تنفيذي دبي تعرض 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تنفيذي دبي" تعرض 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تنفيذي دبي" تعرض 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها

معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية
دبي – صوت الإمارات

عرضت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أكثر من 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها مع مختلف القطاعات، خلال انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، الذي نظمته الأمانة، الاثنين، بمشاركة 61 جهة حكومية، منها 32 جهة من دبي، وخمس جهات اتحادية، و24 جهة دولية.

وخصصت منصة متكاملة تحت اسم "مختبر الابتكار"، وتعرض من خلالها ابتكارات صممها طلاب على مستوى مدارس وجامعات دبي، التي يمكن تبنيها من خلال الجهات الحكومية والخاصة، ومشروعات صممها طلبة وتم تطبيقها، منها القمر الاصطناعي "نايف 1" ومشروع "قيادة آمنة.. بيئة آمنة" ومشروع "حماية البيئة المائية من التلوث".

وأوضح الأمين العام للمجلس التنفيذي في دبي، عبدالله الشيباني: "أعددنا خطة شاملة ضمن المعرض لتنظيم نحو 12 ورشة عمل تفاعلية، وعرض تفاصيل أبرز 15 مبادرة مختلفة للأمانة، حيث تصب جميعها في إطار الهدف الأسمى للمعرض، وهو تسليط الضوء على هذه المبادرات، ومساهمتها في دعم الجهات الحكومية ضمن جهودها المبذولة في إسعاد فئات المجتمع".

وأضاف أن أعداد الجهات الحكومية التي تشارك في المعرض زادت العام الجاري، إذ أصبح عددها 61 جهة حكومية، من بينها 32 جهة من دبي، وخمس جهات اتحادية و24 جهة دولية، إذ تركز الجهات الحكومية في دبي على عرض مستوى الخدمات التي وصلت إليها على مدى السنوات الماضية، وتطلعاتنا للمستقبل"، مضيفًا أنه تم تخصيص لقاء مفتوح بين المسؤولين والمتعاملين في المعرض لأول مرة تحت شعار "اسأل قادة الحكومة" التي تتيح لزوار المعرض مقابلة المسؤولين الحكوميين وأصحاب القرار، وطرح الأسئلة حول الخدمات والابتكارات الحكومية، وتقديم المقترحات.

وتعرض منصة الأمانة العامة تفاصيل أكثر من 15 مبادرة استراتيجية من مختلف القطاعات والإدارات التي تعمل تحت مظلتها، حيث تشمل محاور عدة، منها تحقيق التكامل بين أجهزة مركز الحكومة، وتطوير القطاعات الاستراتيجية من خلال دعم المجلس التنفيذي، وتحسين كفاءة العمل الحكومي، والتكامل مع الشركاء.

ويعرض قطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة أهداف خطة دبي 2021، وأهم الإنجازات التي تحققت، إضافة إلى مميزات تطبيق Good Move Dubai، إحدى مبادرات الخطة المعنية بتعزيز صحة الفرد ورفاه المجتمع.وكشف قطاع شؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة عن مبادرة "خط دبي"، التي تهدف إلى تصميم حزمة من الخطوط الإلكترونية التي تحمل اسم "دبي".

وعرض المهندسان في مركز محمد بن راشد للفضاء، عبدالله الشحي وخليفة المهيري، النموذج الهندسي النهائي للقمر الاصطناعي "نايف 1"، من خلال منصة "مختبر الابتكار"، وهو أول قمر اصطناعي "كيوب سات"، وتم تصنيعه بالتعاون الجامعة الأميركية في الشارقة، ويعمل على إعادة بث الرسائل النصية والصوتية على قُطر 10 آلاف كيلومتر، وتقييم واختبار اللوائح الشمسية في الفضاء الخارجي ومدى فعاليتها، وسيتم إطلاقه، منتصف العام الجاري، على متن صاروخ "فالكون 9" في القاعدة الجوية في كاليفورنيا، وسيعتمد على جهاز تحكم نشط من خلال حقل مغناطيسي للتوازن ويتفاعل مع الغلاف المغناطيسي للأرض.

وعرض طلبة من "مدرسة المعارف الخاصة" مشروعهم "قيادة آمنة.. بيئة آمنة"، الذي يعمل على الطاقة الشمسية، إذ إن المشروع يقدم حلولًا لاستبدال الخطوط البيضاء للفصل بين المسارات في الشوارع بأضواء "إل إي دي" التي تتغير من الأخضر إلى الأصفر والأحمر، وفق الإشارات الضوئية، أو الحوادث المرورية، لتنبيه السائقين وبالتالي تقليل الحوادث.وعرض طلبة من "مدرسة الاتحاد الخاصة"، مشروعهم "حماية البيئة المائية من التلوث"، الذي يعتمد على منقيات مصنوعة من مواد طبيعية تستخدم في المصانع لامتصاص الغازات السامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذي دبي تعرض 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها تنفيذي دبي تعرض 15 مبادرة استراتيجية تشرف عليها



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates