حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة

حبس شبان للقيادة بتهور
أبوظبي ـ سعيد المهيري

أدانت محكمة بني ياس الجزائية سبعة شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً بتهم تتعلق بالقيادة بتهور وتعريض حياة الأخرين للخطر وعدم إطاعة أوامر رجال الأمن والاعتداء على موظفين عموميين وأصدرت بحقهم أحكام وصلت إلى السجن لمدة ثلاث سنوات وخمسة أشهر مع الغرامات. وأكدت دائرة القضاء في أبوظبي خطورة السلوك الذي قام به المتهمون لما يمثله من عدم احترام القانون وسلطته ممثلة برجال الشرطة.

وكانت الجهات الأمنية قد تلقت بلاغاً حول سيارة بدون لوحات تسير على أحد الطرق بصورة تشكل خطراً على الآخرين وبدون استخدام الأضواء مع إحداث ضجيج متعمد، ولدى العثور على السيارة موضوع البلاغ رفض السائق الامتثال لأوامر رجال الشرطة بالتوقف، وقام بصدم الدورية والهروب. وخلال عمليات البحث تم العثور على سيارة مشابهة وبدون لوحات أيضاً، وخلال ملاحقتها قام الشاب الجالس بجوار السائق بعمل حركة غير لائقة لرجال الشرطة، كما رفض السائق الامتثال لرجال الشرطة والتوقف، وصدموا سيارة الدورية خلال هروبهم من المكان. وبعد القبض عليهم تبين أنهم ليسوا من كان بالسيارة الأولى، كما تبين أن السيارة الأولى توقفت في مكان نائي حيث حضر السائق مع آخرين وأخفوا معالمها قبل أن ينقلوها إلى إحدى العزب. وتم القبض عليهم جميعاً، إضافة إلى القبض على سائق احدى السيارات التي كانت موجودة خلال المطاردة لرفضه افساح الطريق امام سيارة الشرطة خلال ملاحقتها السيارة المشتبه فيها مما أعاق عملية القبض عليهم.

وأحالت نيابة بني ياس الكلية المتهمين السبعة إلى محكمة بني ياس الابتدائية حيث وجهت لسائقي السيارتين وهما الأول والثاني ارتكابهما عمداً فعلاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر، بأن قادا المركبة على الطريق العام  بطيش وتهور، ولم يلتزما بالقواعد والآداب الموضوعة لتنظيم حركة السير والمرور بأن قادا سيارة لا تحمل لوحات وبعكس اتجاه السير، وترتب على ذلك الفعل حدوث ضرر بسيارة الدورية، ولم يطيعا أوامر الشرطة المرتدين ملابسهم الرسمية، ورفضا الوقوف حال الطلب منهم ذلك، كما تضمنت التهم احداث ضجيج بالسيارة والامتناع عن إنارة أنوار المركبة ليلا.

بينما وجه للمتهم الأول وحده المساس بسلامة أحد أفراد الدورية، واتلاف سيارة الدورية، وقيادة سيارة رغم أنه موقوف عن القيادة بأمر سلطة الترخيص. كما وجهت للمتهم الثاني تهم رفض إطاعة الأمر الصادر إليه من موظفيين عموميين دون عذر مقبول، وهرب بالمركبة حال الطلب منه التوقف ، وتسبب بإتلاف إحدى سيارة الدورية، ولم يبلغ عن الحادث خلال الفترة المحددة قانوناً.

 أما المتهمين الثالث الذي كان برفقة السائق الأول فقد وجهت له النيابة تهمة استعمال القوة والتهديد مع موظف عام بالإدارة العامة للعمليات الشرطية  بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته ولم يبلغ بذلك مقصده ، ووجهت للمتهم الرابع  الذي كان برفقة السائق الثاني  تهمة التعدى على موظف عام ومقاومته بالعنف، واتيان فعل فاضح ضده بأن أشار له بطريقة مخلة بالحياء. ووجهت النيابة العامة للمتهمين الخامس والسادس تهم عدم الإبلاغ ومساعدة المتهم الثاني على الفرار من العدالة بأن قاموا بنقله من موقع الحادث وإخفاء المركبة بعيدا عن موقع تدهورها. كما تم توجيه تهمة الامتناع عن إعطاء أفضلية الطريق لمركبات الشرطة، للمتهم السابع.

وقضت محكمة الجنح ببراءة المتهم الأول وهو سائق السيارة الثانية من تهمتي عدم إطاعة الأوامر وعدم استخدام الأنوار لدى القيادة ليلاً، وأدانته بباقي التهم وحكمت عليه بالحبس سنة وشهر واحد مع تغريمه 12 ألف درهم، بينما أدانت المحكمة المتهم الثاني وهو سائق السيارة الأولى بجميع ما أسند إليه وحكمت عليه بالحبس ثلاث سنوات وخمسة أشهر وتغريمه عشرة ألاف درهم، ومصادرة السيارتين.

 كما أدانت المحكمة باقي المتهمين بجميع التهم المسندة إليه وقضت بتغريم المتهم الثالث 30 ألف لتهديده موظف عمومي، وحبس المتهم الرابع سنة عن تهمتي التعدي على موظف عام واتيان فعل فاضح، وحبس المتهمين الخامس والسادس شهر لكل منهما لادانتهما بعدم الابلاغ ومساعدة متهم على الفرار، كما أدين المتهم السابع بتهمة الامتناع عن اعطاء أولوية الطريق لمركبات الشرطة وحكمت بحبسه شهر مع مصادرة سيارته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة حبس 7 شبان للقيادة بتهور وعدم إطاعة أوامر الشرطة



GMT 03:55 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الجيش الإسرائيلي يحقق في فشل دفاعاته بعد الهجوم على حيفا

GMT 03:53 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً

GMT 01:25 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates