وزارة الصحة تطلق دليل التثقيف الصحي الموجه لطلبة المدارس
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الصحة تطلق "دليل التثقيف الصحي" الموجه لطلبة المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الصحة تطلق "دليل التثقيف الصحي" الموجه لطلبة المدارس

وزارة الصحة تطلق "دليل التثقيف الصحي"
دبي – صوت الإمارات

أطلقت وزارة الصحة "دليل التثقيف الصحي" الموجه لطلبة المدارس في مبادرة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات حيث يأتي ذلك ثمرة للعمل المشترك بين إدارة الرعاية الصحية الأولية ممثلة بـ "قسم الصحة المدرسية" وإدارة التثقيف والتعزيز الصحي.

ويعد الدليل الذي تم إطلاقه اليوم خطوة مهمة لتسهيل مهمة المثقف الصحي والكادر التمريضي في المدارس الحكومية في إيصال المعلومة بشكل تفاعلي مبني على مشاركة الطلبة بما يحدث التأثير المطلوب في السلوكيات الصحية لإكساب الطلبة مهارات تمكنهم مستقبلا من تبني أنماط حياة صحية.

وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في تصريحات صحفية عقب إطلاق الدليل مواصلة وزارة الصحة بذل أقصى الجهود للتشجيع على تبني نمط حياة صحي ونشر الثقافة الصحية بين أوساط طلبة المدارس الذين يمثلون نواة المستقبل وتجنب كل ما من شأنه التأثير على الصحة العامة والتحصيل العلمي.

وأشار إلى أن المشروع يتكلف حوالي 100 مليون درهم ويستهدف كل المستويات العمرية حتى نهاية المرحلة الثانوية وتم خلاله توفير 480 ممرضا وممرضة بالمدارس الحكومية في دبي والمناطق الشمالية وعمل برنامج تدريبي اجباري شامل يتضمن عقد ورش عمل أخرى على مدار العام لتثقيف هؤلاء الممرضين على استخدام الدليل الموحد وتحقيق هدفين هما توصيل المعلومة للطلبة بطريقة صحيحة والتركيز على دور المثقفين الصحيين في هذا المجال كثقافة صحية ووقاية.

ونوه بأن إطلاق دليل التثقيف الصحي يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة للدورة الثالثة 2014 – 2016 للقطاع الصحي بدولة الإمارات الهادفة إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية للمجتمع الإماراتي والحد من الأمراض المرتبطة بها وتطوير النظام الصحي الوقائي من الأمراض السارية والسيطرة عليها.

وأشار إلى أن اعتماد دليل التثقيف الصحي الموجه للطلبة مبني على المهارات التفاعلية بين الطالب والمثقف الصحي مؤكدا على مواصلة قسم الصحة المدرسية تدريب ممرضي وممرضات المدارس الحكومية على تنفيذ الدروس التثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى الطلبة وتشجيعهم على ممارسة أنماط حياة صحية كل حسب فئته العمرية ومرحلته الدراسية.

ويتكون الدليل من قسمين يحتوي القسم الأول على خطط للدروس تشرح بشكل مفصل كيفية تنفيذ الدرس والمواد المطلوبة والمدة الزمنية والمرحلة العمرية المستهدفة من الموضوع كما يشتمل كل درس على ملحقات مثل استبيانات وأنشطة تفاعلية ..أما القسم الثاني فيأتي على شكل قرص مرن يحتوي على عروض تقديمية للعرض أثناء الدرس وبعض مقاطع الفيديو التثقيفية المتعلقة بمادة الدرس.

ورافق إطلاق الدليل عقد أول ورشة عمل لتدريب بعض الممرضين العاملين بالمدارس على كيفية استخدام الدليل.

ويحتوي الدليل على 18 درسا تثقيفيا باللغة العربية ويتطلع فريق العمل إلى إضافة مواضيع تثقيفية أكثر وترجمة الدليل إلى اللغة الإنجليزية مستقبلا.

ويعتمد الدليل على الأسلوب التفاعلي باستخدام ألعاب وتمثيليات وأسئلة وتغذية راجعة لجعل المادة أكثر جذبا للطلبة ولتحقيق الفائدة المرجوة من تحسين المهارات وتبني السلوكيات الصحية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تطلق دليل التثقيف الصحي الموجه لطلبة المدارس وزارة الصحة تطلق دليل التثقيف الصحي الموجه لطلبة المدارس



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates