العور يؤكد أن مجندو الخدمة الوطنية لا يخسرون علاوات أو ترقيات
آخر تحديث 18:12:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العور يؤكد أن مجندو "الخدمة الوطنية" لا يخسرون علاوات أو ترقيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العور يؤكد أن مجندو "الخدمة الوطنية" لا يخسرون علاوات أو ترقيات

الدكتورعبدالرحمن العور
دبي – صوت الإمارات

أفاد المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الدكتور عبدالرحمن العور، بأن مجندي الخدمة الوطنية لا يخسرون أي علاوات أو ترقيات أو امتيازات وظيفية دورية خلال أداء الخدمة الوطنية، ويحصلون على تقييم "يلبي التوقعات"، موضحًا أن تقييم "يلبي التوقعات" تحصل عليه الغالبية العظمى من موظفي الحكومة الاتحادية (85% تقريبًا)، وهو تقييم ضامن للترقية والعلاوات، وفق أحكام نظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية.

وشكى مواطنون مجندون أن موظفين آخرين يحصلون على ترقيات وعلاوات، بموجب تقييمهم بدرجة (تفوق التوقعات) و(تتجاوز التوقعات)، بينما هم يحصلون على تقييم (يلبي التوقعات)، وهي النسبة التي يحصل عليها معظم المجندين.

وأوضحوا أن المجند الذي يحصل على تقييم (يلبي التوقعات)، يكون في مهمة وطنية في سبيل الوطن والقيادة، إذ نترك وظائفنا وعائلاتنا من أجل تأدية واجب عظيم، ونكون مؤهلين فعليًا للترقيات، بينما يسبقنا زملاؤنا الذين حصلوا على تقييم يفوق أو يتجاوز التوقعات.

وأكد العور أن "الهيئة تتعاون بشكل وثيق مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، في ضوء مذكرة تفاهم موقعة بين الجانبين، لتوفير بيانات الموظفين الذين تسري عليهم أحكام الخدمة الوطنية والاحتياطية في الجهات الحكومية الاتحادية والحكومات المحلية كذلك".

وأشار إلى أن تشريعات وأنظمة الحكومة الاتحادية متوافقة مع القانون الاتحادي رقم (6) لسنة 2014، بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، لافتًا إلى أن "موظفي الحكومة الاتحادية الذين يؤدون الخدمة الوطنية لن يفقدوا أية علاوات أو امتيازات مالية على الإطلاق، وجميع الموظفين مؤهلون للحصول على ترقياتهم وعلاواتهم بصورة منتظمة، وفقًا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية ونظام إدارة الأداء، كما لم نتلق أية شكاوى في هذا الإطار منذ التحاق المواطنين بالخدمة الوطنية".

وأضاف أن "نظام إدارة الأداء مطبق على مستوى الحكومة الاتحادية منذ عام 2012، وهي عملية يجري بوساطتها تقييم أداء الموظف مقارنة مع الأهداف والمؤشرات الرئيسة للأداء، والتي يتم وضعها بالشراكة بين الموظف ورئيسه المباشر عن الفترة التي يتم خلالها التقييم، بحيث تكون محددة في بداية فترة التقييم (مرحلة تخطيط الأداء)، وتخضع لتحديث مستمر خلال فترة الأداء (المراجعة المرحلية)".

وتابع أن "الحكومة الاتحادية تسعى بصورة مستمرة إلى حماية مصالح الموظفين، وفق القانون والأنظمة السائدة، ومن خلال أدوات قياس وتقييم أداء احترافية، فيما تصل نسبة الموظفين الحاصلين على الفئة الثالثة من التقييم (يفوق التوقعات) إلى 10%، و5% للموظفين على الفئة الرابعة (يفوق التوقعات بشكل ملحوظ)، و85% للفئة الثانية (يلبي التوقعات) وما دونها".

وأكد العور أن "مجلس الوزراء اعتمد نظام منح المكافآت والحوافز لموظفي الحكومة الاتحادية بموجب القرار رقم (18) لسنة 2015 الذي تقدمت به الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بهدف توفير منهجية موحدة للوزارات والجهات الاتحادية لتحفيز الموارد البشرية المتميزة العاملة لديها، ليكون بمثابة محفز لرأس المال البشري في الحكومة الاتحادية".

ولفت إلى أن "نظام منح المكافآت والحوافز يأتي في إطار منظومة متكاملة من أنظمة وتشريعات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية والمبادرات والبرامج التحفيزية التي تعزز الأداء، وترفع الإنتاجية، وتضمن سعادة الموظفين والمتعاملين على السواء، كما يأتي مكملًا لنظام إدارة الأداء الخاص بموظفي الحكومة الاتحادية، حيث مكافأة الإبداع والإنجاز والأداء المتميز".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العور يؤكد أن مجندو الخدمة الوطنية لا يخسرون علاوات أو ترقيات العور يؤكد أن مجندو الخدمة الوطنية لا يخسرون علاوات أو ترقيات



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates