خدمات مستشفى حتا تمتد إلى 14 منطقة في الدولة
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خدمات "مستشفى حتا" تمتد إلى 14 منطقة في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خدمات "مستشفى حتا" تمتد إلى 14 منطقة في الدولة

خدمات "مستشفى حتا" تمتد إلى 14 منطقة في الدولة
دبي - صوت الامارات

 يقدم مستشفى حتا التابع لهيئة الصحة بدبي خدماته لـ14 منطقة بالدولة من خلال 33 قسما وعيادة ووحدة متخصصة بحسب الدكتور سيف الوالي البدواوي المدير التنفيذي للمستشفى.

وأوضح البدواوي أن خدمات المستشفى تمتد إلى خارج حتا لتشمل 13 منطقة هي : الشويب التابعة لأبوظبي والمدام ووادي الحلو وكلباء التابعة للشارقة ومصفوت ومزيرع التابعة لعجمان والحويلات والمنيعي ووادي القور وشوكة التابعة لرأس الخيمة فضلا عن مناطق محضة وحدف والفي في سلطنة عمان.

وأشار في تصريح له اليوم إلى استمرار أعمال التحديث والتطوير والتوسعات والتي تشمل تزويد المستشفى بالتقنيات الطبية الأكثر تطورا.. لافتا إلى تفضيل جمهور المتعاملين لخدماته الوقائية والتشخيصية والعلاجية والإنسانية الأمر الذي يعكس رضا المتعاملين وثقتهم في الكفاءات والطبية والفنية الإدارية التي تعمل ليل نهار لخدمة ما يزيد عن 40 ألفا يمثلون مجمل أفراد هذه المناطق التي تستفيد من الخدمات الصحية المقدمة وفق أفضل المعايير العالمية والأصول المهنية.

ولفت إلى حزمة الخدمات والرعاية الطبية الأولية التي يتميز بها مستشفى حتا والمتصلة بـطب الأسرة ورعاية الطفولة وطب الأسنان العام وعيادة الموظفين ومركز الطوارئ الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

ونوه إلى العيادات التخصصية التي تضم 22 تخصصا والأقسام الداخلية للأطفال والرجال والنساء وقسم التخدير والعمليات الجراحية الدقيقة وعمليات اليوم الواحد والعمليات الصغرى والكبرى.

وقال: كما تشمل حزمة الخدمات، قسم رعاية الحوامل والولادة والعناية المركزة للبالغين والعناية المركزة للأطفال الخدج، إلى جانب الخدمات المتعلقة بإعداد التقارير الطبية وتقديم المحاضرات التثقيفية الصحية للمؤسسات والمدارس وتنظيم فعاليات الأيام العالمية الصحية والعيادات التوعوية الخاصة بالرضاعة الطبيعية، ومحاربة السمنة.

وأوضح أن المستشفى يوفر جملة من الخدمات الطبية النوعية المتعلقة بالصيدلية والمختبرات والأشعة وبنك الدم وقسم التغذية والعلاج الطبيعي والتجبيس، منوها إلى مجموعة من الخدمات الإدارية التي عززت مكانة المستشفى، ومنها: إصدار البطاقات الصحية وتفعيلها واستخراج شهادات الميلاد لمواليد الأقسام التابعة له، واستقبال طلبات التقارير الطبية وتنظيم عملية نقل المرضى إلى المستشفيات الأخرى.

وأشار إلى تنظيم المستشفى الفعاليات والزيارات التثقيفية والزيارات الصحية المنزلية واستخراج شهادات الوفاة، وغير ذلك من خدمات تلقي الشكاوى والاقتراحات والتعامل مع المشكلات وتقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية للمراجعين.

وذكر البدواوي أن أعمال التطوير والتوسعات التي تجريها هيئة الصحة بدبي مكنت المستشفى من تقديم أفضل سبل الرعاية المتكاملة والشاملة من خلال33 قسما وعيادة ووحدة متخصصة تضم قسم الطب الباطني وعيادة مرضى السكري وأمراض الرومانيزم وهشاشة العظام وعيادة الأمراض الصدرية، التي تم استحداثها العام الجاري، وعيادة الجهاز الهضمي والمناظير وعيادة مرضى القلب وقسم الجراحة العامة وقسم العظام والإصابات وإصابات العظام والمفاصل وإصابات العمود الفقري وعيادة الجلدية وقسم النساء والولادة وعيادة متابعة النساء الحوامل "ما قبل الولادة "وعيادة الحمل المبكر إلى جانب قسم العلاج الطبيعي والعلاج الطبيعي لجراحات الركبة والعلاج الطبيعي للسمنة.

وأشار إلى أن المستشفى يضم قسم الأطفال وعيادات: الأمراض العصبية للأطفال والقلب للأطفال ومتابعة المواليد الجدد، ووحدة التغذية السريرية وعيادة التغذية الخاصة بمرضى السكري، وعيادة التغذية للأطفال التي استحدثت العام الجاري، وعيادة التغذية للنساء الحوامل، إضافة إلى قسم التخدير وقسم طب الأسرة ووحدة أمراض العيون ووحدة الأنف والأذن والحنجرة وصحة الطفل وعيادة الأسنان وعيادة تنظيف اللثة والأسنان والتثقيف الصحي للأسنان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خدمات مستشفى حتا تمتد إلى 14 منطقة في الدولة خدمات مستشفى حتا تمتد إلى 14 منطقة في الدولة



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates