الصحة العالمية تشيد بدور الإمارات الفاعل في مكافحة شلل الأطفال عالميًا
آخر تحديث 21:08:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة العالمية" تشيد بدور الإمارات الفاعل في مكافحة شلل الأطفال عالميًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة العالمية" تشيد بدور الإمارات الفاعل في مكافحة شلل الأطفال عالميًا

استئصال مرض شلل الأطفال من العالم
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في استئصال مرض شلل الأطفال من العالم، ووصفت المنظمة الجهود الإماراتية بالجبارة.

وتستمد حملة الإمارات للتطعيم التي تتخذ شعار "الصحة للجميع.. مستقبل أفضل" أهميتها من خلال دورها في دعم المبادرة العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للصحة العالمية لاستئصال شلل الأطفال بنهاية العام الجاري 2018 ودعم خطة الطوارئ الوطنية التي أطلقتها الحكومة الباكستانية للقضاء على فيروس شلل الأطفال.

وبلغ إجمالي التطعيمات التي قدمتها حملة التطعيم الإماراتية، والتي شملت 4 مراحل منذ حُزيران / يونيو عام 2014 وحتى كانون الأول / ديسمبر 2017 حوالي 219.9 مليون جرعة تطعيم تم إعطاؤها للأطفال في جمهورية باكستان الإسلامية شارك فيها ما يزيد على 77 ألف عضو من فرق التطعيم وحوالي 10.5 آلاف مراقب و25 ألف فرد أمن.

دور استثنائي 
وتحظى حملة الإمارات للتطعيم بدور استثنائي وأهمية خاصة في جهود القضاء على الوباء نهائيًا، حيث يعد نجاح حملة الإمارات للتطعيم مؤشرًاً إيجابيًا للحد من انتشار الفيروس ليس على مستوى جمهورية باكستان ولكن على مستوى العالم.

وتمثل حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال ترجمة لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بتعزيز الجهود الرامية لدعم برامج الرعاية الصحية في جمهورية باكستان الإسلامية والحد من انتشار الأوبئة والوقاية من التداعيات الصحية السلبية التي يعانيها الأطفال في المناطق المنكوبة، وهي دليل على الالتزام بالنهج والمبادئ الإنسانية لمساعدة الشعوب المحتاجة والفقيرة وتطوير برامج التنمية البشرية وتأمين الحياة الكريمة للإنسان.

وتستهدف الحملة الإماراتية الإنسانية تطعيم أكثر من 12.6 مليون طفل باكستاني سنويًا ضد المرض في 4 أقاليم باكستانية تضم 66 منطقة وهي " إقليم خيبر بختونخوا ويضم 25 منطقة، وإقليم المناطق القبلية ويضم 13 منطقة، وإقليم بلوشستان ويضم 13 منطقة، وإقليم السند ويضم 12 منطقة".

نتائج الحملة الإماراتية
وباستعراض نتائج الحملة الإماراتية للتطعيم في باكستان، والتي تُرجمت إيجابياً في عدد الحالات المسجلة للإصابة، حيث انخفضت حالات الإصابة من 306 حالات سجلت في عام 2014 إلى 54 حالة في عام 2015 و20 حالة في عام 2016 لتصل إلى 5 حالات بنهاية عام 2017

وأكَّد الأطباء والمسؤولون المشاركون في الحملة أنَّ حملة الإمارات للتطعيم مؤثرة في المجتمع المحلي بسبب دعمها من قبل الإمارات وارتباطها بها، مما جعل الإقبال عليها والتجاوب معها كبيرًا جدًاً لم تشهده حملات سابقة، وجددوا التأكيدات بأهمية مبادرة الإمارات الإنسانية لحماية الأطفال الباكستانيين من الأمراض والأوبئة الخطرة التي تهدد صحتهم وسلامتهم، والتي تعتبر إضافة جديدة في سجل المبادرات الإنسانية الدائمة والمتواصلة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة أطفال العالم وحمايتهم من الأمراض وتأمين مستقبل مشرق لهم.

وقدمت الحملة الإماراتية للتطعيم نموذجًا متميزًا في التخطيط والتنفيذ والمتابعة والإشراف، وبذلت إدارة المشروع الإماراتي بالتعاون مع الشركاء جهداً كبيرًا لتطوير معايير تسجيل البيانات والإحصائيات والتدقيق على النماذج المالية وتوحيدها وتفعيل خطة الضبط والسيطرة في جميع المستويات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تشيد بدور الإمارات الفاعل في مكافحة شلل الأطفال عالميًا الصحة العالمية تشيد بدور الإمارات الفاعل في مكافحة شلل الأطفال عالميًا



GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates