أبو ظبي تستضيف معرض سيال الشرق الأوسط للغذاء بحضور 1000 شركة
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يعرض أحدث الابتكارات العالمية في مجال المنتجات الغذائية والمشروبات

أبو ظبي تستضيف معرض "سيال" الشرق الأوسط للغذاء بحضور 1000 شركة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو ظبي تستضيف معرض "سيال" الشرق الأوسط للغذاء بحضور 1000 شركة

معرض "سيال" الأوسط للغذاء
أبوظبي– جواد الريسي

يستقبل معرض "سيال" الشرق الأوسط للغذاء 2014، في دورته الخامسة التي تنطلق في 24 إلى 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبمشاركة نحو ألف شركة عارضة من مختلف دول العالم.

وصرّح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض محمد جلال الريسي، أثناء المؤتمر الصحافي الذي عقد الأحد، في فندق "ألوفت أبو ظبي"، بأنَّه "لا شك أنَّ الاهتمام المتزايد من قبل مختلف الجهات المعنية بقطاع صناعة الغذاء في العالم بالمشاركة في "سيال" يعكس الأهمية الاستراتيجية العالمية للمنطقة كمركز حيوي للتجارة ودورها كقناة رئيسية في ربط منطقة الخليج مع الأسواق الناشئة في أفريقيا وآسيا وبقية مناطق العالم".

وأكد الريسي أنَّ معرض "سيال" الشرق الأوسط منذ بدايته يواصل نموه في كل عام، حيث يوفر منصة قوية لقطاع صناعة الغذاء والمعنيين به بما فيهم تجار قطاع التجزئة والمشغلين وصناع القرار والخبراء من المنطقة والعالم لطرح الكثير من المبادرات والفرص التجارية المتاحة وتسهيل المعاملات التجارية بالإضافة إلى الإطلاع على أحدث التوجهات لقطاع صناعة الأغذية والتحديات التي يواجهها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح أنَّ المعرض سيشغل جميع مساحات القاعات الست لمركز أبو ظبي الوطني، حيث يشارك فيه عدد كبير من الشركات الدولية العارضة المتخصصة في صناعة الغذاء من أربع قارات إلى جانب 27 جناحًا دوليًا.

وذكر الريسي أنَّ دولة الإمارات عملت على بناء علاقات تعاون وشراكات قوية ومتميزة على مدى الأعوام الماضية مع كبار اللاعبين في مجال صناعة الغذاء من مختلف مناطق العالم بهدف تأمين علاقات تجارية ناجحة فيما يتعلق بحركة الاستيراد والتصدير، مشيرًا إلى أنه مع الاهتمام اللافت بقضايا الأمن الغذائي على المستوى العالمي، فقد اكتسبت تلك العلاقات أهمية متزايدة خلال الأعوام القليلة الماضية ومن دون شك ستهيمن مواضيع الأسعار والاستيراد على المشهد العام لفعاليات المعرض.

وأشار المدير التنفيذي للمعرض فادي سعد، إلى أنَّ النمو الذي شهده المعرض على مدى الأعوام الخمسة الماضية يظهر بوضوح مدى الحاجة إلى منتدى متخصص لدعم صناعة الغذاء في المنطقة ودفعها بشكل مستدام، موضحًا أنَّ الدعم الذي يلقاه الحدث رسميًا من قبل جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية قد عزز من مكانته كحدث رائد مكرس لقطاع الغذاء في المنطقة.

ويضم "سيال" الشرق الأوسط الكثير من الفعاليات المصاحبة الأخرى منها "معرض الشرق الأوسط للتغليف" ومسابقة "سيال" العالمية للطهاة التي يشارك فيها نحو 650 طاهيًا من مختلف الفئات، إضافة إلى منطقة المأكولات والمشروبات كما يوفر "منطقة الابتكار" التي تتيح للزوار الفرصة للإطلاع على أحدث الاتجاهات والابتكارات العالمية في مجال المنتجات الغذائية والمشروبات، كما سيقدم جائزة "سيال" للابتكار إلى الشركة التي تطوّر منتجًا غذائيًا مبتكرًا وفقا لأحدث المعايير العالمية إضافة إلى جوائز أخرى للمنتجات الفائزة في مسابقات عالمية أخرى عقدت في كل من الصين والبرازيل وكندا وباريس والفلبين.

ونظرًا للنمو المتزايد لقطاع الطيران في المنطقة الذي سيشهد ارتفاع عدد المسافرين إلى 400 مليون مسافر بحلول عام 2020 يخصص المهرجان فعالية حصرية لقطاع تموين الرحلات الجوية بمشاركة أكثر من 50 شركة طيران إقليمية وشركات متخصصة في قطاع تموين الطائرات من المنطقة والعالم.

يُذكر أنَّ معرض "سيال" الشرق الأوسط للأغذية يمثل أحد معارض مجموعة "سيال" المتخصصة في تنظيم معارض الغذاء الخاصة بالشركات وتضم معارض "سيال باريس وسيال الصين وسيال كندا وسيال البرازيل وسيال إيشيان مانيلا وسيال إنترفود جاكارتا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي تستضيف معرض سيال الشرق الأوسط للغذاء بحضور 1000 شركة أبو ظبي تستضيف معرض سيال الشرق الأوسط للغذاء بحضور 1000 شركة



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates