الشيخ سعود بن صقر شخصية العام لـجائزة الثلاسيميا
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ سعود بن صقر شخصية العام لـ"جائزة الثلاسيميا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ سعود بن صقر شخصية العام لـ"جائزة الثلاسيميا"

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
دبي – صوت الإمارات

اعتمد مجلس أمناء مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية برئاسة الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس الأمناء أسماء الفائزين بجائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا في دورتها الثالثة 2018.

وأعلن الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان عن اختيار صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة شخصية العام المتميزة؛ وذلك لدور سموه في دعم ورعاية المرضى بشكل عام ومرضى الثلاسيميا بشكل خاص، وإشرافه ومتابعته الحثيثة منذ اللحظة الأولى لبناء مركز سلطان بن خليفة للثلاسيميا وأمراض الدم في إمارة رأس الخيمة، وتقديم كل أنواع الدعم اللازم لإنجاح هذا المركز سواءً بشكل مباشر أو عن طريق الدوائر الحكومية التابعة لحكومة رأس الخيمة.

وأعلن الدكتور محمود طالب آل علي المدير التنفيذي في مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية عن الفئات الفائزة بجائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا لعام 2018 وهي: الجائزة الدولية الكبرى وفاز بها ألان فيكتور هوفبراند بروفيسور في أمراض الدم في جامعة لندن وهو أحد الرواد العظماء في العلاج الحديث للثلاسيميا، وتم تعيينه كأول أستاذ في أمراض الدم في المستشفى الملكي وكلية الطب بجامعة لندن في عام 1973، حيث أسس مختبرا سريريا رئيسيا في وحدة أمراض الدم وقام بتدريس طلاب الجامعات وطلاب الدراسات العليا.

فئة جمعية الثلاسيميا المتميزة وفازت بها جمعية الثلاسيميا اليونانية، وهي منظمة غير ربحية هدفها الرئيسي دعم ورعاية مرضى الثلاسيميا وأمراض الهيموجلوبين، ومنحة البحث العلمي المتميز في مجال الثلاسيميا فاز بها الدكتور ديمتريوس فارماكيس مساعد بروفيسور في جامعة قبرص الأوروبية، والمؤسسة المساندة المتميزة فازت بها مجموعة إجيبادم الطبية ـ مركز زراعة نخاع العظم.

وضمت جوائز الفئة العربية: مركز الثلاسيميا المتميز وفازت بها وحدة أمراض الدم وزرع النخاع في مستشفى الأطفال الجامعي في مصر، وجمعية الثلاسيميا المتميزة فازت بها الجمعية الخيرية لمكافحة أمراض الدم الوراثية بالإحساء في السعودية، وأفضل مشروع توعوي فازت به جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في فلسطين.

وأفضل بحث علمي منشور فازت به الدكتورة إلهام يسري من مصر وهي بروفيسور في طب الأطفال ورئيس وحدة طب أمراض الأطفال وزرع نخاع العظام بكلية الطب بجامعة القاهرة.

والمريض المتميز فاز بها أشرف محمد إبراهيم حميد من فلسطين وهو مريض ثلاسيميا، متزوج، حيث شارك في عمل برامج ترفيهية ودعم نفسي لمرضى الثلاسيميا ونشر الوعي في ما يقارب عشر مؤسسات وفي مدارس حكومية وجامعتين عن مرض الثلاسيميا.

وأهالي المرضى المتميزين فاز بها إيليا الشويري من لبنان وهو والد ريان التي ولدت عام 2000 مصابة بمرض الثلاسيميا وإعاقات فكرية وجسدية.

وفي جوائز الفئة المحلية فاز بمركز الثلاسيميا المتميز مركز الثلاسيميا في الفجيرة الذي تكفلت مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية ببنائه، حيث تم افتتاح المركز في عام 2011 وجهز بأحدث الأجهزة الطبية من أجل خدمة مرضى الثلاسيميا وتقديم الدعم النفسي للمرضى، وجائزة الطبيب المتميز قرر مجلس أمناء الجائزة بتسميتها باسم «د. عزام الزعبي» للطبيب المتميز تكريماً لدور الدكتور عزام الزعبي في تأسيس الجائزة ودعمه لنشاطاتها وعلاجه للمرضى في أبوظبي.

والممرض المتميز فاز بها عبد الله قاسم عودات يعمل ممرضاً لأكثر من 20 عاماً في مستشفى توام ـ وحدة أورام الأطفال، واهتمامه الرئيسي هو اللوكيميا والثلاسيميا، ويعمل على توعية وتثقيف مرضى الثلاسيميا ويعمل كمنسق في بحوث دراسة تقييم دواء الديفيراسيروكس في معالجة مرضى قسم طب الأطفال الذين يعانون من الحديد الزائد في مستشفى توام، وفئة الخدمات المساندة المتميزة أفراد فازت بها فاطمة سعيد عبيد المطيري وهي إخصائية اجتماعية في مركز الفجيرة للثلاسيميا منذ تأسيسه.

والخدمات المساندة المتميزة مؤسسات فازت بها شرطة أبوظبي ـ إدارة الشرطة المجتمعية، والمريض المتميز: فازت بها منال حسين البلوشي وهي مريضة ثلاسيميا شعارها في الحياة «الألم يولد الإبداع».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سعود بن صقر شخصية العام لـجائزة الثلاسيميا الشيخ سعود بن صقر شخصية العام لـجائزة الثلاسيميا



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 21:27 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 11:13 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ابنة كورتيني كوكس تقتبس منها إطلالة عمرها 20 عامًا

GMT 04:12 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

«فورس بوينت» تحذّر من نشوب حرب إلكترونية باردة 2019

GMT 15:44 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الصداع النصفي المصاحب بأعراض بصرية يؤذي القلب

GMT 16:55 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

سيارة هوندا سيفيك تتمتّع بإطلالة جريئة ومُتفرّدة

GMT 17:40 2013 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

برنامج ماجستير الدراسات الأمنية في "جورجتاون" في قطر

GMT 15:51 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض فى بون يظهر تأثير الحرب العالمية الأولى على الفن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates