هيئة الصحة في دبي تُطور أول بنك دم متحرك في الدولة يعمل بالطاقة الشمسية
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعيداً عن الضوضاء والارتجاجات والتلوث البيئي والسمعي

هيئة الصحة في دبي تُطور أول بنك دم متحرك في الدولة يعمل بالطاقة الشمسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الصحة في دبي تُطور أول بنك دم متحرك في الدولة يعمل بالطاقة الشمسية

هيئة الصحة في دبي
دبي - صوت الامارات

كشفت هيئة الصحة في دبي عن تطوير الإدارة الهندسية بالهيئة، أول بنك دم متحرك في الدولة، يعمل بالطاقة الشمسية، تماشياً مع توجهات الدولة واستراتيجية إمارة دبي، للتحول نحو الطاقة النظيفة.

وقالت رئيس مركز دبي للتبرع بالدم، الدكتورة مي رؤوف، إن «الهيئة تتجه إلى تحويل حافلات التبرع بالدم كافة إلى خضراء قريباً».

وأوضحت رؤوف أن الإدارة الهندسية في الهيئة بادرت إلى تنفيذ المشروع، ضمن خطط التطوير والتحول الذكي في الخدمات كافة، لتقضي بذلك على كثير من السلبيات التي كانت تصاحب استخدام الديزل في تشغيل حافلات وأجهزة نقل الدم الخاصة بالمركز. وتابعت: «تم استبدال جميع الأجهزة داخل حافلة نقل الدم الجديدة، لتعمل بمولدات تستمد طاقتها من الشمس، بعيداً عن الضوضاء والارتجاجات والتلوث البيئي والسمعي في الحافلات التقليدية، والتي كانت بدورها تعرّض الموظفين إلى مخاطر أثناء فترة عملهم، حيث باتت كل الأجهزة دون ضوضاء، بما فيها أجهزة التكييف بالحافلة».

وذكرت أن تطوير الحافلة تم بالتعاون مع إدارة المختبرات وعلم الوراثة في الهيئة، ويأتي تجسيداً لتوجه الهيئة لدعم الابتكار وسلامة البيئة. وكشفت أن مركز دبي للتبرع جمع أكثر من ربع مليون وحدة دم خلال خمس سنوات، مشيرة إلى أن توظيف التقنيات الحديثة أسهم في تزايد عدد وحدات الدم التي تم جمعها، والاعتمادات والإنجازات العالمية التي حققها.

وأفادت بأن المركز نجح في جمع 53 ألفاً و150 وحدة دم سنة 2019، و51 ألفاً و953 وحدة سنة 2018، مقابل 50 ألفاً و601 وحدة سنة 2017، إضافة إلى 49 ألفاً و223 وحدة في 2016، و48 ألفاً و296 وحدة سنة 2015.

وأرجعت الزيادة السنوية في كميات الدم إلى زيادة وعي المجتمع المحلي بأهمية التبرع بالدم، ووجود حافلات متنقلة للتبرع بالدم، إضافة إلى تبني المركز للتطبيقات الذكية التي أسهمت في تسهيل إجراءات التبرع بالدم من خلال تطبيق «دمي».

وأضافت: «تعود نسب الزيادة السنوية في عدد وحدات الدم التي جمعها المركز أيضاً إلى زيادة عدد حملات التبرع بالدم، حيث بلغت 676 حملة في عام 2017، و746 حملة في عام 2018، مقابل 830 حملة سنة 2019».

إنجازات

أفادت رئيس مركز دبي للتبرع بالدم، الدكتورة مي رؤوف، بأن مركز دبي للتبرع بالدم حقق إنجازات عدة على الصعيدين المحلي والعالمي، أبرزها حصوله على المركز الأول في الدولة بالاعتماد الدولي من جمعية بنوك الدم الأميركية (AABB) في عام 2012، إضافة إلى الحصول على جائزة يونيفانتز العالمية في يونيو 2019، عن حملة «كن الأول في التبرع بالدم». وتابعت: «نجح المركز في الحصول على جائزة ستيفي الفضية عام 2019، عن أفضل تطبيق ذكي في جهة حكومية تطبيق (دمي)، فضلاً عن استخدام التقنيات والتطبيقات الذكية لتسهيل عملية التبرع بالدم، كذلك تم ترشيح التطبيق لبرنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية عام 2017، ضمن ثماني مبادرات لجهات حكومية»

قد يهمك ايضا:

قائمة ببعض العادات السيئة البسيطة التي تدمر الأسنان على المدى الطويل

"الصحة العالمية" تتوقّع تضاعف الإصابة بالسرطان بحلول 2040

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الصحة في دبي تُطور أول بنك دم متحرك في الدولة يعمل بالطاقة الشمسية هيئة الصحة في دبي تُطور أول بنك دم متحرك في الدولة يعمل بالطاقة الشمسية



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"

GMT 14:40 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

التحولات تجتاح سيات تدخلها حلبة المنافسة

GMT 20:29 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

إفتتاح محطة "افيلو" الكهرمائية في مدينة خاي المالية

GMT 18:50 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مبتكرة من أجل تنسيق غرفة نوم مميزة

GMT 16:27 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

مورغان يؤكد أن ماريا لا تهتم إلا بنفسها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates