دراسة انضمام المواطنين من 30 إلى 40 سنة إلى الخدمة الوطنية اختياريًا
آخر تحديث 18:16:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة انضمام المواطنين من 30 إلى 40 سنة إلى الخدمة الوطنية اختياريًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة انضمام المواطنين من 30 إلى 40 سنة إلى الخدمة الوطنية اختياريًا

هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، العميد الركن محمد سهيل النيادي، عن رفع مقترح يتيح للفئة العمرية من 30 إلى 40 سنة تأدية الخدمة الوطنية والاحتياطية، على أن تكون هذه الخدمة اختيارية وليست إجبارية.

وأوضح أن "الهيئة وضعت تصورًا كاملًا ودراسة وافية حول الاقتراح ورفعه إلى الجهات العليا المختصة للبت بشأنه واتخاذ القرار المناسب"، مشيرًا إلى أن "الاقتراح جاء بناءً على الرغبة التي أبداها عدد من أبناء الوطن ممن تجاوزوا سن الـ30 للالتحاق بالخدمة الوطنية".

وأفاد، خلال مشاركته، الأربعاء، في ملتقى شركاء الخدمة الوطنية الذي نظمته القيادة العامة للقوات المسلحة للعام الثاني على التوالي، بأن "الهيئة تعتزم تنظيم معرض توظيف خاص بمجندي الخدمة الوطنية خلال شهر أبريل المقبل، يتواصل لمدة يومين أو ثلاثة، ويخصص فقط لمجندي الخدمة الوطنية، حيث هناك كثير من الجهات الحكومية والخاصة الراغبة في استقطاب فئات خريجي الثانوية العامة أو حتى الجامعية".

وكشفت الهيئة خلال الملتقى أنه تم اعتماد زيادة مدة التدريب الأساسي إلى أربعة أشهر بدلًا من ثلاثة اعتبارًا من الدورة الخامسة، فضلًا عن السماح بانضمام أبناء المواطنات للخدمة الوطنية، مشيرة إلى أنه مراعاة للحالة الصحية للمجندين تم تخصيص مراكز تدريب لمجندي الدرجة الثانية منفصلة عن مجندي الدرجة الطبية الرابعة.

وحول أبرز مبادرات 2016، أوضحت الهيئة أنها تعتزم تنفيذ عدد من المبادرات، أبرزها إدخال تحديثات على النظام الإلكتروني للموارد البشرية في الهيئة، وتطوير آلية التعامل مع المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة الوطنية، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل والنيابة العامة.

وتعتزم الهيئة إجراء زيارات ميدانية إلى المدارس الثانوية، بهدف تسجيل الطلبة في الخدمة الوطنية، ورفع تقارير دورية عن آراء المجندين إلى جهات عملهم، وإعداد دراسات لقياس مؤشرات عدة، مثل دراسة أثر الخدمة الوطنية على المجندين وتفاعلهم مع محيطهم الأسري والمجتمعي، ووضع مبادرات لنشر ثقافة التطوع بين المجندين، والتنسيق لإصدار دليل إجراءات الخدمة الوطنية الإلكتروني، والإعداد لحملة "جسدك أمانة" والمشاركة في مهرجان المرح للصحة.

واستعرضت الهيئة استراتيجية برنامج الخدمة الوطنية وأهم الانجازات والمبادرات التي تحققت خلال العام الماضي، فضلًا عن أبرز المبادرات والأنشطة للعام الجاري.

وعلى صعيد مبادرات عام 2015، أشارت الهيئة إلى تخريج ثلاث دفعات من الخدمة الوطنية، واعتماد نسبة جديدة لترشيح الموظفين بلغت 45% بدلًا من 30%، وتفعيل نظام الرسائل النصية لتعزيز التواصل مع المجندين، فضلًا عن تطبيق نظام الدفعتين في السنة الواحدة بدلًا من ثلاث دفعات، وتكون الدفعة الأولى لفئة الطلاب، وتعقد في أغسطس من كل عام، والدفعة الثانية فئة الموظفين، وتعقد في ديسمبر أو يناير من كل عام.

وتناولت الهيئة محور الشراكات والبرامج والفعاليات التوعوية التثقيفية خلال العام الماضي، مثل إطلاق الموقع الإلكتروني للهيئة، وتعزيز التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالهيئة، حيث بلغ عدد المتابعين نحو 87 ألف متابع لحسابات الهيئة على تطبيق "إنستغرام" و"تويتر" و"فيسبوك"، خلال العام الماضي.

واستعرض عدد من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية خلال الملتقى تجاربهم بشأن الخدمة الوطنية والتحديات التي واجهتهم أثناء تطبيق برنامج الخدمة الوطنية على موظفيها، وهذه الجهات هي: الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وهيئة الموارد البشرية في أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية ومجموعة شركاتها (أدنوك)، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة انضمام المواطنين من 30 إلى 40 سنة إلى الخدمة الوطنية اختياريًا دراسة انضمام المواطنين من 30 إلى 40 سنة إلى الخدمة الوطنية اختياريًا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates