طاقة المستقبل والمياه وإيكوويست في أبوظبي بحضور ملوك ورؤساء
آخر تحديث 19:23:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أسبوع أبوظبي للاستدامة ينطلق الإثنين باستضافة من "مصدر"

طاقة المستقبل والمياه و"إيكوويست" في أبوظبي بحضور ملوك ورؤساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طاقة المستقبل والمياه و"إيكوويست" في أبوظبي بحضور ملوك ورؤساء

جانب من فعاليات اسبوع أبو ظبي للاستدامة
أبوظبي - جواد الريسي

تبدأ القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه و"معرض إيكوويست" يوم الإثنين معارضها ومؤتمراتها التي تستمر أربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور عدد من ملوك و رؤساء الدول. وتعرض القمة خلالها أحدث الابتكارات التقنية التي توفر حلولاً مجدية اقتصادياً في مجالات الطاقة والمياه وإدارة النفايات.

ومن المتوقع أن يستقطب أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه شركة "مصدر" أكثر من 32 ألف شخص من 170 دولة يمثلون العديد من الشركات الكبرى والحكومات ومؤسسات التمويل ومراكز الأبحاث للمشاركة في سلسلة من جلسات النقاش رفيعة المستوى وورش العمل ومعارض التكنولوجيا.

وسوف تتاح للزوار فرصة التعرف على أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الطاقة النظيفة. ويشمل ذلك أول منتج هجين ومتكامل يلتقط بسهولة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في آن معا لإنتاج إمدادات مستمرة وآمنة من الطاقة خارج الشبكة. ويوفر هذا المنتج حلاً فعالاً في الأسواق التي لا تمتلك موارد طبيعية كافية لاستثمارها في مشاريع الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح.

كما تشمل التقنيات محطة للطاقة الشمسية يمكن حملها على مقطورة مخصصة بطاقة إنتاجية تبلغ 4.8 كيلوواط مع بطارية تخزين تصل طاقتها إلى 20 كيلوواطاً في الساعة، وتشمل مضخة مياه يمكن أن تنتج 1000 لتر في الدقيقة. ولا يستغرق تركيب المحطة أكثر من 3 دقائق فقط، وهي خيار مناسب للمناطق الواقعة خارج الشبكة. وهناك توربين جديد ينتج الطاقة من أمواج البحر التي تعد أعلى المصادر المتجددة كثافة في الطاقة ما يعكس التقدم التكنولوجي الملفت في قطاع توليد الطاقة من الأمواج وأنظمة طبقية لتركيز أشعة الشمس مع نوع خاص من مولدات البخار وهي مناسبة لتعزيز عمليات استخراج النفط وتوليد الطاقة وتحلية المياه.

وتشمل تقنيات المياه التي سيتم عرضها جهاز بيع آلي ينتج يومياً 1800 لتر من المياه النقية من الهواء. والجهاز يقبل العملات المعدنية أو بطاقات الائتمان وينتج المياه وفق ثلاث أحجام محددة مسبقاً وتقنية تعيد استخدام الموارد في عملية التحلل لعلاج التربة الملوثة. فباستخدام بيانات فورية مستقاة من جهاز للاستشعار تقوم هذه التقنية بحساب الحقن اللازمة لإنجاز التحلل الأمثل للتلوث العضوي في التربة أو المياه الجوفية وهي قادرة على معالجة كميات كبيرة من التربة الملوثة اضافة الى منتج للاحتفاظ بالمياه يمكنه تقليل كمية المياه المستخدمة في الري بنسبة 40 في المائة .

وفي مجال إدارة النفايات يمكن للحضور التعرف على آلات مبتكرة تقوم بتحويل النفايات العضوية إلى سماد عالي الجودة خلال 24 ساعة، وكذلك آلات معالجة النفايات الهيدروليكية ذات المتانة الفائقة وهي مناسبة للتخلص من الخردة والأخشاب.

يشار إلى أنه تم تمديد فترة انعقاد الفعاليات الثلاث في أبوظبي هذا العام ليوم رابع استجابة للطلب الكبير من المشاركين في خطوة ستوفر المزيد من فرص التواصل مع صناع القرار وقادة الأعمال وخبراء التكنولوجيا ممن يقودون جهود الابتكار في شتى مجالات التنمية المستدامة.

وتشمل فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة أيضا حفل توزيع جائز زايد لطاقة المستقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طاقة المستقبل والمياه وإيكوويست في أبوظبي بحضور ملوك ورؤساء طاقة المستقبل والمياه وإيكوويست في أبوظبي بحضور ملوك ورؤساء



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 17:03 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"الكراسي الملوّنة" صيحة غرف الطعام لعام 2018

GMT 02:12 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

برنامج لإجازة قصيرة في "كراكوف"

GMT 10:12 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

معرض "قرب الأرض" في متحف الفن المصري الحديث

GMT 08:34 2013 الخميس ,21 آذار/ مارس

أمهات مثاليات في برنامج "على الهوا"

GMT 10:12 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ابنة شريف منير تكشف حقيقة مكياج ياسمين صبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates