صحة دبي وفاطمة للعلوم تدعمان خطط رعاية الطلبة المواطنين
آخر تحديث 21:59:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع مذكرة تفاهم لتدريبهم وتأهيلهم للعمل في المنشآت الصحية

"صحة دبي" و"فاطمة للعلوم" تدعمان خطط رعاية الطلبة المواطنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صحة دبي" و"فاطمة للعلوم" تدعمان خطط رعاية الطلبة المواطنين

صحة دبي
دبى ـ صوت الامارات

وقّعت هيئة الصحة في دبي، أمس الأحد، مذكرة تفاهم مع كلية فاطمة للعلوم الصحية بهدف دعم خططها وبرامجها الهادفة إلى رعاية واستقطاب وتعيين الطلبة المواطنين، وتدريبهم وتأهيلهم للعمل في المنشآت الصحية التابعة لها، وذلك ضمن استراتيجية التوطين التي تتبناها الهيئة وتسعى إلى تنفيذها وفق رؤية واضحة تتماشى مع توجهات الدولة وبرامجها في هذا المجال.

ووقّع مذكرة التفاهم، بمقر الإدارة العامة لهيئة الصحة بدبي، معالي حميد محمد القطامي المدير العام الهيئة، والدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وأكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي، أهمية هذه الاتفاقية التي تتماشى مع استراتيجية الدولة وتوجهات الهيئة ومساعيها الحثيثة لدعم وتسريع برنامج التوطين الذي تتبناه الهيئة من خلال حزمة من المبادرات الهادفة إلى استقطاب الكفاءات المواطنة في العديد من التخصصات الطبية، وخاصة المتعلقة بالتمريض ومختلف المهن الطبية المساندة الأخرى كالصيدلة والعلاج الطبيعي والتصوير الإشعاعي وعلم النفس وغيرها من التخصصات الطبية.

واستعرض معاليه الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لدعم ملف التوطين الذي يمثل أولوية قصوى لخطط الدولة بشكل عام ومدينة دبي بشكل خاص، مشيرًا إلى أهمية هذه الاتفاقية التي ستفتح آفاقًا جديدة للهيئة للاستفادة من الكفاءات العلمية المواطنة في كلية فاطمة للعلوم الصحية.

وقال معاليه إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن حزمة من البرامج التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لاستقطاب المواطنين، في مختلف التخصصات الطبية والإدارية والطبية المساندة، والتي حققت نتائج ملموسة انعكست بشكل إيجابي على نسب التوطين في مختلف قطاعات الهيئة.

وأثنى معاليه على الدور الرائد الذي تقوم به كلية فاطمة للعلوم الصحية وجهودها الكبيرة في رفد القطاع الطبي بالدولة بالكفاءات العلمية القادرة على الانخراط في سوق العمل، وهو الأمر الذي يشكل فرصة كبيرة لمختلف المؤسسات الصحية في الدولة لاستقطاب الخريجين.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد عبد المنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب للتقني: إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية "أبوظبي التقني" الذي يوفر أعلى معايير الجودة العالمية في مناهج التدريس والتدريب والمحاكاة في كلية فاطمة للعلوم الصحية، لتقوم بدورها الرائد في صناعة الكفاءات الوطنية المتخصصة في مختلف التخصصات الصحية والطبية التي تحتاجها المستشفيات والمؤسسات الصحية والعلاجية في الدولة، معربًا عن تقديره لجهود هيئة الصحة في دبي وحرصها على الاستفادة من الإمكانات العالمية التي تتمتع بها كلية فاطمة للعلوم الصحية، بما يحقق المصلحة العليا للوطن.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور داريل كورنيش مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية، وأحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي المشترك بهيئة الصحة بدبي، والدكتورة وديعة شريف مدير إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي، والمهندس عبد الرحمن محمد العلي مدير مركز الخبرات بالإنابة التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، والدكتور حامد النيادي مدير أول تنفيذي علاقات حكومية في كلية فاطمة للعلوم الصحية، وحميد النعيمي مدير إدارة شؤون الطلبة في كلية فاطمة للعلوم الصحية.

خبرات

تتضمن مذكرة التفاهم تعزيز وتفعيل التعاون والجهود المشتركة بين الطرفين في مختلف المجالات المتعلقة بالتعليم والتدريب وتطوير البحوث والدراسات الطبية وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى تنفيذ البرامج التدريبية وورش العمل، وتبادل الأفكار الإبداعية والابتكارية، والتي تسهم في تطوير التعليم والتدريب الطبي. وستعمل "صحة دبي" على الاستفادة من قاعدة بيانات الطلبة الخريجين من كلية فاطمة واستقطابهم للعمل بمختلف المنشآت التابعة لها، مع تقديم كافة أشكال الدعم والتدريب للانخراط في سوق العمل.

قد يهمك ايضا 

وزيرة الصحة المصرية تتفقّد محافظة الأقصر وتطمئن المواطنين بخصوص "كورونا"

اختراع روبوت متطور لسحب الدم من المرضى وحقنهم في الوريد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي وفاطمة للعلوم تدعمان خطط رعاية الطلبة المواطنين صحة دبي وفاطمة للعلوم تدعمان خطط رعاية الطلبة المواطنين



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 03:39 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
 صوت الإمارات - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 02:49 2024 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
 صوت الإمارات - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 11:05 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

نيرمين الفقي تكشف عن صلتها بالإعلامي "كريم كوجاك"

GMT 13:16 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

"صوت العرب" يرصد ردود فعل تطورات الوضع في مصر

GMT 16:33 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

معرض فني لأطفال روضة الملاك في ثقافي السويداء

GMT 08:46 2013 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

"فجر الطريق" معرض عن الطبيعة بعيدًا عن غبار القنابل

GMT 23:09 2016 السبت ,02 إبريل / نيسان

أساور مميزة لتزيين المعصم في جميع المناسبات

GMT 14:50 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جابر القرموطي يُجدِّد عقده مع "أون تي في"

GMT 03:27 2022 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

نوال الزغبي تُعلن عن الغاء حفلها في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates