مقال يشيد بدور الإمارات في دعم قوة وعافية النسيج العربي
آخر تحديث 18:16:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقال يشيد بدور الإمارات في دعم قوة وعافية النسيج العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقال يشيد بدور الإمارات في دعم قوة وعافية النسيج العربي

أزمة اليمن
أبوظبي ـ صوت الإمارات

اشاد الكاتب في الشؤون السياسية العربية محمد شمس الدين سلام بتجليات ومشاهد التلاحم الإماراتي مع مصير الأمة العربية ودعم قوة وعافية النسيج العربي.

وقال في مقال له بعنوان /شهداء الإمارات والخطر الداهم على الإمة العربية /: لا يخفي على أي مراقب للمجريات السياسية، مجابهة منطقتنا العربية لرياح عاتية تهدد وجودها وكينونتها وهويتها، لنرى حالياً تفتيتا متتابعا وممنهجا لعرى القومية العربية، وإعادة تشكيل خارطتها وفقاً لمتغيرات متلاحقة تعجز في رصد سيناريواتها وانعكاساتها المدوية.. كبريات مراكز الأبحاث الاستراتيجية والسياسية في العالم.

ولفت الى ان نشوء خرافة الربيع العربي، مثلت فرصة لا تقدر بثمن لأعداء منطقتنا العربية والإسلامية انتهزتها بخبث شديد قوى إقليمية، لا تخفي معاداتها للدول العربية وعبر طرائق شتى سواء من خلال استنهاض روح الطائفية وإذكاء شرارتها وتوجيه مقدرات هائلة لإشعال صراع مذهبي، بداء يستفحل سراعاً كالنار في الهشيم في اكثر من بقعة ودولة عربية أو من خلال توسع و بزوغ قوى التطرف لتهيمن على خارطة الأحداث وتصدر للعالم صورة مشوهة ومدمرة لكل القيم الحضارية ولكل المعاني الإسلامية السامية عبر تنظيم "داعش"الارهابي.

وتابع :وإزاء جل تلك المتغيرات مع تعدد سيناريوهاتها وانعكاساتها المأسوية، فانه ما ينال محور الاهتمام والإعجاب ويسجل بأحرف من نور في تاريخ منطقتنا العربية والدول الإسلامية، الدور الفاعل وذلك النموذج الساطع والمشرف لدولة الإمارات العربية المتحدة التي استطاعت صياغة منظومة سياسة متطورة تجاه محددات الاستقرار الإقليمي والعالمي، وظلت مدافعة قوية صلبة على اطر التلاحم العربي، وهو ما تجسد في العديد من المواقف التي يصعب حصرها ورصد تداعياتها الإيجابية والبناءة، ليس في حدود محيطها العربي فقط بل حتماً في المحيط الدولي عبر دورها الفاعل في دعم قضايا الحق والاستقرار والسلام العالميين، ودعم الإنسانية جمعاء.

ونوه بصفة خاصة الى ذاك الموقف المشرف تجاه أزمة اليمن، والتي تراكمت بؤرتها واندلعت شرارتها ، لتتحول لنار حاقدة تأكل الأخضر واليابس في اليمن السعيد وتهدد استقرار وإمن وسلامة أفراد شعب اليمن الشقيق، لتتمثل في العدوان الإثم والبغي من جماعة الحوثيين في ظل الشراكة المسمومة مع الرئيس اليمني السابق بهدف واحد وهو والصراع على السلطة .

وقال:وها هي حانت الساعة حينما جاء موقف الإمارات وكترجمة صادقة لصفاء تدخلها ومسؤوليتها تجاه امتها العربية والإسلامية في بذل اعز ما تملك وهم أبناء شعبها من جنود قواتها المسلحة البواسل فتاريخ القوات المسلحة الإماراتية كان عصيا على التردد في نصرة المظلوم او رد كيد العادين، بما فيها المشاركة في حرب أكتوبر 1973 بعد مرور اقل من عامين على تأسيس الدولة وأيضا ًعبر تدخلها المشهود له عالمياً لإيصال المساعدات الإنسانية لأكثر من بقعة تشهد صراعات وحروبا في العالم ولدينا حرب البوسنة في حقبة التسعينات كمثال مشرف للقوات المسلحة الإماراتية.

وخلص الى القول :نعم لا شك أدمتنا الأحداث الجارية على الساحة اليمنية في كل دولنا العربية، وكان لها وقع عظيم على نفوسنا حينما ترافق تحرير عدن ومدن الجنوب تباعاً وفرحة اليمنيين بالسكينة والاطمئنان وطرد قوى البغي، مع تنامي أعداد شهداء الإمارات وأشقائهم من المملكة العربية السعودية، والبحرين، واليمن، لتكون للمسؤولية التاريخية التي اضطلعت بها دولة الإمارات بدعم ورؤية قيادتها الرشيدة "حفظها الله تعالى"، عنواناً عريضاً الا وهو حفظ الحقوق لأهلها ورد كيد المعتدين الباغين ودعم وصيانة حقوق امتنا العربية وهويتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقال يشيد بدور الإمارات في دعم قوة وعافية النسيج العربي مقال يشيد بدور الإمارات في دعم قوة وعافية النسيج العربي



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates