تنظيم المُلتقى الإعلامي الخامس بعنوان الإعلام والمرأة الصورة الأخرى في الفجيرة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة 60 باحثًا وإعلاميًا من 16 بلدًا عربيًا وأجنبيًا

تنظيم المُلتقى الإعلامي الخامس بعنوان "الإعلام والمرأة" الصورة الأخرى في الفجيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنظيم المُلتقى الإعلامي الخامس بعنوان "الإعلام والمرأة" الصورة الأخرى في الفجيرة

هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام
الفجيرة- صوت الامارات

تنظّم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، تحت رعاية ولي عهد الفجيرة، الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، اليوم الأحد، الدورة الخامسة لملتقى الفجيرة الإعلامي ولمدة يومين، بمشاركة ستين باحثًا وإعلاميًا من 16 بلدًا عربيًا وأجنبيًا، وذلك في فندق كونكورد الفجيرة.وتناقش الدورة الحالية موضوع «الإعلام والمرأة.. الصورة الأخرى» في خمس جلسات، وستلقى خلال حفل الافتتاح كلمتان لعضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، المهندس محمد سيف الأفخم، ومدير المجلس الوطني للإعلام، إبراهيم العابد.
كما سيتمّ افتتاح معرض للصور المشاركة والفائزة في مسابقة الفجيرة للتصوير الصحفي «فيبكوم» التي تقيمها الهيئة بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية «فرانس برس» وجهات دولية عديدة.
وصرّح رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي،  أنَّ هذا الملتقى وبتوجيهات من عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، وضع منذ انطلاقته نصب عينيه جعل جلساته دوائر نقاش حوارية تجمع أصحاب القرار الإعلامي والمؤثرين في رسم ملامحه لتبادل الخبرات والأفكار من أجل التوصل لاستراتيجيات ناجحة لتحسين الأداء الإعلامي وتطوير المشهد الإعلامي العربي بما يساهم في تعزيز دور الإعلام في بناء المجتمعات العربية.
وأضاف أنَّ تخصيص الدورة الخامسة للملتقى للحديث عن الإعلام والمرأة هو تقدير لدور المرأة في المجتمع عمومًا والمشهد الإعلامي العربي على نحو خاص, مشيراً إلى أنَّ للمرأة اليوم الأثر الفاعل في شتى مجالات الحياة، وهي في دولة الإمارات لاعب رئيسي في مشوار التنمية الشاملة للدولة وشريك استراتيجي في القرار والبناء.
بينما أشار نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، محمد سعيد الضنحاني، إلى الدور المؤثر الذي تنهض به المرأة في دولة الإمارات، وهو دور يتعاظم وتثبت أحقيتها به يوما بعد يوم مع اتساع دائرة مكتسباتها في الدولة التي يحرص على منحها إياها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
وأكد حرص الهيئة وبمتابعة من رئيسها الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي على تخصيص جلسات الدورة الخامسة من ملتقى الفجيرة الإعلامي لمناقشة قضايا الإعلام والمرأة ليكون فرصة لقراءة حضور المرأة في الإعلام، وتحليل التحديّات التي تواجهها، سواء في صناعة صورتها أو تفاصيل تلك الصورة.
وستخصّص الجلسة الأولى من الملتقى للبحث في «صورة المرأة في الإعلام» ويشارك فيها مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية، صلاح الدين معاوي من تونس، ومدير تحرير صحيفة العرب اللندنية، كرم نعمة من بريطانيا، والدكتورة حصة لوتاه من الإمارات كاتبة وإعلامية، والدكتورة ابتهال الخطيب من الكويت أكاديمية وكاتبة في جريدة الجريدة الكويتية، والدكتورة خيرية البشلاوي من مصر ناقدة وكاتبة.
وفي الجلسة الثانية «تحديات العمل الإعلامي للمرأة» يشارك فيها وزير الإعلام المصري الأسبق، أسامة هيكل من مصر، وعميد معهد الإعلام الأردني، والدكتور باسم الطويسي من الأردن، والدكتور أبو بكر عبدالحميد من ماليزيا، والدكتورة صباح المحمودي من تونس أكاديمية وباحثة في مجال الإعلام، وعميد كلية الإعلام في جامعة الوسيلة للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور عوض إبراهيم عوض من السودان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم المُلتقى الإعلامي الخامس بعنوان الإعلام والمرأة الصورة الأخرى في الفجيرة تنظيم المُلتقى الإعلامي الخامس بعنوان الإعلام والمرأة الصورة الأخرى في الفجيرة



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates