الفاو تدعو إلى إجراء تحول في أنظمة الغذاء لتحسين التغذية في العالم
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفاو تدعو إلى إجراء تحول في أنظمة الغذاء لتحسين التغذية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفاو تدعو إلى إجراء تحول في أنظمة الغذاء لتحسين التغذية في العالم

منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو
روما - صوت الإمارات

افتتحت لجنة الأمن الغذائي العالمي اليوم في روما جلستها العامة التي من المتوقع أن تعمل على تنسيق الجهود لإجراء تحول في نظم الغذاء والتغذية العالمية في أعقاب إقرار اتفاقيات عالمية جديدة حول أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

و قال جوزيه غرازيانو دا سيلفا المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة /الفاو/ في كلمة له أمام الوفود المشاركة في الاجتماع السنوي لهذا المنتدى الرائد الذي يقترح السياسات العالمية المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية.. إن أكثر من نصف سكان العالم يعانون من شكل أو أكثر من أشكال سوء التغذية بما في ذلك الجوع ونقص المغذيات الدقيقة ومن السمنة.

وأضاف : هناك إخفاق واضح في قدرة نظم الغذاء على تمكين الناس من الحصول على أطعمة صحية. وفي حال كانت نظم الغذاء هي المشكلة فأن لجنة الأمن الغذائي العالمي هي المنصة الصحيحة للبحث عن حلول." و شدد دا سيلفا على أهمية تحقيق الأهداف الرئيسية المتمثلة في القضاء على الفقر المدقع والجوع وجميع أشكال سوء التغذية بحلول عام 2030.. حيث باتت قضايا النمو السكاني، وتقلص قاعدة الموارد وتغير المناخ والتوسع التحضري تفرض تحديات على قدرتنا على إيجاد طرق جديدة للعمل والتفاعل.

وقال إن مثل هذه الجهود تتطلب شراكات كبيرة.

من جهته قال كانايو نوانزي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إنه "يتعين بذل المزيد من الجهود السريعة والمشتركة لتحويل المناطق الريفية إلى أماكن يستطيع فيها الناس العيش وتلبية احتياجاتهم المعيشية والتخطيط لمستقبل مشرق بحيث يمكن لكل إنسان من الـ 3 مليارات شخص الذين يعيشون في المناطق الريفية في العالم التكيف مع تغير المناخ والحصول على أطعمة مغذية وكافية." من جانبها قالت اليزابيث راسموسين مساعدة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي "يتعين علينا تعزيز جهودنا لبناء نظم غذاء أكثر استدامة وقادرة على الصمود أمام التغيرات المناخية والظواهر المتطرفة وتلبية الاحتياجات التغذوية بالإضافة إلى تعزيز قدرة هذه الأنظمة على الصمود والتخفيف من المخاطر، وتحسين مستوى جاهزيتنا للتعامل مع الصدمات المناخية في المستقبل." وأضافت راسموسين أن تحقيق تلك الغاية يتطلب جهوداً من مختلف أصحاب المصلحة.

و أكدت أميرة قرناص /السودان/ رئيس لجنة الأمن الغذائي العالمي أن بناء نظم غذاء مستدامة يعتبر في جوهره جزءًا من جهود تحقيق الأمن الغذائي والتغذية الخاصة بجدول أعمال 2030.

وصممت لجنة الأمن الغذائي بشكل يمكن المشاركين من المجتمع المدني والقطاع الخاص وهيئات الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية ومؤسسات الأبحاث وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية من التعبير عن آرائهم حول القرارات المتعلقة بوضع السياسات.

وسجلت الدورة الثالثة والأربعون للجنة الأمن الغذائي رقماً قياسياً جديداً في عدد المشاركين الذين سجلوا أسماءهم لحضور أعمال الدورة حيث تخطى الرقم 1400 مشارك.

وستتضمن الاجتماعات التي ستستمر لمدة أسبوع مجموعة من الفعاليات الجانبية ومنتدى حول التوسع الحضري الذي يشكل جانباً هاماً في موضوع الأمن الغذائي والتغذية.

ومن المقرر أيضاً أن تصادق الوفود المشاركة على مجموعتين اثنتين من التوصيات تتعلق الأولى بدور الثروة الحيوانية في التنمية الزراعية المستدامة، فيما تتمحور المجموعة الثانية حول أهمية ربط أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفاو تدعو إلى إجراء تحول في أنظمة الغذاء لتحسين التغذية في العالم الفاو تدعو إلى إجراء تحول في أنظمة الغذاء لتحسين التغذية في العالم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates