جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة
آخر تحديث 04:38:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم 21 أيار المقبل

جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة

جامعة أبوظبي
أبوظبي - سعيد المهيري

تنظم جامعة أبوظبي الدورة الثالثة من "مسابقة بحوث طلبة الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة" والتي تأتي تماشيا مع مبادرة الحكومة الرشيدة لجعل عام 2015 "عام الابتكار"، وذلك تحت رعاية الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على وتشجيع البحوث العلمية لطلبة الجامعات من مختلف مؤسسات التعليم العالي في الدولة، كما تتيح الفرصة لهم لتقديم بحوثهم العلمية في مسابقة وطنية تقام في مقر جامعة أبوظبي 21 آيار/ مايو المقبل، وقد استقطبت المسابقة في دورتها الماضية 515 بحثا علميا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في حرم الجامعة أمس الاثنين للإعلان عن المسابقة في حضور الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، ونائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية،الدكتور ريتشارد جيب ورئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي الدكتور أشرف خليل وعميد كلية الهندسة الدكتور علي نظمي وعميد كلية إدارة الأعمال الدكتور جاكوب شاكو .

وأكد رئيس قسم البحث العلمي في جامعة أبوظبي الدكتور أشرف خليل أن ما يميز المسابقة في دورتها الثالثة هو تزامنها مع اختيار عام 2015 "عام الإبداع"، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من ثقافة الابتكار والابداع بين طلاب وطالبات الجامعات. وتشمل المسابقة مجالات متنوعة لإعطاء الفرصة لمختلف البحوث ولإعطاء مسابقة هذا العام صفة التخصص والتي يمكن أن يقدمها الطلبة في الهندسة وتشمل العمارة والتخطيط العمراني، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية والالكترونية، الهندسة البيئية، الهندسة الميكانيكية، إدارة المشاريع الهندسية، الهندسة الكيميائية، وفي مجال الآداب والعلوم.

 كما تشمل الرياضيات، العلاقات العامة والإعلام، علم النفس، علم الاجتماع، والإحصائيات، أما في مجال العلوم الصحية والطبيعية يمكن أن تشمل البحوث: الطاقة، العلوم البيئية، الصحة والسلامة البيئية، الصحة المهنية أو الصحة العامة، لافتا إلى أنه في مجال إدارة الأعمال يمكن للطلبة تقديم بحوث في المحاسبة، علم الاقتصاد، ريادة الأعمال، إدارة الموارد البشرية، الإدارة، إدارة نظم المعلومات، التسويق، بينما تشمل بحوث تقنية المعلومات مجالات: تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تطبيقات الهواتف المتحركة، كما باستطاعة المشاركين في المسابقة تقديم بحوث علمية في مجال التعليم في التقنيات تعليمية، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة جامعة أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة بحوث طلبة الجامعات في الدولة



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

القاهرة - صوت الإمارات
دائما كان الحضور العربي قويا في فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت نجماتنا في مختلف الفعاليات وكانت الأناقة حليفتهن على السجادة الحمراء، حيث اخترن تصاميما راقية جسدت ذوقهن الرفيع في عالم الأزياء والموضة، وكانت من أبرز الأسامي الشهيرة الحاضرة في فعاليات مهرجان البندقية هذا العام كل من ريا أبي راشد، ونجود الرميحي، ولجين عضاضة، وديما الشيخلي وميساء مغربي وغيرهن. وريا أبي راشد أطلت بأناقتها المعتادة في حفل افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، حيث تألقت على السجادة الحمراء بفستان رقيق بلون كريمي ناعم حمل توقيع المصمم اللبناني المبدع جورج حبيقة، تميز بفتحة ياقة منحنية الحواف موصولة بعقدة جانبية مرصعة بالكريستال موصولة بكاب يلف العنق ثم يتدلى خلف الظهر بقصة طويلة تلامس السجاد�...المزيد

GMT 21:33 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

إل جي تُعلن عن هاتف قابل للطي بنظام أندرويد

GMT 06:15 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

مذيعة التلفزيون المصري عزة الحناوي تنضمّ لقناة "الشرق"

GMT 19:18 2013 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

إطلاق مقهى "ستاربكس Reserve" في الإمارات

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,06 إبريل / نيسان

نائل العدوان يصدر "غواية"

GMT 14:20 2013 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"أوليو" مطعم إيطالي جديد في "جميرا شاطئ المسيلة" الكويت

GMT 12:51 2013 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

مطاعم "ماكدونالدز" تنفي وجود إضرابات عمالية

GMT 01:54 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

معرض المأكولات السعودي يسجل صفقات بأكثر من 68 مليون دولار

GMT 16:37 2013 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

صدور"سنوقد ما تبقى من قناديل" للكاتب عبد الغفور خوى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates