لندن ـ ماريا طبراني
تُزخرف فنانة النسيج، آن كيلي، منزلها الفيكتوري المشرق بالأثاث الحديث والقطع الزخرفية ووسائل الإضاءة الرائعة، قائلة إنَّه يبدو طبيعيًا أنه لا يوجد فصلٌ بين ما تفعله لكسب عيشها ومساحة معيشتها: "في عملي، أود إنقاذ وإعادة استخدام القطع القديمة من القماش، وإعادة اختراعها، وفي المنزل، أعتقد أنني أفعل الشيء نفسه مع الأشياء التي أعيش معها. "
وأضافت كيلي، أنَّها تتشارك منزلها الفيكتوري المؤلف من ثلاث غرف نوم في مدينة "تونبريدج ويلز" البريطانية مع زوجها بول، ومع أن هناك مساحة أكبر منذ أن ترك طفليها المنزل قبل 10 أعوام، وتقول إنها كانت دائمًا جيدة في تجنب الفوضى.
وأوضحت كيلي: "إذا لم أكن أريد أن يكون في اعتباري أو استخدمه، فأنا لا أحافظ عليه"، وقد ساعدتها هذه الفلسفة جيدًا في المطبخ، حيث الرفوف المفتوحة تحمل فقط كمية مناسبة من لوحات ملونة زاهية، وأكواب وأوعية من مصادر متنوعة مثل ماركس وسبنسر، أورلا كيلي والجزيرة العربية، وهناك قطع زخرفية بحتة، أيضًا -الأواني الفخارية والبلاط وأطباق كوبنهاغن الملكية، والأشكال والرسومات، ومع إشارة إلى تصاميم منتصف القرن.
وقد انجذبت آن منذ فترة طويلة إلى تصاميم هذه الحقبة، لأسباب جزئية - وكان أثاث سكاندي في هذه الفترة قد استحوذ على قدر كبير من حياتها عندما كانت في كندا - وجزءً من ذلك لأسبابٍ عملية، قائلة: "أثاث منتصف القرن الحالي يبدو معاصرًا في أي مكان والنسب تعمل بشكل جيد في منزل من هذا القبيل، حيث السقوف مرتفعة حتى لو كانت الغرف ضيقة جدًا."
وفي حين تبرعت عائلة بولس بقطع مثل البوفيه في المطبخ، استكملت آن المجموعة مع طاولة قهوة، وسرير نهاري من إيتسي وكراسي المطبخ من متجر خيري محلي، وعلى الرغم من ذلك، حتى الآن، يعتبر قطعة حديثة ثمينة.
إنها ليست مجرد المفروشات التي تبقي هذا البيت يبدو متجددًا؛ فهناك نظام الألوان البسيطة التي لا تتنافس مع الصور أو المباني، وقالت كيلي: "نحن غالبًا ما نستخدم المنزل كاستوديو مفتوح"، ومن غير المفاجئ أن توجد منسوجات جميلة ومعقدة في كل غرفة من أعمال آن الخاصة، والتي غالبًا ما تكون مستوحاة من الطبيعة، بداية من وسائد مارغو سيلبي في غرفة تُطل على الحديقة.
أرسل تعليقك