موانئ أبوظبي تحتفي بتمكين المرأة الإماراتية في تطوير القطاع البحري
آخر تحديث 20:08:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موانئ أبوظبي" تحتفي بتمكين المرأة الإماراتية في تطوير القطاع البحري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موانئ أبوظبي" تحتفي بتمكين المرأة الإماراتية في تطوير القطاع البحري"

موانئ أبوظبي
ابوظبي- صوت الامارات

 نظمت موانئ أبوظبي احتفالا بيوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام لموظفات الشركة استضافت خلاله عددا من الشخصيات النسوية الإماراتية لعرض تجربتهن المتميزة في مختلف المجالات.

تضمن الحفل عدداً من الجلسات النقاشية والنشاطات التفاعلية التي تلقي الضوء على دور المرأة المهم كشريك في بناء الوطن.

وتحرص موانئ أبوظبي على تمكين المرأة وإتاحة الفرصة لها للتطور في مجال القطاع البحري الذي يشكل أحد الروافد المهمة لتنويع واستدامة الاقتصاد وتعزيز التجارة. . وتشكل المرأة نسبة مهمة من إجمالي عدد الموظفين، وتولت العديد منهن مناصب قيادية رفيعة في الشركة.

وعلى صعيد أعداد النساء للعمل في المجال البحري، قامت موانئ أبوظبي بتخريج أول 3 إماراتيات من متدربي برنامج القباطنة البحريين للسفن التجارية الأقل من 24 متراً، حيث تم أعدادها في أكاديمية أبوظبي البحرية التابعة للشركة. ويترافق هذا الإنجاز مع اجتياز "فوزية الظاهري" للدورة التخصصية في برنامج خدمة مراقبة حركة السفن حسب المعايير الدولية للرابطة الدولية للمساعدات الملاحية والمنارات /IALA/، حيث تعتبر فوزية أول إماراتية تعمل في مجال خدمة مراقبة السفن، وذلك في شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين" التابعة لموانئ أبوظبي.

وقالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ «بوابة المقطع» التابعة لموانئ أبوظبي: "يلعب التحول الرقمي دوراً محورياً في تغيير ملامح التجارة البحرية بوتيرة متسارعة أكثر من أي وقتٍ مضى. وأفتخر بالدور القيادي الذي تضطلع به المرأة الإماراتية اليوم في هذا المجال الحيوي حيث تشكل النساء الإماراتيات 57 % من إجمالي القوة النسائية العاملة في بوابة المقطع، .

ومن جانبها، قالت ميثة المرر، نائب الرئيس - إدارة القوى العاملة والتوطين في موانئ أبوظبي:"تمكنت المرأة الإماراتية، وبفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من جانب القيادة الرشيدة ، من تحقيق العديد من الإنجازات في كافة المجالات، وتمكنت من الانفتاح على تجارب وثقافات العالم الأخرى، والاستفادة منها بما يتلاءم مع خصوصيتها وشخصيتها وهويتها وانتمائها الوطني." وأشادت سارة النجار، نائب الرئيس، تقنية المعلومات في موانئ أبوظبي، بالدعم الكبير الذي تحظى بها المرأة من جانب القيادة الرشيدة "لقد أصبحت المرأة الإماراتية بفضل ما تملكه من مؤهلات تعليمية وقدرات قيادية شريكاً أساسياً في قيادة مسيرة التنمية المستدامة، وتقلدت أرفع المناصب في السلطات السيادية والتنفيذية والتشريعية، وتمكنت من الدخول إلى العديد من قطاعات العمل المهمة." وقالت نورة راشد الظاهري، مديرة محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لموانئ أبوظبي: "تواصل دولة الإمارات ريادتها في مجال تمكين المرأة ولا شك في أن شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية لهذا العام، «المرأة رمز للتسامح»، خير وصفٍ للدور البارز الذي تؤديه النساء الإماراتيات على مختلف الأصعدة .

"أفتخر بكوني أول إماراتية تشغل منصب مدير محطة سفن سياحية، وأرى في زميلاتي اللواتي يعملن في مجالات مختلفة ومتنوعة من مشغلات رافعات الرصيف في ميناء خليفة وصولاً إلى خبيرات التخطيط العمراني في مدينة خليفة الصناعية، شاهداً على المسؤوليات الكبيرة التي تحملها المرأة الإماراتية اليوم على عاتقها بجانب دورها الأساسي في تربية الجيل القادم من الشباب ورعاية الأسرة التي تمثل نواة المجتمع".

ومن جانبها، قالت أسماء الشايع، مدير خدمة المتعاملين، الإستراتيجية والتجارة، ورئيسة لجنة المرأة في موانئ أبوظبي: "يمثل يوم المرأة الإماراتية من كل عام مناسبة مهمة لنا جميعاً ولدولة الإمارات الذي خصصت هذا اليوم للاحتفاء بالمرأة والتأكيد على دورها المهم إلى جانب الرجل في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة والمساهمة في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتميزة للدولة. ." وقالت مهرة الشامسي، ضابط صحة وسلامة وجودة في شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين" التابعة لموانئ أبوظبي، وهي من أوائل المواطنات اللاتي تخرجن بشهادة قبطان بحري على قيادة السفن التجارية بطول 24 متراً: "العمل في القطاع البحري كان حلماً بالنسبة لي فقد استهواني البحر منذ الصغر وقررت الخوض في مجال الدراسة البحرية وتخرجت ضمن أوائل النساء الإماراتيات ممن حصلن على شهادة قبطان لقيادة السفن التجارية. " ومن جانبها قالت فوزية الظاهري، ضابط دعم الخدمات، في شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين" التابعة لموانئ أبوظبي، وهي أول إماراتية تعمل في غرفة مراقبة حركة السفن في ميناء خليفة: "العمل في غرفة مراقبة حركة السفن والتواصل مع بحارة من مختلف الجنسيات واللغات على مدار الساعة يحتاج قدر كبير من التركيز والدقة والمتابعة وتحمل المسؤولية. لعل أهم التحديات التي واجهتني أيضاً في مجال مراقبة السفن أن هذا العمل جديد بالنسبة للمرأة، مما تطلب مني وقتاً وجهداً أكبر لكسب ثقة قباطنة السفن والحمد لله تحقق ذلك بعد فترة قصيرة ".

قد يهمك ايضا

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تُؤكِّد مواصلة إيران تجاوز حدود الاتفاق النووي

تحذيرات إسرائيلية تطال لبنان و"حزب الله" ردًّا على الحديث عن عمليات انتقامية

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ أبوظبي تحتفي بتمكين المرأة الإماراتية في تطوير القطاع البحري موانئ أبوظبي تحتفي بتمكين المرأة الإماراتية في تطوير القطاع البحري



GMT 20:09 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

السنغال واحدة مِن أفضل الوجهات السياحية لعام 2019

GMT 13:40 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مريم المهيري تستعرض جهود تحقيق الاكتفاء الغذائي في الدولة

GMT 19:40 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

"اهدى يا مدام" قصة جديدة من مسلسل "نصيبى وقسمتك 2"

GMT 05:47 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"كهرباء القدس" تواصل تطوير خدمات الكهرباء العصرية

GMT 07:07 2014 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة الإسلامية تشارك في معرض اسطنبول الدولي للكتاب

GMT 04:37 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

معرض لتراث سورية في مخيم الزعتري

GMT 08:58 2018 الخميس ,26 إبريل / نيسان

رباعية دفع فاخرة جديدة من "بي إم دبليو"

GMT 02:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

الفنان حسن الرداد في "برنامج معكم" مع منى الشاذلي الجمعة

GMT 16:06 2014 الثلاثاء ,30 أيلول / سبتمبر

اللون البني لعاشقات الإطلالة المميزة في شتاء 2015

GMT 21:46 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

شباب حوامل لتوعية المراهقات الأميركيات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates