متهمون بالانضمام إلى فجر ليبيا و17 فبراير جمعوا ستة ملايين درهم
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

متهمون بالانضمام إلى "فجر ليبيا" و"17 فبراير" جمعوا ستة ملايين درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متهمون بالانضمام إلى "فجر ليبيا" و"17 فبراير" جمعوا ستة ملايين درهم

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد شاهد الإثبات في قضية ثلاثة ليبيين وأميركي، دعموا منظمات مترفة هي كتيبة "17 فبراير" وميليشيات "فجر ليبيا"، أن المتهمين جمعوا مبالغ وصلت إلى ستة ملايين درهم، ومليون و480 ألفًا و500 دولار لشراء سيارات مصفحة، وواقيات من الرصاص، بهدف إرسالها إلى الميليشيات المتطرفة في ليبيا، واستخدامها في عملياتهم المتطرفة.

وحكمت المحكمة الاتحادية العليا في قضيتين، بسجن عماني ثلاث سنوات وتغريمه 50 ألف درهم وإبعاده، لإساءته إلى الدولة، والسخرية من شهدائها في اليمن، وحبس باكستانية ستة أشهر وإبعادها، لتسريبها معلومات سرية بموجب عملها في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو".

وكانت النيابة العامة وجهت إلى أربعة متهمين (ك.أ.ع.) ليبي 50 عامًا، و(م.ك.أ.) أميركي 34 عامًا، و(س.ع.م.) ليبي 47 عامًا، و(ع.ع.م.) ليبي 66 عامًا، أنهم قدموا لتنظيمين متطرفين في 2014، وهما كتيبة "17 فبراير" وميليشيات "فجر ليبيا" التابعان لتنظيم الإخوان الدولي، أموالًا نقدية، وسهلوا لهم الحصول عليها، مع علمهم بأن التنظيمين سيستخدمانها في تمويل عملياتهما المتطرفة.

ووجهت تهمة إمداد التنظيمين بالمعدات والسيارات وأجهزة اللاسلكي، والمناظير الليلية، وواقيات الرصاص، لتحقيق أغراضهما المتطرفة، إضافة إلى تعاونهم مع التنظيمين، مخالفين بذلك مواد القانون الاتحادي رقم (7) لسنة 2014 في شأن مكافحة الجرائم المتطرفة.

وأكد شاهد الإثبات، وهو ضابط في جهاز أمن الدولة، أن المتهمين الأربعة كانوا على تواصل دائم مع قيادات كتائب "فجر ليبيا"، الذي يتبع توجهات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين المتطرف، وكونوا لجنة بحجة دعم وإرسال المساعدات المالية واللوجستية إلى ليبيا، مع علمهم بالأعمال الإرهابية التي تقوم بها هذه الكتائب.

وأضاف: "بدأت اللجنة بجمع وإرسال الإمدادات منذ عام 2011، واستمرت حتى بعد صدور قرار البرلمان الليبي في أغسطس من 2014 أن هذه الجماعات متطرفة، وبعد أن أصدر مجلس الوزراء في الدولة قائمة ورد فيها اسم الكتيبة كمنظمة متطرفة وقرار مجلس الأمن في نوفمبر من 2014".

وتابع الشاهد أن اللجنة جمعت أموالًا تقدر بملايين الدراهم، إذ إنها جمعت أولًا نحو ستة ملايين درهم، ومن ثم جمعت مليونًا و480 ألفًا و500 دولار داخل الدولة، بغرض شراء المعدات اللازمة وإرسالها إلى ليبيا، لدعم التنظيمات المتطرفة، مضيفًا أن "المتهم الثاني، وهو ابن المتهم الأول، أنشأ صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لجمع التبرعات والأموال من خلال حملتهم، شارك فيها عدد من التجار".

وأوضح أن المتهمين خصصوا جزءًا من الأموال التي جمعوها لشراء 106 سيارات مصفحة من دول شقيقة، ومن ثم تصديرها إلى ليبيا، إضافة إلى شرائهم إمدادات عسكرية هي مناظير ليلية، وواقيات رصاص، واستغل المتهم الأول شركتين تابعتين له لشراء هذه المعدات، في حين استغل المتهم الثالث شركته العاملة في التجارة العامة في الدولة لإيداع الأموال فيها، ومن ثم تحويلها إلى ليبيا.

وأكد أن "المتهم الثاني اعترف بأنهم أرسلوا هذه المعدات إلى ليبيا في صناديق كتبوا عليها (17 فبراير)، وهو اسم الكتيبة التابعة لعمليات (فجر ليبيا)، ونفذت عددًا من الأعمال الإرهابية ضد الدولة، أهمها تفجير السفارة الإماراتية في طرابلس، الذي أدانه الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية، في 2014".

وأضاف الشاهد أن المتهم الثالث اعترف خلال التحقيقات بأنه تسلم مليونًا و480 ألفًا و500 دولار من المتهم الرابع، ومن خلاله اشتروا السيارات المصفحة من دولتين شقيقتين، وحولوا المعدات العسكرية التي اشتروها إلى تونس ومالطا، ومن ثم إعادة تصديرها إلى ليبيا ليتسلمها لأعضاء في "فجر ليبيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متهمون بالانضمام إلى فجر ليبيا و17 فبراير جمعوا ستة ملايين درهم متهمون بالانضمام إلى فجر ليبيا و17 فبراير جمعوا ستة ملايين درهم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates