مدير صحة دبي يتفقد الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدير صحة دبي يتفقد الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير صحة دبي يتفقد الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

المهندس عيسى الميدور
دبي ـ وام

 تفقد سعادة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي اليوم سير وإجراءات العمل في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال التي ستختتم مرحلتها الأولى في السابع والعشرين من نوفمبر الجاري.

وإطلع مدير عام هيئة الصحة بدبي ــ خلال الجولة التي تفقد خلالها مدرسة المواكب بمنطقة البرشاء برفقة الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لقطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية ــ على آلية وأسلوب وإجراءات العمل خلال هذه الحملة التي تستهدف الأطفال دون خمس سنوات كإجراء احترازي للحفاظ على خلو الدولة من شلل الأطفال.

وإستمع من الأطباء والممرضين القائمين على الحملة بمدرسة المواكب إلى شرح مفصل حول الإنجازات التي حققتها الحملة في المدرسة والتي تمكنت من تطعيم أكثر من 95 بالمائة من طلبة المدرسة البالغ عددهم حوالي 500 طالب وطالبة دون سن الخامسة.

واطمأن الميدور من الدكتورة منال تريم على سير وإجراءات الحملة في مختلف مدارس رياض الأطفال الخاصة بدبي التي يصل عددها إلى 169مدرسة موزعة على مختلف أنحاء الإمارة وأشاد بجهود المدارس الخاصة وتعاونها مع هيئة الصحة بدبي لتحقيق النتائج المرجوة من الحملة..مؤكدا أهمية حصول الأطفال على هذه الجرعة المعززة للمناعة والتي ستساهم في تحقيق الأمن الصحي في المجتمع من خلال إيجاد جيل معافى من الأمراض.

وقال إن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال ستعمل على تعزيز الجانب الوقائي الذي توليه دولة الإمارات كل الإهتمام ضمن خططها الاستراتيجية .. مؤكدا إلتزام الدولة بمبادرات منظمة الصحة العالمية لإستئصال هذا المرض من خلال تنفيذ برامج التطعيم وتنظيم حملات التحصين التكميلية التي تستهدف الفئة العمرية للأطفال المواطنين والمقيمين دون سن الخامسة بغض النظر عن حصولهم على جرعات سابقة من المطعوم.

كما تفقد مدير عام هيئة الصحة بدبي مركز الإتصال الذي إستحدثته الهيئة مطلع الأسبوع الجاري بمركز ند الحمر الصحي لدعم حملة شلل الأطفال والذي يعمل به متطوعون من الثامنة صباحا وحتى التاسعة مساء للتواصل مع 175 ألف عائلة من المسجلين في النظام الإلكتروني لدى الهيئة للتأكد من مدى حصول أطفالها على المطعوم وإبلاغهم بضرورة التوجه لأقرب مركز صحي للتطعيم بغض النظر عن الإمارة التي يقطنونها.

وأثنى على الجهود التي يقوم بها مركز الإتصال والتي ساهمت في زيادة الإقبال على مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية للحصول على جرعة المطعوم..ووجه بتذليل كافة التحديات التي تحول دون الحصول على هذه الجرعة من المطعوم.

وإستمع الميدور من الدكتورة منال تريم إلى عرض حول الجهود التي تقوم بها فرق العمل المختلفة بكافة المراكز الصحية التي تم تزويدها بالجرعات الكافية من المطعوم وبالكوادر البشرية المدربة لضمان كفاءة وإنسيابية وسرعة إجراءات العمل للوصول الى أكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة.

وطالب مدير عام هيئة الصحة بدبي أولياء الأمور بالتواصل على الرقم 80011111 في حال الرغبة بالحصول على مزيد من الإستفسارات حول الحملة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير صحة دبي يتفقد الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال مدير صحة دبي يتفقد الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates