“الخدمة الوطنية” تجيز تأجيل التجنيد للمقيمين مع ذويهم في الخارج
آخر تحديث 19:20:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

“الخدمة الوطنية” تجيز تأجيل التجنيد للمقيمين مع ذويهم في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - “الخدمة الوطنية” تجيز تأجيل التجنيد للمقيمين مع ذويهم في الخارج

هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية
أبوظبي – صوت الإمارات

أكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أنه “يتوجب على كل المواطنين المقيمين خارج الدولة، ممن تنطبق عليهم شروط الالتحاق بالخدمة الوطنية، والذين هم من الفئات العمرية المستهدفة التي تم الإعلان عنها، التوجه إلى سفارة الدولة أو الملحقية العسكرية في الدولة التي يوجدون فيها والتسجيل فورًا في الخدمة الوطنية”.

وبينت الهيئة أن “تأجيل الخدمة الوطنية جائز ضمن القانون لفئة الطلاب من المقيمين في الخارج، الذين تتوافر لديهم شروط التأجيل لأسباب دراسية”، مضيفة أنه “في حال لم تتوافر في المقيمين مع ذويهم في الخارج هذه الشروط فيجوز لهم التقدم بطلب لتأجيل الخدمة الوطنية، على أن يتم عرض هذا الطلب على الهيئة، والتي تعرضه بدورها على لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية للبت فيه”.

وذكرت الهيئة، ردًا على أسئلة المواطنين على موقعها الإلكتروني، بشأن إمكانية تأجيل التجنيد للمرافقين “المحرم” لزوجاتهم للدراسة أو العمل خارج الدولة، أفادت بأنه “إذا كانوا خارج الدولة أصلًا، وكانوا من الفئة العمرية المستهدفة التي تم الإعلان عنها، وتتوافر لديهم شروط أداء الخدمة الوطنية، فعليهم التوجه مباشرة إلى سفارة الدولة أو الملحقية العسكرية في الدولة التي يوجدون فيها للتسجيل بالخدمة الوطنية، ومن ثم يتقدمون بطلب للتأجيل، يتم عرضه على هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والتي بدورها تعرضه على لجنة الخدمة الوطنية والاحتياطية للبت فيه، أما إذا كانوا داخل الدولة فعليهم التوجه مباشرة إلى أقرب مركز تجنيد للتسجيل ومن ثم التقدم بطلب التأجيل للهيئة”.

وردًا على سؤال ثانٍ بشأن ما إذا كان المواطن الذي تم الإعلان عن الفئة العمرية التي يندرج تحتها ملتحقًا بالدراسة أو العمل في الخارج أو مرافق علاج وقت الإعلان، أكدت الهيئة أنه يتوجب على هذه الفئة مراجعة سفارة الدولة أو الملحقية العسكرية في الخارج والتسجيل هناك.

وردًا على سؤال ثالث بشأن موقف ذوي الإعاقة من الخدمة الوطنية، أجابت الهيئة بأنه يتوجب على هذه الفئة التسجيل في الخدمة الوطنية، وبالنسبة لفئة العاملين في المؤسسات العسكرية فإنه تنطبق عليهم الخدمة الوطنية، إلا إذا تم استثناؤهم طبقًا لمقتضيات المصلحة العامة، بقرار من نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وردًا على سؤال رابع بشأن إمكانية أداء الخدمة الوطنية خارج الدولة، ذكرت الهيئة أن الخدمة الوطنية تؤدى في الجهات التي حددها القانون في المادة (6) منه وهي (القوات المسلحة، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، وجهاز أمن الدولة، والهيئات والمؤسسات ذات النظام العسكري)، وغيرها التي تحدد بقرار من نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للأمن الوطني.

وبينت الهيئة أنه يجب تحديث البيانات في حال تم التحاق الموظف بوظيفة جديدة بعد الانتهاء من التسجيل، وذلك بمراجعة مركز التسجيل وتقديم رسالة “إلى من يهمه الأمر” من مكان العمل الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

“الخدمة الوطنية” تجيز تأجيل التجنيد للمقيمين مع ذويهم في الخارج “الخدمة الوطنية” تجيز تأجيل التجنيد للمقيمين مع ذويهم في الخارج



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 01:20 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 صوت الإمارات - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 23:04 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق يتغلب على الكويت ويزود مصفاة صينية بالنفط

GMT 16:11 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

موتورولا تستعد لطرح هاتف جديد شبيه بأيفون X

GMT 01:02 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الجماهير الكويتية تتهافت على قمصان "عموري" و" مبخوت"

GMT 20:00 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

"المرأة لون ومعنى" معرض تشكيلي الخميس المقبل في اللاذقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates