حماية الأكراد تسيطر على 35 من قرى ريف كوباني خلال 15 يومًا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما تشهد القرى المجاورة للمدينة اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "داعش"

"حماية الأكراد" تسيطر على 35% من قرى ريف "كوباني" خلال 15 يومًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حماية الأكراد" تسيطر على 35% من قرى ريف "كوباني" خلال 15 يومًا

عناصر من قوات حماية الشعب الكردي
دمشق - نور خوّام

تمكّنت وحدات "حماية الأكراد" مدعمة بلواء "ثوار الرقة" وكتائب "شمس الشمال" من تحقيق مزيد من التقدم والسيطرة في ريف مدينة عين العرب "كوباني"، إذ استعادت السيطرة على ما لا يقل عن 128 قرية خلال 15 يومًا تشكّل أكثر من 35% من مجموع قرى عين العرب.

وتشهد القرى في الريف الغربي من المدينة اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الوحدات والكتائب من طرف وتنظيم "داعش" من طرف آخر، فيما تشهد قرى أخرى في ريفها انسحابًا من عناصر التنظيم.

وأغلقت الكتائب المقاتلة طريق الوردية الفاصل بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة تنظيم "داعش" من جهة قرية حساجك في ريف حلب الشمالي، بعد الاشتباكات العنيفة التي دارت ليل أمس بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في قرية حور النهر وفي محيط بلدة صوران اعزاز قرب مدينة مارع وفي منطقة المداجن قرب بلدة دابق في ريف حلب الشمالي الشرقي.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر في منطقة تل مرعي في ريف دمشق الغربي، ومعلومات مؤكدة عن سيطرة القوات الحكومية على التل، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، في محيط مدينة دوما من جهة مخيم الوافدين في الغوطة الشرقية.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدتي أم باطنة ومسحرة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وشنَّ الطيران الحربي أربع غارات على مناطق في بلدة الحارة ومنطقة تل الحارة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدات دير العدس وعقربا والطيحة في ريف درعا، بينما جددت قصفها لمناطق في درعا البلد في مدينة درعا.

كما تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى على أطراف حي جوبر، ترافق مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الحي.

وقتل 29 مواطنًا بينهم 14 مسلحًا من الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، و10 موطنين بينهم طفلان اثنان و3مواطنات استشهدوا جراء إصابتهم في قصفٍ للطيران الحربي وقصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في مدينة دوما يومي أمس وأول أمس.

كما قتلت مواطنة وطفلها إثر قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة الطيبة، ومواطنة من بلدة البلالية جراء إصابتها في قصفٍ للطيران الحربي على أماكن في منطقة النشابية في الغوطة الشرقية، ورجل من مدينة زملكا قضى متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في المدينة، ورجل من مدينة التل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

 

وفي محافظة درعا قتل 14 مواطنًا بينهم 11 مسلحًا من الكتائب المقاتلة والإسلامية بينما قتل 10 منهم في قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة كفر شمس، ومناطق أخرى في ريف درعا، والأخير من الكتائب الإسلامية قتل في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف دمشق، وسيدة ورجل استشهدا جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة الحراك في ريف درعا، ورجل من درعا البلد استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة حلب قتل 10 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، و5 مواطنين استشهدوا جراء سقوط قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حي الميدان في المدينة، ومدربة في إحدى الأندية السورية قتلت جراء إصابتها برصاص قناص قرب ساحة سعد الله الجابري، ومواطن قتل جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها الكتائب المقاتلة على منطقة في حي باب الفرج الخاضع لسيطرة القوات الحكومية، ومواطن استشهد جراء قصف بالبراميل  المتفجرة على مناطق في حي الميسر.

وفي محافظة دير الزور قتل 7 مواطنين جراء قصفٍ للطيران الحربي على منطقة دوار النادي في مدينة الميادين، فيما قتل مواطنان اثنان جراء قصفٍ بالبراميل المتفجرة أول أمس على مناطق في بلدة البارة في ريف إدلب، وفي محافظة حمص قتل رجل إثر قصفٍ للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها بأسطوانتين متفجرتين على مناطق في حي الوعر.

كما قضى قائد كتيبة مقاتلة تحت التعذيب داخل سجون "جبهة النصرة" في بلدة سرمدا عقب اعتقاله من قبل عناصر "النصرة" في وقت سابق، في حين لقي مقاتل من "النصرة" من بلدة دير الشرقي حتفه متأثرًا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع كتيبة مقاتلة في قرية تحتايا في ريف إدلب الجنوبي.

ولقي ضابط منشق برتبة نقيب مبايع لتنظيم "داعش" جتفه، في ريف عين العرب "كوباني"، ولا يعلم ما إذا كان قد قضى في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي أو في قصف للتحالف الدولي.

وأعدم تنظيم "داعش" في ريف حلب الشمالي الشرقي ثلاثة رجال بتهمة "خطف مسلم وسلب ماله"، اثنان منهما قالا في اعترافاتهما أنَّهما من "مقاتلي كتائب مقاتلة"، إذ حكم عليهم التنظيم بـ "القتل والصلب حرابة"، وأطلق النار على رؤوسهم ومن ثم صلبهم.

كما أعدم التنظيم ثلاثة أشخاص بتهمة "العمالة للنظام"، إذ قام بذبحهم وفصل رؤوسهم عن أجسادهم في منطقة بالقرب من مطار الطبقة، بينما أعدم رجلًا آخر في منطقة  في الريف الغربي للرقة بفصل رأسه عن جسده بتهمة "السحر".

كما لقي ما لا يقل عن 10 عناصر من تنظيم "داعش" حتفهم، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي على محافظة الرقة وريف عين العرب "كوباني".

وقتل 12 مسلحًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة مجهولي الهوية حتى اللحظة، إثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على مناطق عدة وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم.

وقتل 26 من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للحكومة من الجنسية السورية، إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 25 من القوات الحكومية، إثر اشتباكات مع تنظيم "داعش" والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في مختلف المحافظات.

ولقي ما لا يقل عن 9 مقاتلين من تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، في كمائن وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم، واشتباكات مع القوات الحكومية والقوات الموالية لها.

وقتل 6 عناصر من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية و"لواء القدس الفلسطيني"، خلال اشتباكات مع "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية الأكراد تسيطر على 35 من قرى ريف كوباني خلال 15 يومًا حماية الأكراد تسيطر على 35 من قرى ريف كوباني خلال 15 يومًا



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates