الشارقة شريكًا إعلاميًا استراتيجيًا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات
آخر تحديث 22:59:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وقعت المؤسسة إتفاقية رعاية مع اللجنة المنظمة للدورة في شباط

"الشارقة" شريكًا إعلاميًا استراتيجيًا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة" شريكًا إعلاميًا استراتيجيًا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات

توقيع إتفاقية الرعاية في مقر مؤسسة "الشارقة" للإعلام في الشارقة
الشارقة - سعيد المهيري

وقعت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات - الشارقة 2016، إتفاقية رعاية مع مؤسسة "الشارقة" للإعلام، لتصبح المؤسسة الشريك الإعلامي الاستراتيجي للدورة التي ستُنظم في الفترة من 2-12 فبراير (شباط) المقبل.
وتم توقيع إتفاقية الرعاية في مقر مؤسسة "الشارقة" للإعلام في الشارقة بين رئيس مؤسسة "الشارقة" للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، ورئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات ومدير الدورة ندى النقبي، ومدير عام مؤسسة "الشارقة" للإعلام الدكتور خالد عمر المدفع، ومدير قناة "الشارقة" الرياضية راشد عبد الله العويد.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، أنّ دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات أصبحت من الفعاليات الرياضية الأكثر متابعة واهتمامًا عربيًا وإقليميًا، لكونها الأولى في مجالها، مؤكدًا أنّ رعاية الدورة تتماشى مع رسالة المؤسسة في إبراز الأحداث والفعاليات التي تنظمها إمارة الشارقة، وخصوصًا تلك التي تزيد من علاقات التواصل والتقارب بين أبناء وبنات الدول العربية الشقيقة.
وأشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، بالدعم الكبير الذي توليه قرينة حاكم الشارقة ورئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وهو ما كان له الأثر الأكبر في النجاح الكبير الذي شهدته الدورة منذ انطلاقتها، وزيادة المشاركات فيها، وتطورها لتكون الحدث الرياضي الأول للسيدات في العالم العربي.
من جهته، كشف الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، أنّ "توقيع إتفاقية رعاية مع مؤسسة "الشارقة" للإعلام لتصبح الشريك الإعلامي الاستراتيجي للدورة، أمر يوضح الأهمية الكبيرة لهذا الحدث الرياضي العربي، والدعم الذي يحظى به على مختلف الأصعدة، وهو ما ساهم في إيصال رسالتنا وأهدافنا إلى كافة أنحاء الوطن العربي المتمثلة في أنّ المرأة العربية تستطيع تحقيق الإنجازات في مختلف الرياضات، وأنّ المرأة العربية تستحق من الجميع الدعم والتشجيع لتحقيق تلك الإنجازات".
وأضاف الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، قائلًا "نحن سعداء بالدعم التي تحظى بها الدورة من مختلف المؤسسات الوطنية مثل الرعاية البلاتينية من مؤسسة الإمارات للإتصالات "إتصالات"، والرعاية الذهبية من شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، والرعاية البرونزية من هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وهذا يؤكد مسؤولية المؤسسات الوطنية تجاه المجتمع، وإيمانهم بدور المرأة، وتطوير مواهبها وقدراتها الرياضية".
وبموجب إتفاقية الرعاية، ستقوم مؤسسة "الشارقة" للإعلام بتصوير إعلان مرئي عن الدورة يُبرز المعالم السياحية لإمارة الشارقة، وذلك بمشاركة لاعبات نادي سيدات الشارقة، إضافةً إلى البث المباشر لأكبر عدد من المباريات على قناة "الشارقة" الرياضية، إلى جانب أهم المنافسات والمباريات الرياضية على قناة "الشارقة"، كما سيتم تسجيل جميع المباريات للأرشيف وللنقل غير المباشر على قناة "الشارقة" الرياضية.
وستعمل مؤسسة "الشارقة" للإعلام على تجهيز استوديو تحليلي رياضي للنقل التلفزيوني في الملاعب الرئيسية، ووضع شعار الدورة، والعد التنازلي لإنطلاقها على قناة "الشارقة"، إضافةً إلى التعاون مع القنوات الرياضية الخليجية، لنقل بعض المباريات مباشرةً، وستقوم المؤسسة بالترويج للدورة والمباريات، ومواعيدها وعناوين صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمؤسسة وقنواتها.
يُذكر أنّ انطلاقة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات جاءت بعد أن نظم نادي سيدات الشارقة، وهو إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، سلسلة من الدورات الرياضية الناجحة تحت عنوان "منافسات دول الخليج"، والتي حظيت بمشاركة كبيرة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وأيضًا بعد إصدار قرينة حاكم الشارقة، جواهر القاسمي في العام 2008 قرارًا بتأسيس إدارة جديدة تحت مسمى إدارة رياضة المرأة.
ونتيجة للنجاحات الكبيرة التي حققتها دورات "منافسات دول الخليج"، وجهت الشيخة جواهر القاسمي بتحويلها إلى دورة عربية تنظم كل عامين بهدف الارتقاء بالرياضة النسائية في المنطقة العربية من خلال فتح باب المشاركة أمام جميع الدول العربية. وكانت هذه الرؤية نقطة الانطلاق الأولى لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي نُظمت في العام 2012، والدورة الثانية في 2014.
وتتنافس المشاركات في ثماني رياضات هي كرة السلة، وكرة الطائرة في الألعاب الجماعية، وكرة الطاولة، والمبارزة، والقوس، والسهم، والرماية، وألعاب القوى في الألعاب الفردية، كما تشهد هذه الدورة، إضافةً رياضة الفروسية (قفز الحواجز).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة شريكًا إعلاميًا استراتيجيًا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات الشارقة شريكًا إعلاميًا استراتيجيًا لدورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates