صحة أبوظبي تعرض منتجات صحية في الأسواق
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"صحة أبوظبي" تعرض "منتجات صحية" في الأسواق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة أبوظبي" تعرض "منتجات صحية" في الأسواق

هيئة الصحة في أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت هيئة الصحة في أبوظبي، أن "العام المقبل سيشهد زيادة كبيرة في عدد المؤسسات والمنشآت الغذائية المنتجة للأغذية الصحية، فضلًا عن تخصيص أركان ثابتة في الأسواق التجارية (الهايبر ماركت، البقالات، المخابز، وغيرها) لعرض وبيع المنتجات الصحية"، بالتعاون مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

 وأوضحت مسؤول أول في قسم الأمراض المزمنة في الهيئة، الدكتورة أروى المضواحي، إن المنشآت التي اشتركت في البرنامج، والبالغ عددها 21 منشأة غذائية (فنادق، ومستشفيات، ومقاهٍ، وغيرها) وضعت شعار "وقاية" على الأطعمة الصحية، التي عادةً ما تكون قليلة الدسم، وقليلة الملح، وغنية بالألياف، ووضعتها في قائمة الأطعمة في المطاعم العامة، ومحال بيع السلع الغذائية، بجانب الأطعمة الصحية.

وأفادت بأن برنامج "وقاية" الذي يسعى إلى تحقيق وجود التغذية السليمة، يعد امتدادًا لبرنامج التغذية "صحتي في غذائي ونشاطي"، الذي ركز على تعزيز مفاهيم الغذاء الصحي لدى فئة طلاب المدارس من خلال حملة "صحتي" برعاية مدرستي ومشروع معايير المقاصف المدرسية الذي قامت به الهيئة، بالتعاون مع كل من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومجلس أبوظبي للتعليم.

وتابعت المضواحي أن "المؤسسات التي تقدم طلب انضمام إلى برنامج (وقاية) تستطيع ملء استمارة المشاركة إلكترونيًا من خلال موقع الهيئة، أو زيارة الهيئة مباشرة"، مضيفة أن "تطبيق المعايير الواردة في البرنامج سيكون بشكل تدريجي حتى يعتاد المستهلك المذاق الجديد، على نحو لا يؤثر سلبًا في قيمة المنتج الغذائي، ولا يقلل من فرص تسويقه".

وتوقعت أن يستغرق ذلك فترة تراوح بين 12 و24 شهرًا، حسب الأصناف المختارة.

وذكرت المضواحي إن الهيئة وضعت معايير الغذاء الذي يحمل شعار "وقاية"، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، فالأطباق الساخنة يجب أن تحتوي على 750 سعرة حرارية أو أقل، لكل حصة، ودهون بنسبة 30%، ودهون مشبعة وأحماض دهنية مهدرجة بنسبة 1% (1 غرام لكل 100)، الكوليسترول 20 مليغرام لكل 100 غرام، السكر المضاف ثلاثة غرامات لكل 100 غرام، الملح 0.8 غرام أو 0.32 من الصوديوم لكل 100 غرام من المنتج.

ويشار إلى أنه يجب أن يكون وزن الفواكه والبقوليات، باستثناء البطاطا، أكثر من 100 غرام، وأن تحتوي بوفيهات السلطات على ما لا يقل عن ثلاثة أنواع من الخضار الجذرية، إلى جانب البقوليات، والفواكه، والخضراوات، من دون أخذ الخس والخيار في الاعتبار. كما يجب أن تكون مكونات صلصة السلطة مبنية على الزيت أو الخل أو الليمون، أما في المقبلات والمشروبات، فيجب مراعاة أن تحتوي المياه، والمياه الفوارة، والحليب قليل الدهون، على أقل من 0.5 غرام من الدهون لكل 100 غرام

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة أبوظبي تعرض منتجات صحية في الأسواق صحة أبوظبي تعرض منتجات صحية في الأسواق



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates