المهيدب يؤكد حرص جامعة زايد على ضمان التميز الطلابي
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المهيدب يؤكد حرص جامعة زايد على ضمان التميز الطلابي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهيدب يؤكد حرص جامعة زايد على ضمان التميز الطلابي

مدير جامعة زايد الدكتور رياض المهيدب
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد الأستاذ مدير جامعة زايد الدكتور رياض المهيدب  أن الجامعة حريصة على دفع طلابها في مسار التفوق والتميز وتشجيعهم على عيش حياة جامعية مثمرة، سواء من ناحية الدراسة النظامية أو من ناحية الأنشطة الطلابية، الثقافية والاجتماعية والرياضية والمجتمعية، موضحا أن التجربة الجامعية الناجحة تترك أثرها الطيب في حياة الشباب وتؤهلهم للمشاركة بفعالية في مسيرة التنمية لإماراتنا العربية المتحدة الغالية .
جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل الافتتاح الرسمي لبرنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد الذين التحقوا بالفصل الدراسي الثاني في فرعي الجامعة بكل من أبوظبي ودبي، بحضور  نائب مدير الجامعة المشارك رئيس الشؤون الأكاديمية د . عبد المحسن أنسيود . مساعدة نائب مدير الجامعة للشؤون الطلابية فاطمة الدرمكي وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية .
والتحق بالجامعة في الفصل الدراسي الجديد 133 طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس موزعين على 96 في فرع أبوظبي و37 في فرع دبي، ما يرفع العدد الإجمالي لطلبة الجامعة الذين يدرسون بها حالياً إلى 9760 طالباً وطالبة يدرسون 25 برنامجاً في مرحلة البكالوريوس إضافة إلى 471 طالباً وطالبة يدرسون 17 برنامجاً في مرحلة الماجستير .
ونقل د . المهيدب للطلبة الجدد تحيات الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد .
وصرح "لقد التحقتم اليوم بجامعة يُتَوِّجُها اسم مؤسسها ومؤسس دولتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتعتز بما حققته من إنجازات علمية وتعليمية خلال عمرها الفتِيّ الذي لا يتجاوز ستة عشر عاماً، حيث تحظى بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مفوضية جامعات وكليات التعليم العالي في الولايات الوسطى الأميركية، كما تتمتع معظم كلياتها بالاعتماد الأكاديمي التخصصي العالمي، بحسب أقسامها" .
وحثّ الطلبة على الاستفادة القصوى من المزايا التي تتمتع بها مباني الجامعة حيث تضم مرافق وخدمات بنى متطورة وصديقة للبيئة، كما أنها مزودة بتسهيلاتٍ كاملة ومتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن الوسائل التقنية العالية التي تخدم شغفهم الدراسي وأنشطتَهم العلمية والبحثية والأكاديمية، وتُيَسِّر لهم عمليةَ التعلم بأساليبَ تُواكب التقدمَ العلميَّ المتسارعَ في القرن الحادي والعشرين .
ونوه بحرص جامعة زايد على استقطاب أعلى الكفاءات الأكاديمية والإدارية من مختلف أنحاء العالم لكي توفر لطلبتها ممارسة تجربة رائعة ورائدة في التعلم والابتكار والإبداع، مؤكداً "أنكم سترون بينكم من زملائكم الطلبة والطالبات الذين سبقوكم في صفوف دراسية تالية من شارك أو يشارك في مناسبات علمية وثقافية إقليمية أو دولية، سواء بتمثيل الجامعة في المؤتمرات أو بتقديم أبحاث في الندوات، أو العضوية في حملات بيئية أو إنسانية دولية" .
وتضمنت فعاليات البرنامج الإرشادي كلمات لمديري ومسؤولي الإدارات والأقسام المعنية باستقبال الطلبة الجدد قاموا خلالهم بإلقاء الضوء على "برنامج الجسر الأكاديمي" الذي يعد المرحلة الأساسية والتأسيسية التي تؤهل الطالب الجديد لمتابعة رحلته التعليمية بالجامعة انطلاقاً من أسس راسخة، ومرحلة الكلية الجامعية، كما قاموا بالتعريف بمهام ومسؤوليات مكتب التسجيل وإدارة شؤون الطلبة والتدريب المهني للطلبة والمكتبة وإدارة الحرم الجامعي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهيدب يؤكد حرص جامعة زايد على ضمان التميز الطلابي المهيدب يؤكد حرص جامعة زايد على ضمان التميز الطلابي



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates