محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون فعاليات يوم الشهيد
آخر تحديث 20:17:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون فعاليات "يوم الشهيد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون فعاليات "يوم الشهيد"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي – صوت الإمارات

شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، و أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وأولياء العهود ونواب الحكام، صباح الاثنين، فعاليات "يوم الشهيد" التي أقيمت بموقع نصب الشهداء في أبوظبي.

وشهد الفعاليات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وعضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وعضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وعضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وتضمنت الفعاليات الرئيسة إطلاق 21 طلقة مدفعية تحية للشهداء، بالإضافة إلى عرض عسكري للقوات المسلحة، واستعراض جوي لسرب من طائرات سلاح الجو الإماراتي، إلى جانب الوقوف دقيقة دعاء صامت لأرواح الشهداء، في تمام الساعة 11:30، تبعها رفع علم الدولة، مصحوبًا بالسلام الوطني.
 
وكرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، و حكام الإمارات، الشهداء بتسليم ذويهم "وسام الشهيد"، تخليدًا ووفاءً وعرفانًا بتضحيات الشهداء وعطائهم في سبيل أداء الواجب الوطني.
 
وألقت رئيس المجلس الوطني الاتحادي، الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، كلمة ذكرت فيها "إننا نحتفي في يوم تاريخي، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وهو يوم الشهيد، الذي تحتفل به الدولة في مرحلة بالغة الأهمية، تعكس تقدير قيادتنا، وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لشهدائنا الأبرار، وتبرز حرصها على تكريمهم على أعلى المستويات الرسمية، والاحتفاء بذكراهم سنويًا كي يكون هذا اليوم الذي نحتفل فيه بتكريم شهداء الوطن، على مر تاريخه، يومًا للمجد والبطولة والوفاء والوطنية والولاء والانتماء للأرض والقيادة".

وأضافت أن دولة الإمارات تضيف صفحة جديدة ناصعة ببطولات وتضحيات أبنائها الأبرار إلى تاريخها المجيد، تضحيات استحقت أن تكون موضع الفخر الوطني والتكريم الشعبي والرسمي، وأن يبقى ما قدموه خالدًا في وجدان شعبنا وذاكرته، وسجل الأمجاد الذي يضم كل من ضحى من أجل هذا الوطن الغالي، موقنين بأن العز والفخر ناموسهما دماء الشهداء، وأن التضحيات مفتاح كل الانتصارات، والبطولات أساس كل المعجزات.

وأكدت القبيسي أن "شهداءنا الأبرار سيظلون دومًا (مشاعل النور) التي نقتدي بها وتنير لنا الدروب، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كما لن ينساهم شعبنا الوفي، وقيادتنا التي أكدت أن الشهداء وذويهم وأبناءهم (عظم رقبة) كما قال صاحب  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وذكرت إن دولة الإمارات، قيادة وشعبًا، لا تنسى تضحيات أبنائها الأبرار الذين استشهدوا تلبية لنداء الوطن ونجدة الأشقاء، ونصرة الحق والشرعية، ودرء الظلم، وإعلاء لقيم الإمارات الحضارية والأخلاقية والإنسانية المتجذرة في المجتمع الإماراتي، التي ورثها الأبناء عن الآباء المؤسسين، ورسخها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كان يؤمن بوحدة الجسد العربي وأهمية التماسك والتعاون، واعتبار الأمن القومي العربي كلًا لا يتجزأ".

وأشارت إلى أن أرض "دولتنا العزيزة المعطاءة تحتفي اليوم بشهدائنا تجسيدًا لجانب عظيم من عطاء أبناء الإمارات وتخليدًا ووفاء وعرفانًا لشهداء الوطن، والنظر إليهم باعتبارهم القدوة والنموذج لأبناء الوطن جميعًا في الحاضر والمستقبل، بما رسخوه من قيم التضحية والفداء والانتماء، كي يظل العلم الإماراتي عاليًا خفاقًا في كل ميادين الحق وأداء الواجب الوطني والقومي والإنساني".

وأضافت القبيسي أن "صور التلاحم الوطني والمحبة الأصيلة والفخر الاعتزاز والتقدير والعرفان لتضحيات أبناء الإمارات البررة، تجلت في أبهى صورها بما شهدناه من قيادتنا على كل المستويات، ومن شعبنا الأصيل، من احتضان والتفاف حول أسر وذوي الشهداء والمصابين في مستشفيات الدولة، وفي استقبال قيادتنا، متلاحمة مع شعبها، للدفعة الأولى من أبطال قواتنا المسلحة العائدين من اليمن الشقيق، ما يعكس خصوصية مجتمع الإمارات وتماسكه والعلاقة الفريدة بين قيادة استثنائية وشعبها الأصيل".

وأكدت أن الأجيال الإماراتية المتعاقبة ستظل تتذكر بكل تقدير وإعجاب ما قدمته القيادة إلى أهالي وأسر الشهداء من دعم، وما أحاطتهم به من مظاهر الاهتمام والرعاية، هذا هو مصدر قوة الإمارات، ولن ينسى شعب الإمارات ولا شعوب العالم كله المشاهد الإنسانية العميقة لقيادتنا وهم يقومون بتأدية واجب العزاء لأسر الشهداء، يحتضنون أبناءهم، ويربتون على أكتاف ذويهم، ويتعهدون أمام الله والوطن برعايتهم كأبنائهم.

وتابعت القبيسي "شاهدنا الروابط الوثيقة التي تربط بين شيوخنا جميعًا وشعبنا الوفي، التي أكدت قوة البنيان الاتحادي، وأثبتت أن مقولة (البيت متوحد) ليست شعارًا بل سلوكًا يسكن وجدان هذا الشعب الوفي".

وذكرت "إننا اليوم نحتفل معكم بيوم الشهيد، وبعد غد نحتفل باليوم الوطني الـ44، وبين اليومين والمناسبتين الوطنيتين رباط وثيق وعلاقة قوية، ففي اليوم الوطني نحتفل بيوم وحدة الوطن وتأسيسه على التلاحم والوحدة، ونتأمل في المراحل التي مر بها، والإنجازات التي حققها، والتحديات التي واجهها، والآمال والطموحات التي يعمل على تحقيقها"، وفي يوم الشهيد نستذكر التضحيات العظيمة التي حافظت على الوطن وصانت مكتسباته وجسدت مبادئه التي أرساها الآباء والأجداد، ونخلد أرواح الأبطال الذين منحونا بدمائهم الأمن والاستقرار، وعززوا ثقتنا بقدرتنا على تحقيق طموحاتنا وآمالنا".

وأضافت القبيسي "في هذا اليوم التاريخي نقف جميعًا وقفة فخر واعتزاز لقواتنا المسلحة الباسلة، التي ترفع رايات العز والمجد بانتصاراتها وإنجازاتها الوطنية والإنسانية، التي تذود عن حياض الوطن وترفع رايته عالية خفاقة في داخل البلاد وخارجها، ونحيي كل من نزف قطرة دم من أبطالنا أبناء قواتنا المسلحة من مصابي العمليات باليمن الشقيق، ونؤكد مساندتنا لكم في مهمتكم الوطنية، فأنتم مصدر فخرنا ودرع الوطن، وسيفه الذي يحمي مكتسباته الوطنية، ويصون أمننا واستقرارنا في ظل التحديات والتهديدات الاستراتيجية المتنامية، وفي مواجهة أطماع الأعداء والحاقدين".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون فعاليات يوم الشهيد محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام يشهدون فعاليات يوم الشهيد



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 01:20 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 صوت الإمارات - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"
 صوت الإمارات - قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"

GMT 21:02 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولى عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء النرويج علاقات التعاون
 صوت الإمارات - ولى عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء النرويج علاقات التعاون

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 23:04 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق يتغلب على الكويت ويزود مصفاة صينية بالنفط

GMT 16:11 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

موتورولا تستعد لطرح هاتف جديد شبيه بأيفون X

GMT 01:02 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الجماهير الكويتية تتهافت على قمصان "عموري" و" مبخوت"

GMT 20:00 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

"المرأة لون ومعنى" معرض تشكيلي الخميس المقبل في اللاذقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates