انتعاشة مُرتقبة للسينما الإماراتية مع تجاوز مطبات العرض والتوزيع
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفعيل مذكرات تفاهم تعزز مراحل وخطوات ارتقاء الفيلم

انتعاشة مُرتقبة للسينما الإماراتية مع تجاوز "مطبات العرض والتوزيع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتعاشة مُرتقبة للسينما الإماراتية مع تجاوز "مطبات العرض والتوزيع"

المجلس الوطني للإعلام
دبي - صوت الإمارات

توقع عدد من صناع السينما الإماراتية، انتعاش السينما الإماراتية والفيلم الإماراتي خلال الفترة المقبلة، في ضوء الدعم الكبير الذي توليه الدولة لصناعة السينما والقائمين عليها، وبشكل خاص، في ضوء مذكرات التفاهم التي كان قد وقعها المجلس الوطني للإعلام، قبل فترة قصيرة مضت، مع أكثر من 15 شركة متخصصة في صناعة السينما، وإنتاج الأفلام وتوزيعها داخل وخارج الدولة.

وأوضحوا في حديثهم إلى مصادر إعلامية أن مذكرات التفاهم تلك ستدعم وتعزز مراحل وخطوات ارتقاء الفيلم الإماراتي وتمكنه من المضي قدماً ليتجاوز «مطبات العرض والتوزيع» التي طالما اعترضت طريق وصوله إلى الصالات، لتضمن هذه المذكرات، وجوداً فعّالاً ودائماً لصناع السينما المحلية الذين وجدوا في خطوة المجلس الوطني للإعلام هذه، «سنداً قوياً»، حيث بينوا أنه من شأنها أن توسع آفاقهم وأن ترفع من وتيرة إنتاجهم السينمائي.

وعبر المخرج والمنتج الإماراتي أحمد زين عن رأيه بمبادرة الدعم الجديدة قائلا: «أعتقد أن المبادرة قد جاءت في وقتها، وهي مبادرة نوعية لما تحمله من دعم للمنتجين والمخرجين الإماراتيين». وقال: «وقوف المجلس الوطني للإعلام إلى جانبنا، سيكون مفيداً سواء في الوقت الحالي أو حتى مستقبلاً.

إقرا ايضًا: 

مقهى الفجيرة الثقافي يناقش واقع السينما الإماراتية وطموحاتها

وتابع: ولذلك اعتبرها وقفة جميلة، لأننا نحتاج بالفعل إلى دعم من جهة حكومية مثل المجلس الوطني للإعلام». وأضاف: هناك الكثير من التحديات التي نعاني منها كمخرجين ومنتجين خلال عملنا في هذا القطاع، ومن بينها عملية توزيع الأفلام، ووجود مثل هذه المبادرة سيساهم في توسيع نطاق التوزيع والعرض للأفلام الإماراتية، وكلها تصب في صالحنا، وفي صالح تطوير الصناعة نفسها في الدولة. توسع

من جانبه، أكد المخرج ناصر التميمي أن كل صناع الأفلام المحلية كانوا بحاجة إلى هذه الخطوة. وقال: «تولي المجلس الوطني للإعلام، عملية إطلاق هذه المبادرة، بالتأكيد سيساهم في تنظيم عملية توزيع الأفلام، وسيعمل على توسيع نطاق عرضها، بحيث لا تظل حبيسة حدود الدولة، وإنما تخرج نحو الإطار الخليجي والعربي، وأعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لهذه المبادرة، لكونها جاءت في وقت بدأت فيه حركة السينما الإماراتية بالتسارع.

حيث نلمس زيادة في عدد الأفلام التي يتم إنتاجها محلياً، وبالتالي كان لا بد من البحث عن مخرج لمساعدة هذه الأعمال في الحصول على حقها الطبيعي من العرض، وأن يكون لها مردود إيجابي».

وأشار التميمي إلى أنه، استفاد، من جملة مبادرات المجلس الوطني للإعلام، الذي ساعد في تمكين فيلمه الأخير «سفر اضطراري» من العرض داخل صالات المملكة العربية السعودية، حيث حقق ويحقق حالياً نجاحاً ملحوظاً..مبيناً أن هذه المبادرة الجديدة ستلعب دوراً مهماً في تشجيع صناع الأفلام الإماراتية، نحو تقديم المزيد من الأعمال الجيدة.

الترحيب بهذه الخطوة لم يكن قاصراً على صناع الأفلام الإماراتية، وإنما انسحب أيضاً على مديري شركات التوزيع وصالات العرض المحلية، والذين رأوا أن المبادرة ستدعم وجود الفيلم الإماراتي في الصالات.

وفي هذا السياق، قال المتحدث الرسمي باسم ريل سينما، التابعة لشركة «إعمار للترفيه»: مذكرات التفاهم تلك علامة فارقة ستؤدي إلى زيادة نسبة الأفلام المحلية المعروضة داخل الصالات، إلى جانب ما تحمله من دعم إلى المواهب الإماراتية العاملة في هذه الصناعة.

بدورها، قالت ديبي ستانفورد كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لشركة نوفو سينما: ستسهم هذه المبادرة في دعم المواهب المحلية، وستعمل على رفع نسبة وجود الأفلام الإماراتية في الصالات المحلية، ونحن نأمل بأن تحقق هذه المذكرة المطلوب منها، خاصة وأنها تأتي من قبل المجلس الوطني للإعلام، ونحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المبادرة.

قد يهمك أيضًا:

 عرض "الرجال فقط عند الدفن" في دور السينما الإماراتية 10 آب

دور السينما الإماراتية تستقبل فيلم "ناني" يوم الخميس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتعاشة مُرتقبة للسينما الإماراتية مع تجاوز مطبات العرض والتوزيع انتعاشة مُرتقبة للسينما الإماراتية مع تجاوز مطبات العرض والتوزيع



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي

GMT 12:59 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

معرض عن الأحلام في لوحات رسامي عصر النهضة في باريس

GMT 20:49 2013 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حاتم عبد اللطيف ضيف برنامج "كشف حساب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates