وفاة طالب دهسًا وإصابة زميله أمام أميركية دبي
آخر تحديث 18:13:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة طالب دهسًا وإصابة زميله أمام "أميركية دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة طالب دهسًا وإصابة زميله أمام "أميركية دبي"

الجامعة الأميركية في واحة دبي للسيليكون
دبي – صوت الإمارات

توفي طالب في الجامعة الأميركية في واحة دبي للسيليكون، وأصيب زميل له (مواطنان) بإصابات بليغة، إثر تعرضهما للدهس تحت عجلات مركبة يقودها طالب من جنسية دولة عربية، أثناء عبورهما الشارع المقابل للجامعة.

وكشف مدير مركز شرطة الراشدية، العميد سعيد حمد محمد بن سليمان، أن طرفي الحادث يتشاركان المسؤولية، إذ عبر الطالبان من مكان غير مخصص لعبور المشاة، على الرغم من أن المعبر يبعد 93 مترًا فقط عن مكان الدهس، فيما تصرف السائق بنوع من الإهمال وعدم الانتباه.

وأوضح أن الحادث وقع، الاثنين الماضي، في الساعة الثامنة والنصف، حين انتهى الطالبان من دراستهما، وخرجا من المدخل الفرعي للجامعة الأميركية، متجهَين إلى موقف السيارات في المنطقة المقابلة للجامعة، لافتًا إلى أنهما لم يستخدما المسرب المخصص للعبور، على الرغم من أنه يبعد مسافة قصيرة عن المكان الذي عبرا منه.

وأضاف بن سليمان أن الطريق يتكون من مسربين في كل اتجاه، وتبلغ سرعته 60 كيلومترًا في الساعة، مشيرًا إلى أن الطالبين عبرا المسرب الأول، ثم فوجئا بسيارة مسرعة، لم يستطع سائقها تفاديهما فدهسهما، وتوفي أحدهما مباشرة، فيما اصطدمت المركبة برأس الآخر، ودفعته إلى الرصيف، حيث اصطدم رأسه به، وأصيب بإصابات بليغة نقل على إثرها إلى مستشفى راشد.

وتابع "على الرغم من خطأ الطرفين، إلا أن لجنة مشكَّلة من المركز انتهت إلى ضرورة إعادة النظر في شوارع المنطقة الجامعية، بما يتناسب مع طبيعتها ووجود عدد كبير من الطلاب، وإقامة عدد أكبر من معابر المشاة، وتوزيعها في المناطق التي تكثر فيها عمليات العبور، تفاديًا لتكرار الحادث".

وأشار بن سليمان إلى أن حادثًا وقع في المنطقة قبل يوم واحد من دهس الطالبين، إذ تدهورت مركبة تقل ثلاثة طلبة، أصيب اثنان منهم بإصابات متفاوتة، لافتًا إلى أن أغلب مرتادي الجامعات من الطلبة حديثي العهد بالقيادة، ويجنحون عادة إلى السرعة حين تنتهي فترة الدراسة، ما يفرض الحاجة إلى مزيد من الضبط، وتخطيط الشوارع بطريقة تحدّ من القيادة المتهورة.

وبين رئيس قسم السجلات المرورية في مركز الراشدية، المقدم عمر حسن عاشور، إن المرجح أن السائق قاد مركبته بسرعة تصل إلى 93 كيلومترًا، مضيفًا أن خبراء تخطيط الحوادث في الإدارة العامة للمرور ونيابة السير يعملون على إعادة بناء الحادث وتحديد الملابسات.

وأفاد بأن طلبة الجامعة الأميركية يستخدمون مواقف مقابلة للجامعة، لكن كثيرًا منهم يخالف بالوقوف على جانبي الطريق، مضيفًا أن الدوريات التابعة للمركز حرصت على التصدي لهذه المخالفات، وسجلت في يوم واحد، بعد الحادث، 53 مخالفة وقوف خاطئ.

وأضاف أن مركز الراشدية أقام حاجزًا يحول دون العبور من الأماكن غير المخصصة، وربما يفيد هذا الحل في الشارع المواجه للجامعة الأميركية، لافتًا إلى تجهيز سلسلة من المحاضرات لتوعية طلبة الجامعة في هذه المنطقة، بمخاطر العبور الخاطئ والقيادة المتهورة، وأسباب الحوادث المرورية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة طالب دهسًا وإصابة زميله أمام أميركية دبي وفاة طالب دهسًا وإصابة زميله أمام أميركية دبي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates