سفير الإمارات فى بكين يؤكد زيارة محمد بن زايد للصين حققت نتائج كبيرة
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير الإمارات فى بكين يؤكد زيارة محمد بن زايد للصين حققت نتائج كبيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير الإمارات فى بكين يؤكد زيارة محمد بن زايد للصين حققت نتائج كبيرة

علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية
بكين - صوت الامارات

أكد علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية ان النتائج التي حققتها زيارة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى الصين كانت كبيرة على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية فهي زيارة جاءت بناء على نظرة استشرافية للمستقبل.

وقال أن زيارة  الشيخ محمد بن زايد اكتسبت خصوصية كبيرة فهي تستحق أن نسميها زيارة "دولة" تاريخية، لمجموعة من الأسباب، من بينها التوقيت الذي تمت فيه.

وأضاف السفير أن اجندة اعمال السفارة باتت ممتلئة بعد زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولكن بطبيعة الحال لدينا أولوياتنا الاقتصادية، لاسيما فيما يتعلق بالاتفاقيات التي أبرمت، فجميع الجهات الإماراتية التي عقدت تفاهمات مع القطاعات الصينية، عهدت إلينا بمجموعة من المسؤوليات التي تتطلب المتابعة والتواصل والتنسيق.

واعتبر ان نتائج زيارة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يصعب حصرها أو تفسيرها بمفردات بسيطة في مقالة واحدة، حيث يتطلب ذلك إسهابا طويلا يفسر الفكر السياسي والاقتصادي لأطرافها، فقد بني أمر هذه الزيارة على دراسات استشرفت المستقبل القريب والبعيد بتحدياته وفرصه وآفاقه.

وقال علي عبيد علي الظاهري " قد نتمكن من ذكر النتائج الملموسة منها كالعدد الكبير من الاتفاقيات المبرمة ومذكرات التفاهم التي شملت مختلف قطاعات التعاون وشتى مجالات الحياة، لا سيما تلك التي تمخضت عن المنتدى الاقتصادي الصيني-الإماراتي والذي استهدف تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية ونقل التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والتعليم وحماية البيئة والأمن الغذائي وغيرها الكثير.برأيي... كان من أهم نتائج هذه الزيارة، اتفاق النوايا الصادقة بين القيادتين على تحقيق التنمية المستدامة بكافة تفاصيلها، وتوسعة مجالات الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي مثلت نقطة التقاء فكري واستراتيجي بين القياديتين، وهذا أمر مهم جداً، لأن هذه الشراكة احتوت مختلف مجالات التعاون الذي يمكن أن يتبادل بين دولتين".

ونبه الى انه يرى في هذه الزيارة خصوصية كبيرة جداً .. تستحق منا أن نسميها زيارة "دولة" تاريخية، لمجموعة من الأسباب، من بينها التوقيت، فقد جاءت هذه الزيارة في وقت يستعد فيه العالم لاستقبال مخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وما يصاحبها من مفاهيم ومصطلحات حديثة كالاقتصاد الرقمي وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والهندسة الحيوية وتقنية النانو، وغيرها من العلوم الحديثة التي ستمثل الأدوات الأساسية لتحقيق الرفاه للشعوب في المستقبل، والتي ربما ستكون من الاحتياجات الأساسية لأي بيت أو أسرة وبطبيعة الحال، يترتب على ريادة هذه القطاعات أو على الأقل احتوائها في مجتمع ما، مجموعة من الإجراءات والتغييرات تبدأ في تهيئة مؤسسات الدولة وإعادة بنائها بشكل قادر على استيعاب مخرجات الثورة الصناعية الرابعة، وهو ما تعمل عليه حكومة الإمارات من خلال حزمة كبيرة من الاستراتيجيات كبرنامج "غداً21" للمسرعات التنموية واستراتيجة الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، وغيرها الكثير.

واضاف " ثم يلي ذلك تهيئة المجتمع تعليمياً وثقافياً وفكرياً، لتمكينه من التعامل مع هذه الأدوات الحديثة، واستيعاب الواقع الجديد بما يحمله من كسر لحواجز المستحيل واعتياد لكل ما كان يعتبر عجيبا وبالتالي فإن في مخرجات هذه الزيارة تمهيد لطريق الأجيال القادمة وتأمين لمستقبل دولة الإمارات سواءً اقتصادياً أو سياسياً أو علمياً أو غيره وبطبيعة الحال كان لجمهورية الصين الشعبية نصيب من المكاسب التي خرجت بها من زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ابتداءً.. من رمزية الزائر.. وثقله السياسي على المستويين العالمي والعربي، وانتهاءً بشراكتها مع دولة الإمارات بثقلها السياسي والجغرافي والاقتصادي، فدولة الإمارات تحظى بمكانة متميزة عند قادة الرأي في الصين بمختلف توجهاتهم، ويرون فيها شريكاً مثالياً تتوفر فيه كامل مواصفات الثقة سواءً على المستوى السياسي أو الاقتصادي".

وحول سؤال عما تضمنه البيان الختامي بين الجانبين على أهمية العمل على حماية أمن وسلامة إمدادات الطاقة عبر الممرات البحرية في منطقة الخليج وكيف سيهم ذلك في زيادة التبادل التجاري بين البلدين بشكل خاص ومنطقة الخليج بشكل عام قال علي عبيد علي الظاهري انه من البديهي أن أي خلل أمني في مكان ما، سينعكس سلباً على أي نشاط اقتصادي، والعكس صحيح فاستتباب الأمن والسلام، يعمل على نمو التبادل التجاري ويسرّع من وتيرته، كما أن حالة عدم الاستقرار تزيد من تكلفة النشاطات التجارية من حيث التحديات التي تواجهها عمليات النقل والشحن والتأمين وغيرها.

ومن جهة ثانية، تعتبر حالة الاستقرار الأمني من شروط جذب الاستثمارات الأجنبية وحيويتها محلياً، وفي المقابل، يقال بأن رأس المال "جبان"، يبتعد عن المناطق الساخنة مما يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي".

وقال سعادة علي عبيد علي الظاهري "إننا على ثقة بالجهات المختصة بالجوانب الأمنية في كلا البلدين، وبأنها ستجد حلولاً سلمية تعود بالأمن والسلام والتنمية لجميع دول العالم، وهي ثقة بنيت على الإيمان الراسخ لدى القيادتين الإمارتية والصينية بمبادئ التسامح والجنوح للسلم والإلتفات إلى تحقيق التنمية والرخاء لشعوب العالم، وتعد هذه المبادئ من القواسم المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية، حيث تضمن ذلك البيان الختامي للزيارة في بعض فقراته التي أشارت إلى اتفاق القيادتين الرشيدتين خلال الاجتماعات على فكرة ضمان وحدة الأراضي وسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحل الخلافات بالطرق السلمية"

قد يهمك أيضًا:

الظاهري يؤكّد وصول حجم التبادلات بين الصين والإمارات إلى 50 مليار دولار

الإمارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية تحقّق المصالح المُشتركة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الإمارات فى بكين يؤكد زيارة محمد بن زايد للصين حققت نتائج كبيرة سفير الإمارات فى بكين يؤكد زيارة محمد بن زايد للصين حققت نتائج كبيرة



GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية

GMT 14:14 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"مستورة" رواية فلاحة مصرية عن دار "دوّن"

GMT 01:15 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

أروع النشاطات الممتعة في أبو ظبي

GMT 13:29 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحقائب البراقة" عنوان أناقتك في موسم الأعياد"

GMT 14:13 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ طحنون بن محمد يعزّي في وفاة حمد الظاهري

GMT 12:49 2013 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

بركات "ملك الحركات" قريبًا فى برنامج إذاعيٍّ على تردُّد "9090"

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

البنك الدولي يعلن عن خطة عمل مناخية لأفريقيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates