زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب

زيارات الأصدقاء والأقارب
لندن – صوت الإمارات

أشارَت دِراسةٌ حديثةٌ إلى أنَّ المُستويات المُنخفِضة من التواصل الاجتِماعي، الذي يقوم على اللقاء وجهاً لوجه، يُمكنها أن تُضاعِفَ من خطر الاكتئاب عندَ كِبار السنّ.

وجدَ الباحِثون أنَّ الأشخاصَ في العقد الخامِس من العُمر، الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لثلاث مرَّات على الأقل في الأسبُوع، كانوا أقلّ ميلاً بنسبة 50 في المائة للإصابة بالاكتئاب، بالمُقارنة مع الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لعدد قليلٍ جدَّاً من المرَّات.
كما نوَّه الباحِثون أيضاً إلى أنَّ استخدامَ الهاتف أو البريد الإلكتروني لم يكونا بديلين عن اللقاء وجهاً لوجه، ولم يُؤدِّيا إلى تأثيرٍ وِقائيّ في خطر الاكتئاب.

رصدَ الباحِثون حالات أكثر من 11 ألف شخصٍ ولأكثر من عامين، ووجدوا أنَّ الأشخاصَ الذين شاهدوا عائِلاتهم وأصدقائهم لمرَّة واحدة فقط كل بضعة أشهر كانوا أكثرَ ميلاً بنسبة 11.5 في المائة للإصابة بالاكتئاب، بالمُقارنة مع نسبة 6.5 في المائة بالنسبة إلى الذين شاهدوا عائلاتهم وأصدقائهم لثلاث مرَّات على الأقل في الأسبُوع.
قالَ الباحِثون إنَّه، بالنسبة إلى الأشخاص في العقد الخامِس والعقد السَّادِس من العُمر، بدا التواصلُ الاجتماعي مع الأصدقاء مهمَّاً خصوصاً في الوِقاية من الاكتئاب، بينما كانت المنفعةُ في أعلى درجاتها بالنسبة إلى من هم في العقد السابع من العُمر وأكبر بسبب التواصل المُتكرِّر مع الأطفال وغيرهم من الأقارِب.
ولكن، أشار الباحِثون إلى أنَّ التواصلَ المُتكرِّر مع الأصدقاء والعائلة كان نافِعاً فقط في حال كان مُتناسِقاً، وكانت الزِّياراتُ التي تُعكَّرُ النزاعات صفوها أكثر ميلاً لأن تُؤدِّي إلى الاكتئاب، بالمُقارنة مع عدم القيام بزياراتٍ على الإطلاق.
تُؤكِّدُ النتائجُ على أهميَّة التواصل وجهاً لوجه مع الأقارب والأصدقاء للوِقاية من الاكتئاب عند كِبار السنّ، ولكنَّها لا تُبرهِنُ على أنَّ المُستويات المُنخفِضة من التواصِل الاجتماعي تُسبِّبُ الاكتئاب مُباشرةً؛ فربمَّا يكون الإنسانُ الذي لديه استعداد للاكتئاب أكثر عُرضةً للعُزلة وتجنُّب التواصل مع المُقرَّبين إليه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب زيارات الأصدقاء والأقارب تساعد على الوقاية من الاكتئاب



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates