افتتاح دورة حول قانون اللاجئين ومبدأ الحماية الدولية في دبي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح دورة حول قانون اللاجئين ومبدأ الحماية الدولية في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح دورة حول قانون اللاجئين ومبدأ الحماية الدولية في دبي

العميد الدكتور محمد عبد الله المر مدير الادارة العامة لحقوق الانسان
دبي - صوت الإمارات

 افتتح العميد الدكتور محمد عبد الله المر مدير الادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي اليوم دورة "القانون الدولي للاجئين ومبدأ الحماية الدولية "التي تنظمها الادارة العامة لحقوق الانسان بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والادارة العامة للتدريب في نادي ضباط شرطة دبي بالقرهود.

حضر افتتاح الدورة المقدم الدكتور احمد يوسف المنصوري مدير ادارة الحقوق والحريات والسيدة مي كدكوي كبير مسؤولي الحماية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- ابوظبي والسيدة نسرين ربيعان مدير مكتب المفوضية بالنيابة-ابوظبي ومشاركة 35 منتسبا من القيادة العامة لشرطة دبي والادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب ووزارة الخارجية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال.

وشكر العميد الدكتور محمد عبد الله المر في كلمته اثناء افتتاح الدورة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتعاونهم الدائم والمستمر في تقديم الدعم والمساعدة للأشخاص الذين يتواجدون في الدولة ولا يستطيعون العودة الى اوطانهم بسبب الظروف السياسية في بلادهم ..حيث يتم توفير وطن بديل لهم في الدول التي تقبل الاشخاص كلاجئين.

واشاد العميد الدكتور المر بالتعاون مع المفوضية في مجال تثقيف وتدريب موظفي الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع الدولي حول مبادئ القانون الدولي فيما يتعلق باللاجئين من اجل اعداد كادر وطني يستطيع التعامل في هذه الحالات من الجوانب القانونية والانسانية من اجل ايجاد جيل واع يهتم بمسائل حقوق الانسان ويدافع عنها ويقدم المساعدة لكل شخص تنتهك حقوقه من أي جهة.

من جانبها شكرت مي كدكوي الادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي لعقدها هذه الدورة المهمة التي تندرج في اطار بناء القدرات الذاتية للكوادر الاماراتية بهدف تعزيز قدراتهم من خلال التعرف على القضايا الانسانية التي تهتم بحقوق النزلاء ومعالجة قضايا اللجوء ..كما ثمنت جهود الادارة العامة لحقوق الانسان وسعيها الدؤوب لفتح افاق جديدة من التعاون بهدف الارتقاء في العمل ليعكس السمعة الطيبة التي تتمتع بها دولة الامارات في هذا الميدان.

وقالت كدكوي ..نود ان نحقق من هذه الدورة الاهداف المرجوة خاصة في تبادل الخبرات والتجارب في مجال مساعدة اولئك الذين لديهم مخاوف مبررة للعودة الى بلدهم الأصلي وبحاجة الى الحماية الدولية والعمل سويا لإتاحة الفرصة لهم للتمتع بحق تقديم طلب اللجوء.

واعربت عن اهتمام المفوضية البالغ بتواصل علاقات العمل الانساني القائمة بين مكتب المفوضية السامية في أبوظبي والادارة العامة لحقوق الانسان في شرطة دبي.

بدوره أوضح المقدم الدكتور احمد المنصوري أن الدورة تأتي في اطار جهود الدولة في تعزيز مفهوم حقوق الانسان حيث انها تهدف الى تثقيف وتنمية قدرات العاملين في الاجهزة التنفيذية على مستوى الدولة من شرطة دبي والادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب ووزارة الخارجية ومؤسسة دبي لرعاية النساء والاطفال وتعريفهم بمفهوم اللاجئ والمعايير والشروط الواجب توفرها في الشخص اللاجئ والاجراءات التي يجب اتخاذها في التعامل مع اللاجئين.

واشار المقدم المنصوري الى أن اليوم الاول من الدورة تضمن تقديم نبذة عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قدمتها نسرين ربيعان والصلة بين مبادئ الحماية الدولية ومفاهيم حقوق الانسان قدمتها عسير المضاعين كبير مسؤولي الحماية في مكتب المفوضية بالرياض والصلة بين مبادئ الحماية الدولية واللجوء في الاسلام قدمتها مي كدكوي ..وورقة عمل عن الادارة العامة لحقوق الانسان حول الشراكة مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ..

ويتضمن اليوم الثاني مراجعة عامة لليوم الاول واللاجئين وطالبي اللجوء قيد الاحتجاز والاجراءات والمعايير لتحديد وضع اللاجئ والحلول الدائمة والتحديات ومقترح التعاون المشترك وتطبيقات عملية.


نقلًا عن وام 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح دورة حول قانون اللاجئين ومبدأ الحماية الدولية في دبي افتتاح دورة حول قانون اللاجئين ومبدأ الحماية الدولية في دبي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates