الهجوم على بروكسل هو هجوم على القيم الأوروبية
آخر تحديث 21:24:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهجوم على بروكسل هو هجوم على القيم الأوروبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الهجوم على بروكسل هو هجوم على القيم الأوروبية

تنظيم “داعش”
لندن - صوت الامارات

رأت صحيفة (الـفاينانشيال تايمز) أن "هجمات داعش الإرهابية على بروكسل، عاصمة أوروبا، إنما تؤكد على الحاجة إلى مزيد من التأمين في القارة العجوز."وقالت -في افتتاحية الأربعاء- إن "هجمات بروكسل هي تذكير بمدى سهولة إمكانية أن تهاجم خلايا إرهابية أهدافا حيوية في مدن أوروبية وتصيبها بالشلل."

ونوهت الصحيفة بأن الهجمات - التي استهدفت مطار "زافينتيم" ومحطة مترو "مالبيك" في قلب بروكسل وعلى مقربة من العديد من مقار الاتحاد الأوروبي، وأودت بحياة 30 على الأقل وجرح نحو 180 آخرين- تأتي بعد ثلاثة أيام من اعتقال المشتبه به الرئيسي في مذبحة باريس، صلاح عبد السلام، في العاصمة البلجيكية.

ورجحت الصحيفة أن يكون "أعوان عبد السلام قد عمدوا إلى شن هجمات بروكسل تخوفا من أن يقود اعتقال شريكهم إلى الوصول إليهم."ورأت الـفاينانشيال تايمز أن "هذا الإرهاب كفيل بأن يبعث على ضرورة اتخاذ تدابير حازمة لكن محسوبة؛ فأوروبا لا يمكن أن تتشرنق بينما السهام النارية تخترق جسدها من الشرق والجنوب .. ولا يمكن لها أن تغض الطرف عن بحور الدم الجارية في العراق وسوريا وليبيا - ففي ذلك خيانة لقيم الاتحاد الأوروبي."

ولفتت الصحيفة إلى أن "بروكسل ليست عاصمة لبلجيكا وحسب، وإنما لكل أوروبا التي باتت في تحاول إظهار الصمود في ساحة صراع قد يكون طويلا وبشعًا.. إن ظهور تنظيم داعش يؤكد الحاجة إلى مزيد من التأمين في أوروبا".وطرحت الـفاينانشيال تايمز بعضا من "التدابير العملية الملحة مثل: تحسين التعاون الاستخباراتي بين الحكومات الأوروبية عن الشبكات الإرهابية؛ وتركيز الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على دراسة مجتمعات الأقليات ودوافع واتجاهات شبابها."

وشددت الصحيفة على "أهمية تأكيد الاتحاد الأوروبي والغرب على ماهية القيم التي يدافعون عنها، والابتعاد عن الكلام المتعجرف غير المحسوب."وعرّضت الصحيفة في هذا السياق بدعوات كل من "دونالد ترامب" في أمريكا و"مارين لو بان" في فرنسا، قائلة "بالنسبة لـ ترامب، المرشح الجمهوري الأوفر حظا في سباق الرئاسة الأمريكية، يعتبر هجوم بروكسل بمثابة حجر آخر في الحائط الذي يروم بناءه لصدّ المسلمين والمكسيكيين عن أمريكا.. وبالنسبة لـمارين لو بان في اليمين المتطرف الفرنسي، يعتبر الهجوم على عاصمة الاتحاد الأوروبي بمثابة مبرر للدعوة لمداهمات بوليسية مسلحة واسعة النطاق .

وأكدت الـفاينانشيال تايمز على أن "أمثال دعوات ترامب ولوبان إنما تقوض مجتمعات أوروبا المنفتحة والقائمة على أساس من الحريات الفردية والجمعية والتسامح الديني."واختتمت قائلة "إن داعش وأخواتها يتعلمون كيف يمزقون نسيج التحضّر الأوروبي .. وعلى الأوروبيين أن يعملوا على تقوية جبهة هذا التحضر، لا أن يقوموا بعمل الجماعات الإرهابية نيابة عنها."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهجوم على بروكسل هو هجوم على القيم الأوروبية الهجوم على بروكسل هو هجوم على القيم الأوروبية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates