اللجنة الوطنية تطلع على مسودة الجدول الزمني المقترحة للانتخابات
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قرقاش يؤكد أن الإعلام منبر مهم وشريك استراتيجي

"اللجنة الوطنية" تطلع على مسودة الجدول الزمني المقترحة للانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اللجنة الوطنية" تطلع على مسودة الجدول الزمني المقترحة للانتخابات

اللجنة الوطنية للانتخابات
دبي ـ جمال أبو سمرا

استعرضت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اجتماعها مسودة التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية لما لها من دور محوري في إدارة وتنفيذ العملية الانتخابية وتنظيمها، لضمان إجرائها وفق أعلى درجات الشفافية والمهنية.
كما اطلعت على مسودة الجدول الزمني المقترحة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 لما تمثله من خطوة حيوية في رسم ملامح العملية الانتخابية لكافة مراحلها وتفصيلاتها، الأمر الذي يسهل من تحديد كافة الاحتياجات والمستلزمات لإنجاح العملية الانتخابية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثامن الذي عقدته اللجنة في مقر وزارة الخارجية في دبي.
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، دور الإعلام كشريك استراتيجي مهم للجنة في المرحلة المقبلة التي ستتمثل بإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015. وأشار إلى أهمية أن يتم تعزيز سبل التعاون مع القطاع الإعلامي في إنجاح هذا العمل الوطني الذي يعتبر خطوة مهمة ضمن جهود تنفيذ برنامج تمكين المجلس الوطني لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي أعلن عنه في اليوم الوطني الرابع والثلاثين في عام 2005.
وأكد خلال مناقشة استراتيجية اللجنة الإعلامية " الإعلام منبر مهم بالنسبة للجنة الوطنية للانتخابات، وننظر له كشريك استراتيجي ذو دور محوري في دعم كافة مراحل العملية الانتخابية، بدءاً من عملية التثقيف ونشر الوعي السياسي وبأهمية الانتخابات البرلمانية لدولة الإمارات في دعم مسيرة التنمية والتطوير والتحديث في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصولاً إلى كونه قناة رئيسة وحيوية في إيصال رسالة اللجنة لكافة شرائح المجتمع ونقل كل المعلومات والإيضاحات الخاصة بالعملية الانتخابية".
وأضاف "الإعلام شريك استراتيجي للجنة نظراً للنجاحات التي حققتها هذه الشراكة الفاعلة في انتخابات 2006 و2011 في تغطية أعمال اللجنة والتعريف بأنشطتها، وذلك من خلال نقل الصورة الصحيحة بشكل حيادي ومهني".
ولفت د. قرقاش " إن الجدولة الزمنية للعملية الانتخابية ستشكل ملامح خريطة الطريق التي ستسير عليها اللجنة الوطنية للانتخابات للمضي قُدماً نحو تحقيق متطلبات العملية الانتخابية، وأن هذه الجدولة ستمكن اللجنة من قياس أدائها في إدارة الانتخابات وفق مؤشرات مرتبطة بأطر زمنية محددة، وستعمل اللجنة على دراسة الموعد المناسب لإجراء العملية الانتخابية وسيتم اعلانه عند اعتماده من اللجنة".
وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة الوطنية حول التصويت الإلكتروني والآليات اللازمة لأداء دورها على أكمل وجه في تنظيم العملية الانتخابية، والمبادرات التي ستقوم بإطلاقها ضمن برنامج عمل متكامل للمساهمة في دعم جهود اللجنة الوطنية الهادفة إلى إجراء انتخابات ناجحة بكل المقاييس، من خلال توفير الأنظمة الإلكترونية والمتطلبات الفنية اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية.
تسعى اللجنة الوطنية للانتخابات التي تشكلت بموجب قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة رقم (3) لسنة 2006 بشأن تحديد طريقة اختيار ممثلي الإمارات في المجلس الوطني الاتحادي، إلى رسم الإطار العام للعملية الانتخابية والإشراف العام على سير الانتخابات، إلى جانب الإسهام في جهود التوعية والتثقيف المتعلقة بالانتخابات ووضع القواعد الإرشادية لسير العملية الانتخابية وتحديد المراكز الانتخابية في كل إمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الوطنية تطلع على مسودة الجدول الزمني المقترحة للانتخابات اللجنة الوطنية تطلع على مسودة الجدول الزمني المقترحة للانتخابات



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates