بان كي مون يؤكد أن القمة الحكومية جمعت أهم صانعي السياسات
آخر تحديث 21:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إشادة من كبار الشخصيات الدولية والإقليمية المشاركة في فعالياتها

بان كي مون يؤكد أن القمة الحكومية جمعت أهم صانعي السياسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بان كي مون يؤكد أن القمة الحكومية جمعت أهم صانعي السياسات

بان كي مون
دبي - صوت الإمارات

شهدت الدورة الثالثة للقمة الحكومية إشادة واسعة من كبار الشخصيات الدولية والإقليمية المشاركة في فعالياتها والذين أكدوا أنها أصبحت تُشكّل منصة عالمية لتلاقي صناع القرار والخبراء والمهتمين، لوضع أسس ومعايير تقديم خدمات حكومية مبتكرة للوصول إلى حكومات المستقبل التي تحقق تطلعات واحتياجات المواطنين.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  أهمية القمة الحكومية التي انعقدت فعالياتها في دولة الإمارات، والتي تعتبر تجمعاً عالمياً لأهم صانعي السياسات في العالم لتحقيق تقدم نوعي في عمل الحكومات، وتوجه بالشكر لرئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لدعوته لحضور القمة الحكومية الثالثة، مشيراً إلى أن إعلان دولة الإمارات 2015 عاماً للابتكار سيكون حافزاً للتعاون الاستراتيجي بين الحكومة ومؤسسات القطاع الخاص.

 ولفت إن القمة تجمع تحت مظلتها كافة المسؤولين من شتى أنحاء العالم من رؤساء دول ووزراء وصانعي القرار وغيرهم من أجل تبادل المعرفة والخبرات للعمل على تطوير العمل الحكومي في مختلف مجالات الحياة.

ومن جانبه أكد رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب،  أن دولة الإمارات تسير في ظل رؤية واضحة ومحددة لتحقيق السعادة والرفاه لمواطنيها من خلال تطوير المهارات والقدرات والاستفادة من جميع التقنيات التي تمكن من الوصول إلى حكومة المستقبل التي تعتمد على الابتكار كأساس لها في جميع عملياتها. وشدد شواب على أن قيادة دولة الإمارات تعمل ضمن رؤية واضحة ومحددة لتحقيق أهدافها وتمكنت من أن تكون ضمن أكثر الدول تنافسية على مستوى العالم فهي انتقلت من المرتبة 27 لتكون حالياً ضمن الدول الـ12 الأكثر تنافسية على مستوى العالم.

وأوضح وزير التنمية الإدارية في قطرالدكتور عيسى سعد الجفالي النعيمي  على هامش القمة الحكومية في دولة الإمارات:"يسعدنا المشاركة في القمة الحكومية الثالثة والتي باتت اليوم حدثاً عالمياً ينقل ممارسات ناجحة ينبغي الاستفادة منها في القطاع الحكومي، كما يثري هذا الحدث التجارب المحلية، ويعزز من التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن فتح المجال للاطلاع على تجارب عالمية".

وتابع قائلاً: " نشكر الشيوخ في دولة الإمارات على هذه الدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال، حيث شاركنا منذ اليوم الأول في مناقشات الطاولة المستديرة لوزراء الخدمة المدنية، إضافة إلى حضور العديد من الجلسات والحوارات التي تناقش مستقبل خدمة المتعاملين، والمساواة بين الجنسين في القطاع الحكومي".

 أشاد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونغ للإلكترونيات بو كيون يون  باعتماد دولة الإمارات العام 2015 كعام للابتكار، متوجهاً بالشكر والعرفان لمحمد بن راشد آل مكتوم على إتاحة الفرصة لشركة سامسونغ لعرض تجربتها خلال القمة الحكومية 2015.

وأكد بو كيون أن مشاركة شركة سامسونغ في الدورة الثالثة للقمة الحكومية تمثل لها فرصة كبيرة لتبادل وتعلم كيفية الابتكار وكيف يمكن لها أن تحدث فرقاً بين الحكومات والشركات في جميع أنحاء العالم، منوهاً بأن الابتكار لا يقتصر فقط على طفرة تكنولوجية بل هو إضافة نوعية للحياة ويمكن أن تقدم الشركات الكبرى للناس فرصة لمساعدتهم على اكتشاف تجارب جديدة وإيجاد مستقبل أفضل.

وأوضح أن التكنولوجيا في تحسن مستمر ودائم وأن وتيرة الابتكار تتسارع بشكل كبير والذي يشكل بالنسبة لسامسونغ تحديا جديدا، إلا أنه ومن خلال التعاون الوثيق بين القطاعين الخاص والحكومي يمكننا خلق المزيد من الفرص لتحسين حياة الناس وتغيير العالم نحو الأفضل.

ولفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية عاطف حلمي : أنا حريص على حضور القمة سنوياً منذ دورتها الأولى نظراً لأهمية النقاشات والحوارات التي تلامس مختلف مناحي العمل الحكومي، لا سيما وأن تنوع الحضور يمثل إضافة مميزة للحدث، حيث يجتمع على مدى 3 أيام كل من القطاع الحكومي والخاص فضلاً عن المنظمات الدولية.

وأضاف" يعتبر هذا الحدث منصة مثالية لعقد اللقاءات ذات الاهتمام المشترك، والتي تؤدي إلى تبادل المعارف والخبرات وتنسيق الجهود في تطوير العمل الحكومي".

واضاف  نائب الرئيس كريس كوبرن،في "Partners Innovation"، إن القمة الحكومية جمعت نخبة من قادة الفكر على مستوى العالم، وتمثل فرصة مميزة لتقاسم الخبرات والآراء مع الخبراء الذين يقدمون الكثير لتحسين حياة الناس في جميع أنحاء العالم. وعلّق بالقول: "في كل مرة أسافر إلى دولة الإمارات يذهلني التقدم الحاصل في اعتماد أحدث التقنيات في قطاع الأعمال والمجتمع. وتتجلى الأولوية الرامية إلى دفع عجلة الابتكار والتكنولوجيا والخدمات الحكومية بشكل واضح منذ لحظة الوصول إلى المطار. ومن الجدير بالملاحظة أن نرى التكنولوجيا المتطورة في كل مكان، وحتى في مجال الأعمال التجارية والحياة الشخصية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بان كي مون يؤكد أن القمة الحكومية جمعت أهم صانعي السياسات بان كي مون يؤكد أن القمة الحكومية جمعت أهم صانعي السياسات



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates