القمة الشرطية في دبي تعرض أحدث التقنيات لتحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية
آخر تحديث 19:10:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القمة الشرطية في دبي تعرض أحدث التقنيات لتحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القمة الشرطية في دبي تعرض أحدث التقنيات لتحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية

الكلاب البوليسية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

قال المقدم صلاح المزروعي، مدير إدارة التفتيش الأمني K9، إن مناقشة وعرض أحدث الابتكارات في مجال تدريب الكلاب البوليسية في القمة الشرطية يعد حدثًا محوريًا يؤكد الدور الريادي لدولة الإمارات في تبني التقنيات المتقدمة لتعزيز الأمن والسلامة من خلال تسليط الضوء على الاستراتيجيات المبتكرة والتكنولوجيا الحديثة لافتا إلى أن القمة توفر منبرًا فريدًا للخبراء من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة والخبرات، مما يعزز من قدرات العمل الأمني الشرطي عالميًا مع إيلاء اهتمام خاص بسلامة الكلاب البوليسية التي تلعب دورا لا غنى عنه في دعم الجهود الأمنية.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش القمة الشرطية العالمية في نسختها الثالثة والتي انطلقت فعالياتها اليوم في مركز دبي العالمي.. أن المؤتمر يسلط الضوء على استراتيجيات التدريب المتقدمة، ويعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي تعمل على تحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية، وتعزيز قدراتها الحسية مؤكدًا أهمية هذه العناصر في تعزيز العمل الأمني الشرطي.

وتطرق المقدم المزروعي إلى التطورات التكنولوجية الجديدة التي تم تبنيها في الإدارة قائلا إن الأولوية تُعطى لسلامة الكلاب من خلال توفير معدات وآليات متطورة تساهم في حمايتهم والحفاظ على صحتهم وهذه الآليات تشمل الأنظمة الذكية لقياس درجة الحرارة في الحظائر وكاميرات المراقبة، بالإضافة إلى الحظائر الرقمية المزودة بشاشات ذكية لمتابعة الحالة الصحية للكلاب، وأجهزة GPS لتعزيز كفاءة البحث والإنقاذ.

وأكد التزام الإدارة بالتطور المستمر والبحث عن حلول مبتكرة للتحديات، وذلك من خلال الشراكات مع مؤسسات متخصصة وتوقيع اتفاقيات مهمة مثل تلك الموقعة مع شركة صحارى لتوفير كلاب بوليسية مدربة بأعلى المستويات، والتي ساهمت بشكل فعال في تأمين فعاليات هامة مثل إكسبو 2020 دبي و"كوب 28" كما تطرق إلى أهمية الشراكة حيث عقد شراكة مع عيادة الوصل لتدريب الأطباء البيطريين وتقديم العلاج للكلاب، مؤكدًا استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في تعزيز أداء المهام الأمنية.

وأشاد بالدعم والتوجيهات المستمرة من معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي مؤكدًا أن هذا الدعم كان له دور حاسم في تحقيق قفزة نوعية وتطوير قدرات إدارة التفتيش الأمني K9 بشكل لافت خلال السنوات القليلة الماضية وهذه الجهود المتواصلة تهدف إلى مواجهة التحديات بحلول مبتكرة وتعزيز كفاءة العمل الأمني، مع التركيز على الاستفادة القصوى من الكفاءات الوطنية وتطوير الخدمات الطبية البيطرية للكلاب البوليسية، ما يشهد عليه الجميع بالتقدم الملحوظ.

وأشار إلى الدور الكبير في العديد من العمليات النوعية داخل وخارج دولة الإمارات، حيث ساهمت عام 2023 في أكثر من 3000 مهمة ، شملت مشاركات دولية في جهود الإغاثة والبحث والإنقاذ عقب الزلازل في تركيا وسوريا والمغرب، وفي ليبيا مما يعكس الأهمية الاستراتيجية للكلاب البوليسية وفرقها التدريبية في دعم الأمن والاستقرار.

وقال إن الكلاب البوليسية في شرطة دبي تأتي من سلالات مختلفة مثل اللابرادور ريتريفر، الجيرمان شيبرد، المالينوا، والدوبرمان، وتبلغ 78 كلبا وهي تحظى برعاية فائقة من فريق عمل مكون من أكثر من 55 مدربًا، بما في ذلك 8 مدربات في التفتيش الأمني، مع التأكيد على أهمية نسبة التوطين التي تصل إلى 50% بما في ذلك 6 أطباء مواطنين خريجين جامعة الإمارات وكليات التقنية في تأكيد على الاستثمار في الكوادر الوطنية ودعم مسيرة التميز والابتكار في مجال الأمن والسلامة.

قد يهمك ايضاً

أمنيون يناقشون الاستفادة من الكلاب البوليسية في الكشف عن "كورونا"

 

 

الكلاب البوليسية تبحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المُدمّرة بسبب زلزال ألبانيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة الشرطية في دبي تعرض أحدث التقنيات لتحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية القمة الشرطية في دبي تعرض أحدث التقنيات لتحسين برامج تدريب الكلاب البوليسية



GMT 20:09 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

السنغال واحدة مِن أفضل الوجهات السياحية لعام 2019

GMT 13:40 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مريم المهيري تستعرض جهود تحقيق الاكتفاء الغذائي في الدولة

GMT 19:40 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"اهدى يا مدام" قصة جديدة من مسلسل "نصيبى وقسمتك 2"

GMT 05:47 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"كهرباء القدس" تواصل تطوير خدمات الكهرباء العصرية

GMT 07:07 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة الإسلامية تشارك في معرض اسطنبول الدولي للكتاب

GMT 04:37 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

معرض لتراث سورية في مخيم الزعتري

GMT 08:58 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

رباعية دفع فاخرة جديدة من "بي إم دبليو"

GMT 02:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

الفنان حسن الرداد في "برنامج معكم" مع منى الشاذلي الجمعة

GMT 16:06 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

اللون البني لعاشقات الإطلالة المميزة في شتاء 2015

GMT 21:46 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

شباب حوامل لتوعية المراهقات الأميركيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates