الأميرة هيا بنت الحسين تزور مدينة الخدمات الإنسانية والجليلة للأطفال
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأميرة هيا بنت الحسين تزور مدينة الخدمات الإنسانية و"الجليلة للأطفال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأميرة هيا بنت الحسين تزور مدينة الخدمات الإنسانية و"الجليلة للأطفال"

الأميرة هيا وحاكم أستراليا في مدينة الخدمات الإنسانية
دبي – صوت الإمارات

أكدت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالمدينة العالمية للخدمات الإنسانية تضطلع بدور محوري في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تقديم العون والمساعدة للمتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية الناجمة عن الصراعات المسلحة في مناطق عدة من العالم، حيث تمثل المدينة بموقعها الاستراتيجي المتوسط الذي يكفل سرعة توصيل المعونات إلى المحتاجين حول العالم وإمكاناتها اللوجستية عالية الكفاءة ميزة مهمة تسهم في إنجاح جهود الإغاثة.

جاء ذلك خلال لقاء سموها بالسير بيتر كوسغروف، الحاكم العام لأستراليا وقرينته، ضمن الزيارة التي قاما بها أمس إلى المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، حيث اطلع الضيف على مختلف مكونات المدينة، وتعرّف من سمو رئيسة المدينة على ما تقدمه من خدمات بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات الدولية الأعضاء بالمدينة والعاملة في مجال الإغاثة ويبلغ عددها تسع منظمات تابعة للأمم المتحدة و50 من الهيئات غير الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة في مجال تقديم المعونات.

وكان في استقبال سمو رئيسة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والحاكم العام لأستراليا لدى وصولهما أعضاء مجلس إدارة المدينة ومديرها التنفيذي وممثلو المنظمات الدولية العاملة في المدينة وكذلك ممثلو الهيئات التابعة للأمم المتحدة بها، وعدد من كبار المسؤولين.

معرض الصور

وشملت الزيارة الاطلاع على معرض للصور يبرز جهود المدينة والمنظمات الإنسانية العاملة فيها، حيث استمعت سموها والضيف إلى شرح مفصل من ممثلي تلك المنظمات عما توفره من إسهامات بما يعكس الصورة الكلية للدور الذي تقوم به المدينة انطلاقاً من دبي في مناطق الأزمات المتفرقة في المنطقة والعالم.

وجرى كذلك خلال الزيارة استعراض جانب من المساعدات الإنسانية التي يتم توفيرها عبر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بتوجيهات ودعم قوي من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في إطار حرص سموّه على تقديم العون لكل محتاج تاكيداً للإسهامات الكبيرة لدولة الإمارات في مجال العمل الإنساني الذي يأتي في مقدمة المجالات التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً وتضعها في مقدمة أولوياتها.

وأشاد السير كوسغروف بالإسهامات الإنسانية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والجهود الكبيرة التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فيما يتعلق بإغاثة اللاجئين والمتضررين من الكوارث الطبيعية وكذلك مساعدة المنكوبين من جرّاء الأزمات الناجمة عن الصراعات المسلّحة في مناطق عدة من العالم.

ونوّه الحاكم العام لأستراليا بالدور الإنساني الكبيرة الذي تضطلع به المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وقال: «تمثل المدينة نموذجاً للجهات غير الحكومية في تضافر الجهود لتقديم العون لأناس يواجهون ظروفاً صعبة في العالم،.

وذلك بما تضمنه المدينة من وصول الإمدادات الغذائية ومستلزمات المعيشة والإيواء العاجل لمن تقطعت بهم السبل ويعانون من أوضاع إنسانية صعبة في مناطق عدة من بينها منطقة الآسيا باسيفيك. أود أن أشكر سمو الأميرة هيا وفريق عمل المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لما يقومون به من جهد لإحداث فارق إيجابي في حياة هؤلاء الناس».

مستشفى الجليلة

ومن ناحية أخرى، استقبلت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، السير بيتر كوسغروف وقرينته، خلال زيارتهما لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال التي اطلعا خلالها على كافة الخدمات التي تقدمها المستشفى الأكبر من نوعها في دولة الإمارات بسعة 200 سرير والخدمات التشخيصية والعلاجية المتقدمة التي توفرها ضمن العديد من التخصصات بالاستعانة بتجهيزات طبية تعتبر الأحدث من نوعها في العالم.

وقد أشاد السير كوسغروف بالمستوى الرفيع للمستشفى بما يضمه من تجهيزات تكنولوجية عالمية المستوى وخدمات رعاية طبية من الطراز الأول تعتمد أرقى المعايير العالمية، معرباً عن تقديره للجهود الكبيرة وراء تأسيس مثل هذا الصرح الطبي المُشرِّف والذي يضاهي أفضل المستشفيات العالمية.

وشملت الزيارة تفقّد غرف التشخيص والأشعة، وغيرها من المرافق التي يضمها المستشفى لتقديم خدمة طبية بالغة التميز بما يعكس الهدف الاستراتيجي الرامي للوصول بالمستشفى إلى قائمة أفضل المستشفيات العالمية المتخصصة في مجال طب الأطفال.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور محمد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات بمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال عن بالغ الترحيب بزيارة سمو رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، والسير بيتر كوسغروف مؤكداً أن المستشفى يسعى لتقديم نموذج يحتذى في مجال طب الأطفال.

ريادة

وقال الدكتور العوضي: «يعمل المستشفى على تحقيق الريادة في مجال طب الأطفال عبر توفير مجموعة من أفضل الخدمات الطبية والعلاجية وتوفير أعلى مستوى من العناية بالأطفال الذين يجدون دائماً في المستشفى أقصى قدر ممكن من الرعاية والاهتمام مع التزامنا الكامل بتوفير خدمة نوعية للوصول إلى أرقى مستويات التميز في مجال الخدمات الطبية المقدمة للأطفال على مستوى العالم.

في إطار استراتيجية دولة الإمارات في مجال تطوير الخدمات الطبية وتعزيز البنية الأساسية للقطاع الصحي، مع استهداف المستشفى المساهمة بدور مؤثر وملموس في تحقيق أهداف تلك الاستراتيجية، وعمله الدؤوب على توفير أكثر أشكال العلاج فاعلية للأطفال ليس فقط في دولة الإمارات ولكن لأطفال المنطقة بشكل عام».

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأميرة هيا بنت الحسين تزور مدينة الخدمات الإنسانية والجليلة للأطفال الأميرة هيا بنت الحسين تزور مدينة الخدمات الإنسانية والجليلة للأطفال



GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي

GMT 14:10 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب

GMT 01:58 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

افخم الإكسسوارات لإطلالة مرحة عصرية

GMT 10:59 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

صدور كتاب "رئة واحدة" للكاتبة رفاه السيف

GMT 21:42 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

مغتصب الطفلة زينب يروي تفاصيل مثيرة عن الجريمة

GMT 04:10 2013 الأحد ,10 شباط / فبراير

31.6 مليارًا عوائد الإيجارات في دبي

GMT 08:27 2015 الإثنين ,23 آذار/ مارس

نشطاء يشبهون "وسيم داعش" بـ"سيخ الشاورما"

GMT 15:50 2013 السبت ,17 آب / أغسطس

سياسيون ضيوف برنامج "هنا العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates