة المؤثرة في فرص العمل، وأكثر فئات المجتمع رغبة في العطاء والتنمية، وأكثر قدرة على التفاعل والاستجابة لمخرجات التعليم والتقنية.
وأكدت أن المرحلة المستقبلية ستشهد مشاركة فعالة للشباب، من خلال خلق جيل من رواد الأعمال الاجتماعيين، يسهمون بأفكارهم ومشروعاتهم في عجلة التنمية الإقتصادية والإجتماعية المستدامة ذات الجدوى الإقتصادية في المجالات الصحية والتعليمية والبيئية والثقافية والعمل التطوعي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متطوعو زايد العطاء يبرزون دور الشباب في مجال التنمية متطوعو زايد العطاء يبرزون دور الشباب في مجال التنمية



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates