القاسمي تشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات الشارقة
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاسمي تشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاسمي تشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات الشارقة

الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي
الشارقة - صوت الامارات

 شهدت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة حفل تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات جامعة الشارقة خريجي صيف 2015 - 2016 وخريف 2017 على مدار يومين متتاليين بمقر قاعة المدينة الجامعية.

وهنأت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في كلمة لها بهذه المناسبة الخريجات وشكرت من ساهم في تأهيل هذه الفئة الشابة من المجتمع لأداء مسؤولياتهن وأدوارهن في المجتمع.

وقالت سموها إن جامعة الشارقة ميداناً لبناء الشخصية وتأهيل الإنسان ليكون جزءاً مهما وأساسياً لمستقبل الحياة ومستقبل الأوطان فطوال الأعوام التي تخرجت فيها هذه الأفواج وهي تعمل على بناء دفعات من بناتها المؤهلات للقيام بمسؤولياتهن في التنمية للمجتمع وفي مجالات عدةٍ تلتقي كلها لخدمة الوطن والمجتمع.

وأكدت سموها أنه ليس بغريبٍ على جامعة الشارقة التي يترأس مجلس أمنائها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو مجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة أن تكون ضمن الجامعات المتصدرة في نتاجها وقيمة بحوثها ودراساتها فاهتمام سموه بالجامعات في الشارقة هو اهتمام بالنشء والشباب لإيمانه بأنهم الأركان القوية التي تحمل بناء المستقبل وتكمل خطط النهضة التي ترتفع بالبناء إلى أسمى هدف وأرقى غاية.

ووجهت سموها كلماتها للخريجات قائلة : إن المجال مفتوح أمامكن بناتي للإبداع والابتكار ولا تقدم في حياتك العملية والاجتماعية يتحقق إلا بالابتكار والابتكار أبعد من مجرد تطوير الأشياء التي نستهلكها أو نحتاج إليها بالرغم من أهميتها.. إنه يشمل ما هو أهم ففي حياتنا صعوبات تحتاج إلى ابتكار في الحلول لها كما أن هناك الكثير الكثير من الجوانب الإيجابية الرائعة في حياتنا تحتاج إلى ابتكار كي تبقى على روعتها ونبقى نحن على نظرتنا الإيجابية له وعدا ذلك لكي تكوني مبتكرة عليكِ بالمعرفة فمن دون المعرفة لا ابتكارا يصمد كمنجز يسهم في خدمة انسان ونهضة وطن".

وأضافت سموها " ان الوقت هو أغلى ما نملك كي نستمر في الصعود نحو مجدنا ببركة الله وتوفيقه لذلك فإن استِهلاك الأوقات في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي أمْرُ يريد منا أن نُعيدَ موقفنا تجاهه لأن الاستهلاك المبالغ فيه في كل الإمكانات المتاحة لنا لا بد له من أن يتحول إلى حالة سلبية ندفع ثمنها من صحتنا وإنجازنا وعلاقاتنا الأسرية والاجتماعية لا أقول لكِ توقفي عن استهلاك وقتك في زيارات لا تحصى لهذه المواقع ولكن أقول لكِ كوني أنت النموذج والقدوة التي يراها الغير في محيط الأسرة والمجتمع وهي تتعامل برقيًّ واحترام للذات وتقدير للوقت مع هذه المواقع".

وتقدمت سمو الشيخة جواهر في ختام كلمتها بالشكر والتقدير إلى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وفريقه من الأساتذة الأفاضل على جهودهم الفاعلة والتي تتوج في مثل هذه المناسبة حيث نحتفل بتخريج كوكبة من أبنائنا وبناتنا ممن استكملوا ساعات دراستهم الجامعية والشكر أيضاً للأسر آباء وأمهات على رعايتهم واحتوائهم لطموحات أبنائهم المستقبلية ودعمهم لتحصيل مزيد من العلوم والمعارف والثقافات.

وفي كلمة لها بهذه المناسبة شكرت سعادة خولة عبدالرحمن الملا رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة أسرة جامعة الشارقة وعلى رأسهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو مجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس هذه الجامعة المرموقة .

وقالت " إن ما نشهده اليوم من تخريج إنما هو مسيرة متصلة من الاهتمام بالتعليم العالي الذي يلقى الرعاية والمساندة من القيادة الرشيدة لدولتنا وترجمة لما خطه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة من سعي دائم لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير التعليم وإيلاء البرامج الأكاديمية اهتماما كبيرا لتخريج طلبة على مستوى عال من العلم والمعرفة وهو ما نحصده اليوم من غراس في جيل له موقعه ودوره في البناء والتنمية".

واكدت سعادتها للخريجات ان التخرج هو مناسبة فرح عظيمة ولكنها نقطة تحول عظيمة في حياة الأفراد فالتخرج يعني التحفز ويعني الأمل والطموح والبدء في مرحلة العمل ..وحثتهن على العمل بحب وشغف وبكل ما تعلمنهن من قيم ومبادئ في جامعتهن وبذل قصارى جهدهن كي يصلن إلى أفضل ما يمكننهن الوصول إليه.

وأضافت "إن هذا العصر هو عصر التحدي والتغير الذي أصبحت فيه التقنية واجهة وجزءً من كل شيء ولم يصبح فيه العالم قرية صغيرة ولكن شريحة صغيرة يؤثر فينا ونؤثر فيه ..واوصتهن بالانتماء للوطن ولتراب هذا الوطن ومجده العالي فالشعور بالانتماء للوطن والولاء لمقدراته هو الحصن الحصين للشباب وللوطن وللمستقبل فالذي ينتمي حقا لوطنه لا يقدم إلا ما ينفع الوطن وأهله ويعمر أرضه الطيبة الطاهرة".

وفي الكلمة الافتتاحية التي ألقتها الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات رحبت من خلالها بحرم صاحب السمو حاكم الشارقة والحضور من أولياء الأمور وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية كما قدمت أسمى آيات التهاني والتبريكات للخريجات وذويهم وأساتذتهم.

وأكدت في كلمتها على دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة الذي بنى وعمل ووجه ورعى وأصبح ولي الأمر الذي كفاهن فأتاح لهن معاهد العلم على مشارف بيوتهن وفي أحضان أهاليهن وضمن لهن المجتمعات التي سيخضن فيها ميادين حياتهن.

ولفتت الى ان خريجات خريجات هذا الموكب تتدفقن اليوم إلى ميادين الحياة التي أعدتهن لها قاعات العلم ومختبراتها وحقولها المختلفة في جامعة الشارقة تلك التي هيأها لهم بروح وإرادة وقلب /من يحسن عمله/ صاحب السمو رئيس الجامعة .. كما أوصت الخريجات بالحرص على الوفاء والولاء للجهات التي سيعملن بها في المستقبل بأن يكون عملهن قائماً على الإبداع والابتكار والتطوير والتنمية وذلك من خلال أداء واجبهن تجاه أوطانهن وتعزيز مستقبلهن وإهداء الإنجازات التي حققنها لأسرهن الذين بذلوا الغالي والنفيث لأجلهن.

وبلغ العدد الإجمالي لخريجات هذا الفصل 656 خريجة من مختلف الكليات والتخصصات في الجامعة ومنهن 30 طالبة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية و70 طالبة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية و56 طالبة من كلية إدارة الأعمال و101 طالبة من كلية الهندسة و76 طالبة من كلية القانون و8 طالبات من كلية الفنون الجميلة و146طالبة من كلية الاتصال و64 طالبة من كلية العلوم و105 طالبة من كلية المجتمع.

وفي نهاية حفل التخريج ألقت الطالبة أمل المعيني من كلية القانون كلمة بالنيابة عن زميلاتها الخريجات اكدت فيها أن التخرج هو مجرد بوابة للعبور من خلالها إلى الحياة الواسعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاسمي تشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات الشارقة القاسمي تشهد تخريج الفوج الأول من الدفعة 17 من طالبات الشارقة



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates