الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزور أرت دبي
آخر تحديث 22:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزور "أرت دبي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزور "أرت دبي"

الشيخ حمدان بن محمد يزور"أرت دبي"
دبي - صوت الامارات

 زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بعد ظهر اليوم /آرت دبي/ الذي ينظمة مركز دبي المالي العالمي بالتعاون مع شركة الشرق الاوسط للمعارض ومقرها دبي في مدينة جميرا للسنة الحادية عشرة على التوالي.

وقد جال سموه ومرافقوه في أروقة وقاعات المعرض الفني الثقافي العالمي مستهلا زيارته بصالة"بياجية" العالمية الشهيرة لصياغة وتصميم المجوهرات والحلي الثمينة.

واستمع سموه من المسئولين في الشركة إلى شرح حول تصميم كل قطعة معروضة في الصالة وقيمتها الفنية والمادية خاصة القطع التي تعرض لاول مرة من خلال /آرت دبي/.

وقد نقش سموه حرفي / FA  - إف ايه / على قطعة يتم تصميمها في الصالة لحفظها في المتحف الخاصب"بياجية" في باريس.

رافق سموه خلال الزيارة ..سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي محمد أحمد المر رئيس مجلس أمناء متحف الاتحاد وسعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي وسعادة هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وسعادة عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية في الدولة وخارجها.

وتابع سمو ولي عهد دبي جولته في أروقة وصالات المعرض الذي تشارك فيه نحو أربع وتسعين دار عرض "غاليري " من ثلاث وأربعين دولة إلى جانب قرابة 500 فنان وفنانة من دولة الإمارات ودول عربية وإسلامية وأجنبية.

و توقف سموه في قاعة الجوهرة صالة العرض 1 وإطلع فيها على الأعمال الفنية المتنوعة والفريدة في تصاميمها وأشكالها الفنية المتنوعة والفريدة في تصاميمها وأشكالها وأفكارها من تحف وخزفيات ومنحوتات ولوحات عكست إبداعات الفنانين وخيالهم الواسع وإلهاماتهم المستمدة في معظمها من الطبيعة والتراث والحياة العصرية وما إلى ذلك وتضم أعمالا فنية لدور الفن الغاليري من بينها دبي وبرلين وهامبورغ وطهران ولندن وغيرها من دور العرض الشهيرة .

كما توقف سموه عند جناح المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة المرأة في دبي واستمع من القائمات على الجناح إلى شرح حول فن التبسيط الذي يتلخص بصياغة العناصر المركبة في أبسط صورها بطريقة مختزلة لتعريف الحرية بمفهوم مبسط وقد تم تطوير هذا التصميم الابداعي من خلال استخدام فن التبسيط في عمل تركيبي تم تنفيذه بمواد صديقة للبيئة.

ويهدف المكتب الثقافي حسب شرح المسؤولة عن الجناح من تقديم هذا التصميم الفني ضمن " آرت دبي " إلى تعريف زوار المعرض بفن يتيح لهم التعمق في فهم الحرية التي يمنحها الفن للإبداع وفي جناح هيئة الثقافة والفنون في دبي .

واستمع سموه إلى شرح من الفنانة الإماراتية لطيفة سعيد حول العمل الفني المحلي الذي تعرضه أمام زوار "آرت دبي " والذي يجسد " نبضات الأرض" وهو عمل فني رائع استخلصت فيه مادة الصلصال وأبدعت الفنانة مع زميلتها تالين في تكوين هذا العمل الجديد في مكوناته وفكرته.

وتجول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه في صالة العرض "2" قاعة الأرينا في مدينة الجميرا التي تضم أعمالا فنية لفنانين إماراتيين وعرب وأجانب إلى جانب دور عرض من العديد من مدن ودول العالم مثل بيروت وجدة وفنيسيا ونيويورك والمنامة وتونس والجزائر واسطنبول وسنغافورة وهونغ وأوسلو وزيورخ ودبي وغيرها.

واطلع سموه في القاعة - التي تعد الأكبر في المعرض - على الرسومات الزيتية والمنحوتات والمجسمات التي أبدع أصحابها في صياغتها ورسمها.

  وقد أعرب سمو ولي عهد دبي عن اعجابه بالأعمال الفنية المعروضة التي تفنن  الفنانون في ابداعها واخراجها بصور وأشكال تريح البصر وتشرح الخاطر وتسر الناظرين .

واعتبر سموه أن الإبداع في الفن بجميع أشكاله وصوره موهبة من عند الله عز وجل فالشاعر يبدع في شعره والموسيقى يبدع موسيقاه والنحات والمهندس والمصور والراقص والمغني وفارس الخيل كل يبدع في مجاله ويطبق معارفه وموهبته على ما يتناوله في صور الطبيعة أو اللغة أو الجمال أو الرقص أو التمثيل أو النحت وما إلى ذلك ويتلذذ عند مزاولته لموهبته وياتي بعجائب الأمور .

وأكد سموه أهمية الفنون في التعريف بثقافات الشعوب وتقريب المسافات فيما بينها ورفع الحواجز التي تحول دون تلاقي هذه الثقافات وتناغمها وإسهامها في ترسيخ ثقافة ومفهوم العلاقات الانسانية بين الشعوب بعيدا عن التمييز او الفوقية والأنا .

و وصف سموه آرت دبي بالأيقونة الفكرية والثقافية والإبداعية والإنسانية التي تشع نورا وجمالا وتوهجا ورحيقا يغطي برائحته اجواء دولة الإمارات التى تؤمن قيادة وحكومة وشعبا بالتنوع الثقافي والتعددية والتعايش والمحبة والسلام بين الجميع .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزور أرت دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يزور أرت دبي



GMT 10:24 2024 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها
 صوت الإمارات - طرق متميزة ومُساعدة في تنظيف غرفة النوم وتنظيمها

GMT 21:14 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يحمل إليك هذا اليوم كمّاً من النقاشات الجيدة

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:29 2024 الأحد ,01 أيلول / سبتمبر

أطفال غزة يبدأون أخذ تلاقيح شلل الأطفال

GMT 06:33 2024 السبت ,06 تموز / يوليو

سوناك يقر بالهزيمة في انتخابات بريطانيا

GMT 10:44 2020 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

جيني إسبر تُعلق على عدم تواصلها مع نسرين طافش

GMT 16:04 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

غريفيث يُحذِّر من عواقب تفشي "كورونا" في اليمن

GMT 15:38 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مميزات سيارات "مازدا 3"

GMT 16:21 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع حول مشكلة الوحدات السكنية في مدينة الابيار الليبية

GMT 14:14 2013 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"مستورة" رواية فلاحة مصرية عن دار "دوّن"

GMT 01:15 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

أروع النشاطات الممتعة في أبو ظبي

GMT 13:29 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحقائب البراقة" عنوان أناقتك في موسم الأعياد"

GMT 14:13 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

الشيخ طحنون بن محمد يعزّي في وفاة حمد الظاهري

GMT 12:49 2013 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

بركات "ملك الحركات" قريبًا فى برنامج إذاعيٍّ على تردُّد "9090"

GMT 01:26 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

البنك الدولي يعلن عن خطة عمل مناخية لأفريقيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates