أبوظبي البحري يوقع عقد تدريبه مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي البحري يوقع عقد تدريبه مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي البحري يوقع عقد تدريبه مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1

الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة
أبوظبي - صوت الأمارات

شهد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية توقيع النادي اتفاقية مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1 الإيطالي جويدو كابليني يكون بمقتضاها مدربا ومديرا فنيا لفريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 لثلاثة مواسم تبدأ من الموسم الحالي.

ويشرف المدير الفني الجديد على زوارق الفريق ومشاركته في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 وجميع تجهيزات وإعدادات الفريق.

تأتي هذه الخطوة لتؤكد مضي النادي قدما في استراتيجيته الناجحة في استقطاب أهم وأفضل الخبرات العالمية وهي الاستراتيجية التي تتماشى مع الرؤية الشاملة لحكومة أبوظبي وللخطة التي وضعها مجلس أبوظبي الرياضي من أجل الارتقاء بالرياضة وتطويرها للأفضل دوما.

ووجه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان الشكر و التقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاة الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأكد أن توجيهات القيادة السليمة ودعمها الدائم للرياضة والرياضيين من أهم أسباب النجاح وتفوق رياضة الإمارات على المستوى الفردي والجماعي وأن القيادة الرشيدة وفرت المناخ الملائم من أجل تحقيق الانجازات والتقدم للأفضل للرياضة الإماراتية دوما.

وأوضح أن قرار استبدال المدرب القديم سكوت جيلمان بالمدرب الحالي كابليني يأتي من أجل صالح الفريق وتجديد استراتيجيته العامة للمشاركة من خلال البطولة.

وقال : " نسعى دوما لبناء فريق قوي يمثل الإمارات والعاصمة في كل المشاركات ويكون حضوره قويا ويرفع من اسم الدولة في مختلف المحافل الدولة ".. وأضاف " نثق في قدرات كابليني في صناعة فريق قوي ينافس على المراكز الأولى ونثق في قدرات فريق أبوظبي في أن يتمكن من تحقيق التحدي والعودة مجددا لمعانقة المنصة والمراكز الأولى" .

ووجه سموه بدعم الفريق والكوادر الوطنية من خلاله لهذا الموسم بكل ما يلزم وتوفير كل المتطلبات التي يحتاجها الفريق .. كما وجه سموه بتيسير كل السبل من أجل أن يحقق الفريق الانجازات المطلوبة والمعهودة منه.

ووجه سموه أيضا باستقطاب أسماء قوية وأبطال في هذه الرياضة ودراسة كل الخيارات المطروحة من أجل أن يتم اختيار أحدها في المستقبل القريب وذلك لصقل خبرات فريق أبوظبي وتقوية اسم الفريق ومكانته على الساحة العالمية .

و أكد سموه أن الخطة التي وضعتها إدارة الفريق تتوجه نحو الصعود القريب إلى منصات التتويج بشكل دائم وإفراز الكوادر الوطنية الشابة وضمها للفريق وصقل المواهب الموجودة حاليا في مختلف صفوف الفريق والفئات التي يشارك من خلالها.

حضر مراسم التوقيع أحمد حبروش الرميثي عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وسالم الرميثي مساعد مدير عام النادي وناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي.

من جهته عبر الإيطالي جيدو كابليني عن سعادته بأن يكون مدربا ومديرا فنيا لفريق أبوظبي .. معربا عن شكره للثقة التي أولاها اياه سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان بأن يكون مدربا للفريق وأن يقوده خلال الفترة القادمة من أجل الوصول باسم أبوظبي لأعلى المراتب وأفضلها وتحقيق الانجازات التي تصبو إليها الإدارة العليا للفريق.

وقال إنه متابع دائم لمسيرة التطور في النادي ومختلف الفرق العالمية التي تتبع إدارته وأبدى إعجابه بمتابعة سموه ودعمه للرياضة البحرية في العاصمة أبوظبي وهو ما أسهم في أن تصبح أبوظبي مركزا مهما للرياضة البحرية العالمية.

وأشار الى أن المهمة ليست بالسهلة لكنه سيقدم كل ما بوسعه من أجل بناء فريق قوي ينافس وبشدة على المراكز الأولى .. موضحا أن فريق أبوظبي الحالي قوي ويمتلك كوادر وطنية متميزة تتمثل في ثاني القمزي وأحمد الهاملي إضافة إلى الطاقم الفني المتواجد حاليا وسأعمل بكل ما بوسعي من أجل صقل المهارات وإعدادها.

وقال إنه عندما كان بطلا للعالم وحقق اللقب عشر مرات فإن السبب لم يكن لأنه بارع في القيادة فقط لكن لأنه امتلك أحد أفضل الأطقم الفنية المتميزة والذي عمل على بنائه وإعداده لسنوات طويلة .. مشددا على أهمية العمل الجماعي وأن تكون أجواء الفريق إيجابية من ناحية التعاون وهو من أبرز السمات التي تميز الفرق المتفوقة .

ومن المقرر أن يبدأ كابليني مهمته مع فريق أبوظبي من خلال المشاركة الأولى له في أولى الجولات هذا الموسم وذلك في 13 مارس المقبل بالتحديد في الدوحة .. إضافة إلى أنه سيكون مشرفا على مشاركة زوارق الفورمولا4 لفريق أبوظبي من خلال البطولة نفسها بالإضافة إلى الإشراف أيضا على مشاركة فريق أبوظبي في كأس القارات والتي يشارك عبرها بزورقين أيضا.

ويستلم جيدو كابليني مهامه فورا وسيبدأ بالإشراف على تدريب وإعداد الفريق منذ الأسبوع القادم وقبل المشاركة وستكون هذه التجارب والتمارين في العاصمة أبوظبي على كاسر الأمواج وتستمر بشكل مكثف قبل بدء الجولة المقبلة من البطولة.

من جهة آخرى وجه نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشكر والتقدير والعرفان للأمريكي سكوت جيلمان الذي كان مدربا لفريق أبوظبي لأكثر من خمسة عشر عاما .

و أكدت إدارة النادي أن جيلمان هو أحد المقربين دوما وقرار الإستغناء عنه يأتي من أجل مصلحة الفريق والتطلع للأفضل وتغيير الاستراتيجية التي كان جيلمان يعمل بها طيلة السنوات المنصرمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي البحري يوقع عقد تدريبه مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1 أبوظبي البحري يوقع عقد تدريبه مع أسطورة سباقات زوارق الفورمولا1



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates