تعرّف على الأطعمة التي يُساعد تجنّبها على التخفيف من أعراض الصداع
آخر تحديث 20:44:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها الغنية بالهيستامين والكحول والمشروبات المخمرة الأخرى

تعرّف على الأطعمة التي يُساعد تجنّبها على التخفيف من أعراض الصداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على الأطعمة التي يُساعد تجنّبها على التخفيف من أعراض الصداع

أعراض الصداع
لندن- صوت الإمارات

يحتاج المرء إلى إلقاء نظرة فاحصة على نظامه الغذائي للوصول إلى التفاصيل الجوهرية حول سبب معاناته من الصداع ويمكن أن يكون الصداع منهكا ويؤثر أحيانا بشكل سلبي على حياة الفرد. كما أن بعض الناس أكثر عرضة للإصابة بالصداع من غيرهم. وعندما يتعلق الأمر بالطعام والنظام الغذائي، ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين.وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، فُحص النظام الغذائي الخالي من الهيستامين لدعم علاج الصداع المزمن.

وأشارت الدراسة إلى أن "الأطعمة الغنية بالهيستامين أو النبيذ الأحمر، قد تسبب أعراضا شبيهة بالحساسية مثل العطس، واحمرار الوجه وحكة الجلد والإسهال وحتى ضيق التنفس. والسبب المشتبه به هو تناقص تحلل الهيستامين بناء على نقص ديامين أوكسيديز".وأوضحت: "بما أنه لا يمكن استكمال أوكسيديز ديامين، فقد تم تطبيق نظام غذائي خال من الهيستامين لتقليل استهلاكه. وتشير هذه البيانات إلى دور الهيستامين في عدم تحمل الطعام والنبيذ، وأن الطعام الغني بالهيستامين يسبب تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن. وتدعم النتائج فرضية نقص ديامين أوكسيديز في المرضى الذين يعانون من عدم تحمل الطعام أو النبيذ".

وقالت مؤسسة الصداع الوطنية إن الصداع العنقودي يشير إلى التجمع المميز للهجمات.وتابع الموقع الصحي: "قد يُعرف الصداع العنقودي أيضا باسم صداع الهيستامين، والصداع النصفي الأحمر، وصداع هورتون، أو الألم العصبي الشحمي. ويمكن أن تستمر فترات الصداع عدة أسابيع أو أشهر، ثم تختفي تماما لأشهر أو سنوات، ما يترك فترات طويلة خالية من الألم. ويمكن أن تثير المواد التي تسبب تورم الأوعية الدموية، نوبة حادة خلال فترة متسلسلة. والنتروجليسرين أو الهيستامين، والتدخين أو تناول كميات قليلة من الكحول، يمكن أن يعجل أو يزيد من شدة النوبات حيث يبدو أن الأوعية الدموية للمريض تتغير وتصبح عرضة لتأثير هذه المواد".

الأطعمة الغنية بالهيستامين: الكحول والمشروبات المخمرة الأخرى. الأطعمة ومنتجات الألبان المخمرة، مثل الزبادي ومخلل الملفوف. الفواكه المجففة. الأفوكادو.الباذنجان.السبانخ. اللحوم المصنعة أو المدخنة. المحار.وهناك أيضا عدد من الأطعمة التي تؤدي إلى إطلاق الهيستامين في الجسم، مثل: الموز. الطماطم. جرثومة القمح. الفاصولياء. بابايا. الشوكولاته.الحمضيات.المكسرات، وخاصة الجوز والكاجو والفول السوداني. الأصباغ الغذائية والإضافات الأخرى.وعلى الرغم من صغر حجمها، اقترحت بعض الدراسات وجود روابط بين الهيستامين والصداع النصفي. ويمكن أن توفر الخيارات العلاجية الجديدة التي قد تقلل من الاعتماد على الأدوية التقليدية وآثارها الجانبية المحتملة.

يــهمك أيــضاً:

ضرورة استخدام العلاج عند ظهور أعراض الصداع

 

تعرفوا على فوائد الأعشاب في علاج الصداع النصفي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على الأطعمة التي يُساعد تجنّبها على التخفيف من أعراض الصداع تعرّف على الأطعمة التي يُساعد تجنّبها على التخفيف من أعراض الصداع



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 05:06 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصص الأنبياء نبي الله يونس في بطن الحوت

GMT 00:24 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

ريال مدريد يرصد 80 مليون يورو لضم فرينكي دي يونج

GMT 22:38 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

واشنطن تطلق اسم باو باو على باندا نادرة

GMT 15:50 2014 السبت ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تشغيل أول محطة حرارية تعمل بالطاقة الشمسية في المغرب

GMT 21:55 2013 الإثنين ,04 شباط / فبراير

"توشيبا" تطرح الجهاز اللوحي الجديد "AT300SE"

GMT 14:40 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

التحولات تجتاح سيات تدخلها حلبة المنافسة

GMT 20:29 2013 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

إفتتاح محطة "افيلو" الكهرمائية في مدينة خاي المالية

GMT 18:50 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مبتكرة من أجل تنسيق غرفة نوم مميزة

GMT 16:27 2016 الإثنين ,14 آذار/ مارس

مورغان يؤكد أن ماريا لا تهتم إلا بنفسها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates