برنامج إماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء في مختلف المحافظات المصرية
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج إماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء في مختلف المحافظات المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - برنامج إماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء في مختلف المحافظات المصرية

برنامج اماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء
ابوظبي- سعيد المهيري

بدأت بعثة العطاء لزايد الخير الانسانية العالمية لعلاج المرضى من الاطفال والمسنين المعوزين مهامها في جمهورية مصر العربية بمشاركة نخبة من كبار الاطباء والجراحين المتطوعين وبمبادرة مشتركة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الالماني وجمعية دار البر في نموذج مميز للعمل الانساني بالشراكة مع الجمعية المصرية للتطوع تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية وجامعه عن شمس ومركز الامارات للتطوع وذلك في اطار حملة انسانية عالمية للوصول الى الملايين من الاطفال والمسنين في مختلف دول العالم تحت اطار تطوعي ومظلة انسانية.

وتأتي هذه البعثة الطبية التطوعية في اطار توثيق العمل المشترك بين المؤسسات الصحية والانسانية الاماراتية والمصرية وفي اطار برنامج تطوعي سنوي للوصول الى مليون طفل ومسن في مختلف المحافظات والقرى المصرية والذي يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ويعزز العمل التطوعي المشترك بين الكوادر الطبية الاماراتية والمصرية وتمكينها للمشاركة في علاج الحالات المرضية المعوزة وتوفير البرامج العلاجية للمرضى .

وينفذ الفريق الاماراتي المصري الفرنسي الطبي التطوعي خلال الزيارة التي تستغرق اسبوعا العديد من البرامج التشخيصية والعلاجية في مختلف القرى المصرية وبمشاركة نخبة من كبار الاطباء والجراحيين من المتطوعيين باشراف برنامج الامارات للتطوع الاجتماعي "تطوع" وذلك تزامنا مع تنظيم ملتقى زايد الانساني والملتقى العربي لتمكين الشباب في العمل التطوعي.

وتأتي هذه البعثة الطبية التطوعية استكمالا للمهام الانسانية لمبادرة زايد العطاء في مصر انطلاقا منذ عام 2002 والتي استفاد منها نصف مليون طفل واجريت ما يزيد عن 1000 عملية قلب في مستشفى الشيخ زايد في مدينة الشيخ زايد ومستشفى عين شمس اضافة الى اجراء ما يزيد عن 30 عملية قلب بتقنية المناظير هي الاولى من نوعها في مصر والقارة الافريقية.

كما تعتبر البعثة الطبية التطوعية اضافة الى المحطات الانسانية لمبادرة زايد العطاء والتي حطت في العديد من الدول انطلاقا من الامارات والاردن والسودان وكينيا ولبنان وارتيريا واندونيسيا وهايتي والهند وباكستان والبوسنا والصومال والسودان والبحرين وموخرا مصر والتي استطاعت بسواعد متطوعيها من كبار الاطباء والجراحيين من الوصول الى ثلاثة مليون طفل ومسن واجراء ما يزيد عن سبعة الف عملية قلب باستخدام عياداتها المتنقلة ومستشفياتها المتحركة والمجهزة باحدث التقنيات التكنولوجيا الحديثة.

وقال جراح القلب المصري الدكتور احمد الكرداني رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى عين شمس ان الفريق الاماراتي الطبي التطوعي سيعمل بروح الفريق مع الفريق الطبي التطوعي المصري للمساهمة في التخفيف من معاناة المرضى وبالاخص الاطفال والمسنين اضافة الى اجراء العمليات القلبية المجانية.

واضاف ان حملة القلب للقلب ستعمل على ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الانساني وتمكن الكوادر الطبية في العمل الطبي الميداني التطوعي في نموذج يعد الاول من نوعه في المنطقة.
وثمن جراح القلب الاماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء جهود شركاء العطاء من القطاعات الحكومية والخاصة الاماراتية والمصرية مؤكدا ان العمل الانساني يعتبر ركيزة اساسية من ركائز المجتمعات ومحرك ثالث للتنمية المستدامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج إماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء في مختلف المحافظات المصرية برنامج إماراتي مصري سنوي لعلاج الفقراء في مختلف المحافظات المصرية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 22:52 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
 صوت الإمارات - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 22:57 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
 صوت الإمارات - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates