لسرطان الأمعاء أربعة أنواعٍ مُختلِفة
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لسرطان الأمعاء أربعة أنواعٍ مُختلِفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لسرطان الأمعاء أربعة أنواعٍ مُختلِفة

سرطان الأمعاء
نيويورك _ صوت الإمارات

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ لسرطان الأمعاء 4 أنواعٍ مُختلِفة، لكلٍّ منها مآل مُختلِفٌ، وهي أنواعٌ فرعيَّة جينيَّة لهذا السرطان، ممَّا يزيد من الأمل في أن تُؤدِّي طُرقُ العلاج الجديدة لكل نوع إلى عواقب أفضل.

تُعرف مُعظمُ أنواع سرطان الأمعاء (سرطان القُولون والمُستقيم) بأنَّها سرطانات غُدِّية adenocarcinomas، وجاءت هذه التسميةُ من خلايا الغدَّة في بِطانة الأمعاء، وهي المكانُ الذي يبدأ فيه السرطان.
تفحَّص الباحِثون بياناتٍ جينيَّةً لهذه الأنواع من خلايا السرطان عند 4151 مريضاً بسرطان القُولون والمُستقيم، من أجل إعادة تقييم التصنيفات السابِقة للمرض؛ وأرفقوها بمعلوماتٍ سريريَّة حول سُلوك السرطان، ممَّا مكَّنهم من الوُصول إلى أصناف جديدة لسرطان الأمعاء وهي: نوع أوَّل فرعي جزيئيّ مُتَّفق عليه، وهو يُشكِّلُ نسبة 14 في المائة من حالات سرطان الأمعاء، ونوع فرعيّ ثانٍٍ جزيئي مُتَّفق عليه، يُشكِّلُ 37 في المائة من حالات سرطان الأمعاء، ونوع فرعي ثالِث جزيئي مُتَّفق عليه، يُشكِّلُ 13 في المائة من حالات سرطان الأمعاء، وأخيراً نوع فرعي رابِع جُزيئي مُتَّفق عليه ويُشكِّل 23 في المائة من حالات سرطان الأمعاء.
قال الباحِثون إنَّ النسبةَ الباقية من حالات السرطان، أي 13 في المائة، لم تُناسِب أياً من الأصناف الجديدة، وقد يعُود الأمرً إلى أنَّ نوعاً من السرطان يتحوَّل إلى نوع آخر.

أضاف الباحِثون إنَّ هذا التصنيفَ الجديد يُمكن أن يُساعِدَ على إيجاد طُرق مُعالجة تُناسِب كل مريض بحسب حالته، ممَّا يُحسِّنُ المآل عند المرضى؛ فعلى سبيل المثال، يُعتقَد أنَّ النَّوعَ الفرعي الرابِع من السرطان هُو عدوانيّ أكثر من غيره، وقد يستفيد المرضى من المُعالجة الشامِلة.
تحتاج النتائجُ إلى إجراء المزيد من الأبحاث لتقييمها والتعرُّف إلى أكثر طُرق المُعالجة فعَّالية لكلِّ نوع من سرطان الأمعاء.

تشتمل الطرقُ الفعَّالة في التقليل من خطر سرطان الأمعاء على تناوُل المزيد من الألياف الموجودة في الحُبوب والبقوليَّات والفاكِهة والخُضار، والحدّ من تناوُل اللحوم الحمراء بحيث لا تتجاوز الحصةَ اليوميَّة 70 غراماً، ومُمارسة التمارين بانتِظام والامتِناع عن التدخين وتجنُّب مُعاقرة الخمرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لسرطان الأمعاء أربعة أنواعٍ مُختلِفة لسرطان الأمعاء أربعة أنواعٍ مُختلِفة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates