وفاة 21 شخصًا في حوادث مرورية بسبب الطقس خلال 10 أشهر
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة 21 شخصًا في حوادث مرورية بسبب الطقس خلال 10 أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 21 شخصًا في حوادث مرورية بسبب الطقس خلال 10 أشهر

العميد غيث حسن الزعابي
أبوظبي – صوت الإمارات

أفاد تقرير إحصائي حديث، صادر عن الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، بأن 21 شخصًا توفوا، وأصيب 119 آخرون، على مستوى الدولة، في حوادث مرورية متنوعة وقعت خلال فترات تقلبات الطقس وسقوط الأمطار ونزول الضباب، من أول كانون الثاني/يناير إلى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضيين، مقابل وفاة 14 شخصًا وإصابة 149 شخصًا خلال الفترة نفسها من عام 2014.

ودعت وزارة الداخلية السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء المناخية المتقلبة، والالتزام بإرشادات السلامة المرورية، محذرة من خطر الحوادث المرورية المترتبة على مخالفة هذه الإرشادات على طرق الدولة، وضرورة الاستماع إلى تحذيرات النشرات الجوية قبل البدء في القيادة.

وأوضح التقرير أن إجمالي الحوادث المرورية التي شهدتها الدولة، خلال فترات سوء الأحوال الجوية خلال الفترة من أول كانون الثاني إلى نهاية تشرين الأول الماضيين، بلغت 66 حادثًا، مقابل 92 حادثًا خلال الفترة نفسها من 2014.

وأشار التقرير إلى أن حوادث الطرق التي وقعت بسبب سوء الأحوال الجوية تنوعت ما بين صدم وتصادم وتدهور ودهس، وتركز أبرز أسبابها في عدم انتباه السائقين لمخاطر الطريق، وعدم الالتزام بقوانين السير والمرور، وإرشادات السلامة المرورية الواجب اتخاذها أثناء القيادة في الأجواء المناخية غير المستقرة.

وفصّل التقرير ضحايا الحوادث المرورية بسبب تقلبات الطقس خلال تلك الفترة، مبينًا أن خمسة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 36 آخرون خلال فترة سقوط الأمطار، مقارنة بتسع وفيات و89 إصابة خلال الفترة نفسها من 2014، في حين توفي خمسة أشخاص وأصيب 49 آخرون أثناء نزول الضباب خلال تلك الفترة، مقارنة بحالتي وفاة و27 إصابة خلال الفترة نفسها من 2014، بالإضافة إلى وقوع ضحايا ومصابين آخرين في حوادث متفرقة بسبب الأجواء الغائمة والرطبة وأثناء العواصف.

وأشار التقرير إلى أن الحوادث المرورية بسبب الغبار أدت إلى وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 25 آخرين، على مستوى الدولة، من أول يناير إلى نهاية أكتوبر الماضيين، في حين توفي شخصان وأصيب ستة آخرون في حوادث طرق بسبب الأجواء العاصفة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ودعا مدير الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، السائقين إلى أهمية متابعة النشرة الجوية وحالة الطقس، وظروف الحركة على الطريق، قبل بدء رحلة القيادة، وذلك من أجل ضمان سلامتهم.

وأشار إلى أنه من خلال تحليل بيانات الحوادث المرورية، التي وقعت خلال فترات سقوط الأمطار، ونزول الضباب، وتدني مستوى الرؤية الأفقية على مستوى الدولة، تبين أن أسباب تلك الحوادث تعود بشكل رئيس إلى السرعة الزائدة، وعدم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات، والتجاوز الخاطئ، فضلًا عن عدم الانتباه والتركيز.

وأكد أن وزارة الداخلية ستكثف حملات التوعية بالإجراءات الوقائية واشتراطات السلامة الضرورية للسائقين، خصوصًا خلال الفترات التي تتعرض فيها الدولة إلى تغيرات في الطقس وهطول الأمطار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 21 شخصًا في حوادث مرورية بسبب الطقس خلال 10 أشهر وفاة 21 شخصًا في حوادث مرورية بسبب الطقس خلال 10 أشهر



GMT 08:21 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

الطقس حار نهارًا وغائم جزئيًا في بعض مناطق قطر

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل

GMT 14:29 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أرداف اصطناعية شبيهة بمؤخرة كيم كاردشيان للبيع

GMT 08:40 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ديكور مصورة لتجديد غرف الطعام هذا الموسم

GMT 04:56 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

اتهام والتر ماير مدرب النمسا في قضية منشطات

GMT 23:07 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

كاميرا مراقبة بخواص استشعار متعددة من "باناسونيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates