الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط

الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط
دبي - صوت الامارات

أكد سعادة الفريق خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي على الدور الثقافي والمجتمعي للقيادة ودأبها المستمر على ترسيخ المعرفة ونشر العلم في المجتمع موضحا أن تفعيل عادة القراءة في غاية الأهمية فهي المؤشر الذي يقاس به تطور الأمم والسلاح الذي يحمي أبناءنا من المخاطر الخارجية.

جاء ذلك خلال افتتاح سعادته لمعرض الكتاب التاسع 2016 بنادي ضباط شرطة دبي الرياضي الاجتماعي الثقافي بحضور اللواء عبد الرحمن رفيع مساعد القائد العام لشؤون إسعاد المجتمع والتجهيزات واللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب واللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشؤون الإدارة واللواء طيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد لشؤون المنافذ واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لاسعاد المجتمع واللواء احمد حمدان بن دلموك مدير الإدارة العامة للتدريب واللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي مدير الإدارة العامة للشؤون الادرية والسيد حمد علي لوتاه والمستشار خليفة المحرزي وعدد من مديري الإدارات العامة والفرعية بشرطة دبي وشخصيات ثقافية وإعلامية وبمشاركة /24/ دار نشر وكلية وإدارة ومركز إضافة لمشاركة روضة أطفال شرطة دبي وحضور عدد من طلبة المدارس.

وشدد الفريق المزينة على أهمية المعرض الذي تنظمه الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي ويستمر لخمسة أيام بما يتضمنه من فعاليات مجتمعية وثقافية هادفة ترتقي بالمستوى العلمي والفكري لأفراد المجتمع لاسيما فئة الأطفال والشباب ومساهمة المعرض في تقديم مهارات لغوية وفكرية من شأنها إعداد أجيال مثقفة ذات مسلك إيجابي وفكر تنموي ووعي بنّاء.

وقال ان شرطة دبي حريصة على دعم مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله "تحدي القراءة العربي" أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلبة من خلال التزام أكثر من مليون طالب بقراءة/ 50/ مليون كتاب خلال عامهم الدراسي.

وأضاف إن شرطة دبي تبذل جهودا حثيثة لتعزيز عادة القراءة في مختلف المناسبات فإلى جانب معرض الكتاب السنوي تعكف القيادة العامة على دعم الدراسات والبحوث وجهود التأليف وتستمثر إمكانياتها لدعم وتعزيز اللغة العربية لاسيما في ظل النمو المتسارع لاستخدام التقنيات الحديثة والأجهزة الذكية الأمر الذي أدى إلى إهمالها وتراجعها خاصة بين طلبة المدارس.

وعقب الافتتاح تفقد سعادته أركان المعرض والأنشطة المصاحبة ودور النشر والكليات والإدارات والمراكز المشاركة بكتب متنوعة شملت الجوانب الأدبية والشعرية والشرطية والتراثية والعلمية وغيرها كما شهد سعادته فقرة من مسابقة القراءة السريعة وأخرى من مسرح الحكايات ودشن المكتبة الإلكترونية في نادي الضباط.

كما تضمن المعرض ركنا لبيع الكتب بأسعار مخفضة ومسرح للحكايات ومسابقة للقراءة السريعة وأخرى للتصوير الفوتوغرافي وركنا للخط العربي ومقهى شعبي يستضيف على مدار أيام المعرض نخبة من الشخصيات البارزة في الشعر والأدب والثقافة ممثلين بالشاعر علي الخوار الذي يشارك بمحاضرة حول "الهواية التي تصبح هوية" والسيد أيوب يوسف ومحاضرته حول " اللغة العربية لغة السعادة" والسيد راشد الخرجي ومشاركته حول الدور الإيجابي لبرامج البث المباشر والمستشار خليفة المحرزي الذي يتناول بمشاركته " منظومة القيم في العالم الافتراضي" والسيد ماجد العصيمي ومحاضرته حول قصة الإرادة.

وأكّد المستشار خليفة المحرزي على أهمية هذه المعارض في النهوض بعادة القراءة وعودتها كهواية في عصر غلب عليه الاستخدام الاكتروني وبات أفراده يميلون للاستسهال ويتجهون نحو القراءة الالكترونية داعيا إلى استمرار هذا النوع من المعارض والفعاليات الثقافية والاجتماعية.

وقالت فاطمة الفلاسي مسؤولة مكتبات مركز حمدان بن راشد لإحياء التراث إن هذا المعرض فرصة لكافة الجهات المعنية للمشاركة والمساهمة في إنجاح المعرض وتحقيق الأهداف المروجة منه موضحة أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يحمل على عاتقه الإبقاء على العادات الإماراتية الأصيلة متوارثة من جيل إلى جيل حيث يشارك المركز بعدد متنوع من الكتب تخدم هذا الشأن ومنها ما يتناول العادات والحرف والتراثية والحكايات الشعبية والأمثال والبطولات الخاصة بتراث الإمارات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط الفريق المزينة يفتتح معرض الكتاب التاسع لشرطة دبي في نادي الضباط



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates