نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان

فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان
أبوظبي ـ وام

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع صباح اليوم فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان وذلك بفندق أبوظبي شيراتون الكورنيش.

حضر المؤتمر الذي تنظمه مجموعة مستشفيات النور بالتعاون مع جامعة نيويورك - كلية طب الأسنان في الولايات المتحدة الأميريكية عدد كبير من المختصين في مجال طب الأسنان .

وأعرب الشيخ نهيان مبارك آل نهيان في كلمته الافتتاحية للمؤتمر عن سروره بمشاركة مختصين يلتزمون بتخفيف آلام الناس ومعاناتهم وتحسين صحة المجتمع .

وأكد أن طب الأسنان علم قديم غير أن له مستقبلا لاحدود له .. وقال للحاضرين ان أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ترحب بهم اليوم ومستقبلا في مؤتمرات مستشفى النور الدولية للأسنان .. مشيدا بتاريخ مستشفى النور.. لافتا إلى أن مؤتمر اليوم هو المؤتمر الثامن عشر من مؤتمرات النور الدولية منذ عام 2006 .

وثمن الخدمات التي يقدمها مستشفى النور لمرضاه والاهتمام بهم مما يعمق تعزيز الثقة بين العاملين في القطاع الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج .. مؤكدا أنها تستحق التقدير لعقد هذا المؤتمر ولتعاونها مع جامعة نيويورك - كلية طب الأسنان في الولايات المتحدة الأميريكية حيث أن هذه الكلية معروفة بتعاونها الوثيق مع دول العالم .

وأعرب عن سعادتة بوجود أحد قادة المجتمع الطبي في مجموعة مستشفيات النور الدكتور جورج فغالي الذي انضم هذا العام إلى هذه المجموعة ..

لافتا الى أن هذه المؤتمرات العالمية تلعب دورا في تطور ونجاح طب الأسنان و أن سرعة التقدم والتطور في التكنولوجيا والعلاج غالبا ماتثير الإعجاب وهذا المؤتمر يوفر منصة للمختصين للجلوس والاستماع إلى الخبراء والتحدث إلى زملائهم ومشاركة أفكارهم مع المختصين .

وتمنى أن يعيد المؤتمر تعزيز مهاراتهم والاستفادة من الخبرات المكتسبة .. موضحا أن وصف النجاح أسهل من القدرة على تطبيقه و التقنيات الحديثة تكلف المال وتتطلب فهما دقيقا وتحتاج إلى وقت وخبرة وتحمل مخاطر وتتطلب التغيير الايجابي .. لافتا الى أن أحد الأشخاص قال يوما أن التغييرات العظيمة ليست سهلة على عقل الإنسان " ولكن بغض النظر عن صعوبتها يجب أن لا تصيبكم بالاحباط والدليل حضوركم اليوم لمعرفة أخر التطورات التي تدعم التغيير بالرغم من صعوبته".

كما تمنى التقدم لطب الأسنان في العالم كما هو في الإمارات العربية المتحدة .. منوها بأنه تحت قيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" فإن الدولة ملتزمة بالتطوير المستمر لنظام الرعاية الصحية في الإمارات وصحة الفم لشعب الامارات والتي تحسنت بشكل ملحوظ .. مشيرا إلى أنه وبرغم ذلك يجب الاستمرار في توعية المجتمع بأهمية صحة الفم .. " و أنتم الأطباء أفضل الأساتذة للتثقيف والتعليم عن صحة الفم ".

وأضاف أن تعليم المجتمع وتثقيفه هو أكثر تحديا من الاستفادة من التطورات والتقنيات الجديدة في طب الأسنان.

وأكد أن موضوعات هذا المؤتمر تتحدث عن التعقيدات المتعلقة في مجال طب الأسنان والتنوع في ثقافات المحاضرين تعكس التنوع في طبيعة طب الأسنان لافتا الى أهمية البحث عن الرعاية السنية الأفضل .

وقال معاليه " إن الله الذي أعطاك الخبز أعطاك الأسنان" وهذا يدل على أهمية هذه الهبة والعبرة ..اننا يجب أن نقدر هذه النعمة التي وهبنا الله اياها وأنتم تعطونا النصائح وتساعدون في تقدير النعمة".

وقال المتحدث الرئيسي في المؤتمر الدكتور إدكار الشعار الأستاذ المشارك في قسم اللثة وزراعة الأسنان ومدير برنامج التعليم المتقدم في اللثة في كلية طب الأسنان جامعة نيويورك ان صحة الفم مهمة جدا وإن الكشف الدوري وفحص اللثة يمكن أن تنقذ الأسنان والأرواح .

وأشار الى أنه ووفقا للأكاديمية الأمريكية للثة وجد الباحثون أن 49 بالمائة من الناس الذين يعانون من أمراض اللثة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الكلى و54 بالمائة أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس و30 بالمائة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم.

وأضاف الدكتور الشعار أن مرضى السكري هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة من الناس غير مصابين بالسكري وعلاوة على ذلك أظهرت العديد من الدراسات ارتباط أمراض اللثة بأمراض القلب في حين أن العلاقة بين السبب والنتيجة لم تثبت حتى الآن فقد أشارت الأبحاث أن مرض اللثة يزيد من خطرالإصابة بأمراض القلب.

وألقى الدكتور الطيب سعيد أبوعصبة طبيب جراحة الفم وزراعة الأسنان في مركز المدار بالعين محاضرة عن أضراس العقل .. موضحا أن أضراس العقل هي آخر الأسنان التي تتطور وتظهر في الفم وإن خلعها هو الإجراء الأكثر شيوعا في تخصص جراحة الفم والوجه والفكين وأن ما يقارب من 50 بالمائة من الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من نقص المسافة في الفك من أن تنمو ضروس العقل وتظهر كليا وتعرف هذه الحالة باسم ضروس العقل المطمورة .

وأضاف أن بعض الظروف قد تتطلب خلع أضراس العقل مثل الألم والالتهابات المصاحبة وأمراض اللثة المحيطة وتضرر الأسنان الاخرى و ربما الشفاء من الآلام غير المبررة أومجهولة السبب.

من ناحية أخرى قد يؤدي خلع ضرس العقل جراحيا إلى مضاعفات كالألم والنزيف والتورم وفي حالات نادرة قد يصاحبه الشعور بالتنميل نتيجة إيذاء عصب الفك السفلي لذلك فإنه من المهم الموازنة بين الفوائد والمضار التي تترتب عن خلع ضرس العقل المطمور وتقييم كل حالة بدقة وعناية قبل اتخاذ أي قرار .

وقال الدكتور عبدالعزيز أبو ملحة الأستاذ المساعد و وكيل الكلية للشؤون السريرية في كلية طب الأسنان بجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية إن هدف مهنة طب الأسنان هو الحفاظ على صحة وسلامة الأسنان من خلال الوقاية والعلاجات الترميمية عند الضرورة .. مشيرا إلى أن طب الأسنان شهد في العقد الماضي ثورة حيوية في معالجة اللبية التي قدمت للناس خيارات لم تكن متاحة لهم من قبل وأن معالجة اللبية وإعادة المعالجة وكذلك التشخيص وجراحة اللبية تحقق مستويات من النجاح وصلت إلى 95 بالمائة .

وأضاف أن تطور أدوات المعالجة أعطت مكانة لعلاج الجذور لتصبح الخيار الأول للحفاظ على أعصاب الأسنان.

أما الدكتور أسامة قصراوي أخصائي تقويم الأسنان والفكين في مركز المدار بالعين فقد أوضح أن كل عيادة أسنان تواجه حالات معقدة تتطلب جهدا وتعاونا بين التخصصات المتعددة للوصول إلى النتائج الفنية والجمالية المطلوبة التي تفوق توقعات المرضى.

وأضاف أن الحالات التي تتطلب تعاون خبراء من مختلف التخصصات والمهارات والتعليم تشمل المرضى الذين يعانون من الأسنان المفقودة والشفة المشقوقة وقبة الحنك والذين تعرضوا لحوادث أو صدمات والمرضى الذين يعانون من مشاكل اللثة أو مضاعفاتها وأن تقديم العلاج من قبل فريق متعدد التخصصات يؤدي الى نتائج أفضل للمرضى ولا سيما البالغين الذين يعانون من أسنان مفقودة بسبب الصدمات أو الحوادث أو من خلل في النمو وقد يحصلون على نتائج أفضل عند اشراك مختلف التخصصات في المعالجة.

ويتضمن المؤتمر في اليوم الثاني غدا محاضرات حول إعادة تشكيل الوجه والفكين للدكتور لوليس كريستوس وعلاجات حالات الاسنان المتضررة بالفلور للدكتور يوسف سالم المختص بالتعويضات السنية وباحث ومدير طب الأسنان في مركز المدار وإعادة تكوين العظم الموجه وترقيع الجيوب للدكتور ناهي جبور رئيس قسم الأبحاث السريرية وتطوير الأعمال في معهد آي آي إس وحول الغسل والتعقيم في حشو أعصاب الأسنان للدكتوره آلاء الدامي أخصائية الجذور والأعصاب في مستشفى النور .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات مؤتمر النور الدولي الخامس لطب الأسنان



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates